الثورة نت/..

أعلن وزير الداخلية الفنزويلي، ديوسدادو كابيو، اليوم الأحد، عن مصادرة أكثر من 400 قطعة سلاح كانت ستستخدمها المعارضة، التي وصفها بـ” المتطرفة” و”الفاشية” بهدف إثارة الفوضى وزعزعة استقرار البلاد.

وكشف كابيو في بيان له، أنّ أحد مسؤولي شبكة تهريب الأسلحة، هو من وصفه بـ”الهارب من العدالة الفنزويلية”، إيفان سيمونوفيس.

. مؤكداً أنّ أحد المعتقلين أيضاً هو عسكري أمريكي يُدعى ويلبر جوزيف كاستانييدا.

وأوضح كابيو أن العسكري الأمريكي أجرى تدريبات في كولومبيا.. مطالباً حكومة الولايات المتحدة بتوضيح استخدام وكالاتها واستخدام أراضيها لتهريب الأسلحة بهدف الإطاحة بحكومة منتخبة ديمقراطياً.

وقال: إنّ “الولايات المتحدة تقف وراء هذه العملية، فهي تقوم بتسليم هذه الأسلحة بحيث تنتقل بحرية وتصل إلى فنزويلا، يمكنهم أن يقولوا ما يريدون، وعملاؤهم يعترفون بذلك”.

وأوضح الوزير الفنزويلي أنّ العسكري الأمريكي هو رئيس العملية التي أرسلتها وكالة المخابرات المركزية الأميركية “CIA” إلى فنزويلا.. مشيراً إلى صلته بـ “جماعات إجرامية” في البلاد.

وذكر كابيو أن العملية التي تم اكتشافها كانت تهدف إلى مهاجمة مصادر المياه والكهرباء والنقل، من بين أهداف أخرى في فنزويلا.. محذراً من أن البلاد “واقعة تحت حصار الإمبريالية”.

وكان الرئيس الفنزويلا نيكولا مادورو، قد كشف عن تدخل أمريكي في البلاد.. متحدثاً عن خططٍ لاغتياله، وذلك خلال كلمة له في ختام المؤتمر العالمي لمناهضة الفاشية في 12 سبتمبر الجاري.

وأكد مادورو وجود “خطط عنيفة ضد الوحدات العسكرية ومراكز السلطة السياسية في البلاد ولدينا اعترافات من المخططين والمنفذين”.. قائلاً: إنّ الأدلة قد انكشفت، لكنهم، بآلاتهم الإعلامية، قاموا بإخفاء هذه الحقائق”.

وذكّر مادورو بأنّ المعارضة الفنزويلية تسيطر عليها الولايات المتحدة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی البلاد

إقرأ أيضاً:

ضبط عناصر إجرامية بحوزتها أسلحة غير مرخصة ومخدرات

نجحت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية ومديريتى أمن (أسيوط - قنا) فى ضبط العديد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة..

ونجحت الجهود في ضبط (عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية")، وبحوزتهما (3 بنادق خرطوش- 7 فرد محلى وعدد من الطلقات - كمية من مخدر الحشيش) وضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية")، وبحوزته (4 بنادق خرطوش- 4 فرد محلى وعدد من الطلقات- كمية من مخدرى "الحشيش، الأفيون"- مبلغ مالى "من متحصلات الإتجار"- سيارة) تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • فنزويلا.. توقيف أمريكي بتهمة التآمر ضد مادورو
  • الإطار التنسيقي يعلق على تسليم أسلحة ثقيلة للبيشمركة
  • خبراء أمميون يحذرون من قمع غير مسبوق في فنزويلا
  • العفو الدولية بتونس تندد بقمع الحريات قبيل الانتخابات
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتها أسلحة غير مرخصة ومخدرات
  • بوريل يشعل أزمة دبلوماسية مع فنزويلا
  • بوريل يصف الحكومة الفنزويلية بـ”الديكتاتورية”
  • فنزويلا توقف أميركيين وإسبانيين بتهمة العمل على "زعزعة الاستقرار"
  • هكذا وصف الاتحاد الأوروبي نظام مادورو بعد الانتخابات الأخيرة
  • هل يمكن أن تحيي حرب غزة حظر الانتشار النووي في الشرق الأوسط؟