شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF) الذي نظمته مؤسسة شباب القادة تحت شعار "بناء الطالب المصري"، وذلك بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحضور الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والمهندس ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والنائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، والدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الابتكار والبحث العلمي، واللواء الدكتور عمرو علام الوكيل الدائم للوزارة، والدكتور أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والدكتور هاني عياد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والأستاذة رنا أبو جازية الرئيس التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، ولفيف من السادة رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة والجامعات ومؤسسة شباب القادة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

أعرب الدكتور أيمن عاشور عن سعادته بالمشاركة الفاعلة للطلاب في مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية" التي شهدت مشاركة 48 جامعة مصرية، وتنافست فرق الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، وتمت تصفية مشاريعها من 611 نشاطًا طلابيًّا إلى 100 نشاط طلابي، وذلك في 6 مجالات مختلفة، وهي: (التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان - الطب والصحة العامة - التكنولوجيا والابتكار - التصنيع والتصميم - نماذج المحاكاة - البيئة والتكنولوجيا الخضراء)، واستفاد من هذه الأنشطة نحو 420 ألف طالب وطالبة.

وقدم وزير التعليم العالي الشُكر لمؤسسة شباب القادة، وجميع القائمين على تنفيذ هذه المسابقة، مشيرًا إلى أهمية دور مؤسسة شباب القادة في تنمية قدرات الشباب، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، مؤكدًا تقديم كافة أشكال الدعم للمؤسسة؛ للاستمرار والتوسع في برامجها بما يعود بالنفع على الطلاب والمجتمع.

وأوضح الوزير أهمية الأنشطة الطلابية للشباب لبناء ودعم قدراتهم الابتكارية، واستغلال طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة، وأفكارهم البنّاءة ليكونوا قادة المستقبل، وذلك في ظل "الجمهورية الجديدة".

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أهمية تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه الأنشطة الطلابية؛ لصقل خبراتهم، وقدراتهم، ومهاراتهم، وذلك بما يتماشى مع تحقيق إستراتيجيات الدولة المصرية المُرتبطة ببناء الإنسان، وبما يتماشى مع تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تتضمن مفهوم "التكامل" بين مختلف المؤسسات وذلك لخدمة المواطن المصري.

وأكد الوزير دعمه الكامل واهتمامه البالغ بتنفيذ البرامج والأنشطة الطلابية التفاعلية التي تعمل على بناء جيل من الطلاب لديهم الفكر والمهارات والأدوات لتنمية المجتمع المصري، بهدف بناء جيل جديد من القادة يكونوا قادرين على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وعلى هامش الحفل، تفقد الوزير معرضًا للمشروعات الطلابية المُتميزة التي قام طلاب الجامعات بتنفيذها، وأثنى سيادته على مستوى المشروعات التي قدمها الطلاب، والتي تعكس قدراتهم وإبداعاتهم، موجهًا بأهمية الاستمرار في تطوير هذه المشروعات؛ حتى تتمكن من المنافسة في السوق المحلي، ومن ثم تستطيع المنافسة على المستوى الإقليمي والدولي.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأولى على مستوى 6 مجالات مختلفة، وهي: (التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان - الطب والصحة العامة - التكنولوجيا والابتكار - التصنيع والتصميم - نماذج المُحاكاة - البيئة والتكنولوجيا الخضراء)،

وفاز فريق جامعة حلوان بالمركز الأول، وفريق معهد العاشر من رمضان للهندسة والتكنولوجيا بالمركز الثاني في مجال البيئة والتكنولوجيا الخضراء، وفاز فريق جامعة حلوان بالمركز الأول، وفريق جامعة القاهرة بالمركز الثاني في مجال التكنولوجيا والابتكار، وفاز فريق جامعة عين شمس بالمركز الأول وفريق جامعة سوهاج بالمركز الثاني في مجال التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، وفاز فريق جامعة المنصورة بالمركز الأول وفريق جامعة مصر الدولية بالمركز الثاني في مجال الطب والصحة العامة، وفاز فريق جامعة عين شمس بالمركز الأول، وفريق جامعة القاهرة بالمركز الثاني في مجال نماذج المُحاكاة، وفاز فريق جامعة الإسكندرية بالمركز الأول وفريق جامعة القاهرة بالمركز الثاني في مجال التصنيع والتصميم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي مسابقة قادة الأنشطة الطلابية

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي

شارك مجموعة متميزة من طلاب جامعة حلوان في الصالون الثقافي "قعدة شباب" الذي نظمته الإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، بالمركز الأولمبي بالمعادي، مما يعكس اهتمام الدولة المصرية بتنمية قدرات الشباب وإشراكهم بهدف تعزيز دور الشباب في المجتمع وتمكينهم من المشاركة الفعالة في صنع مستقبل مصر.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التعاون المثمر والمستمر بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة حلوان لتنفيذ برامج وأنشطة تنموية لطلاب الجامعة.

وشارك طلاب الجامعة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وشهد الصالون حضورًا لافتًا لشخصيات بارزة، على رأسهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو الورداني، والداعية الإسلامي مصطفى حسني، والدكتور بسام الشماع، المؤرخ المتخصص في علم المصريات، والفنان عماد زيادة. كما تميز الحدث بمشاركة أبطال مصر الحائزين على ميداليات في أولمبياد باريس، مما أضفى على اللقاء طابعًا ملهمًا للشباب المشارك.

وأكد رئيس جامعة حلوان، على أهمية مثل هذه اللقاءات في صقل شخصية الطالب الجامعي وتوسيع مداركه، إن مثل هذه الفرص تتيح لهم التفاعل المباشر مع قادة الفكر والثقافة والرياضة في مصر، مما يسهم في بناء جيل واعٍ ومثقف قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وتمت مشاركة طلاب جامعة حلوان تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، أمين مساعد الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذة أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية. وهو ما يؤكد حرص الجامعة على توفير الدعم الكامل لطلابها للمشاركة في مثل هذه الفعاليات المهمة.

هذا وعبر الطلاب المشاركون عن سعادتهم بهذه التجربة الفريدة، مؤكدين أنها منحتهم فرصة ثمينة للتعلم والاستفادة من خبرات الشخصيات البارزة التي شاركت في الصالون.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • جامعة الزقازيق تشارك بفريقين في المعسكر الختامي للفرق الطلابية المبتكرة لبرنامج Gen-Z
  • وزير التعليم العالي يشهد المعسكر الختامي المؤهل للتصفيات النهائية لبرنامج Gen-Z
  • الجمعة.. الحفل الختامي لبرنامج "Mind Makers" بحضور جماهيري حاشد
  • وزراء الصحة والتعليم العالي والتضامن ومحافظ القاهرة يشهدون احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • التعليم العالي: اهتمام مُتزايد بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد العُليا والمتوسطة
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ الأنشطة الطلابية في المعاهد العُليا والمتوسطة
  • التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يكرم الفائزين في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بجنوب إفريقيا