استقبل السفير خالد عبد الرحمن، السفير المصري في كوريا الجنوبية، وفدا رسميا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بني سويف التكنولوجية، وذلك في إطار زيارتهم للتعاون مع جامعة «كوريا تك» الكورية، في إطار ضمن برنامج لبناء القدرات في مجال التعليم الفني والصناعي، بهدف تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين مصر وكوريا الجنوبية، بحسب البيان المنشور على صفحة وزارة الخارجية عبر فيسبوك.

ضم الوفد عددا من المسؤولين الأكاديميين والخبراء من وزارة التعليم العالي وجامعة بني سويف، حيث تركزت الزيارة على تعزيز التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة «كوريا تك»، والتي تعتبر من الجامعات الرائدة في التعليم التكنولوجي والفني، حيث يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الكوادر المصرية والاستفادة من الخبرات الكورية في مجالات التعليم الفني والتقني.

جهود مصر لتطوير التعليم الفني والصناعي

وفي كلمته خلال اللقاء، أكد السفير المصري أن الشراكة مع جامعة «كوريا تك» تأتي في إطار جهود مصر لتطوير التعليم الفني والصناعي بما يتماشى مع احتياجات السوق المحلي والدولي، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز قدرات الطلاب والكوادر التعليمية المصرية من خلال الاطلاع على أحدث الممارسات والتقنيات في هذا المجال.

كما أوضح رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، أن التعاون مع جامعة «كوريا تك» يمثل فرصة مميزة للاستفادة من التجربة الكورية الرائدة في التعليم التكنولوجي، مشيرًا إلى أن البرنامج يتضمن جولات دراسية وورش عمل مكثفة لتبادل الخبرات بين الجانبين.

دعم مصر في تطوير مناهج التعليم الفني

وأعرب مسؤولو جامعة «كوريا تك» عن استعدادهم الكامل لدعم مصر في تطوير مناهج التعليم الفني وتقديم الخبرات والتدريب اللازم، مؤكدين أن هذا التعاون يعكس عمق العلاقات بين البلدين ويعزز من فرص تبادل المعرفة والتكنولوجيا.

تأتي هذه الزيارة ضمن إطار أوسع لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، خاصة في مجالات التعليم والبحث العلمي، وتدعم رؤية مصر 2030 لتطوير التعليم وربطه بالابتكار واحتياجات الاقتصاد العالمي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية مصر السفير المصري التعليم العالي کوریا الجنوبیة جامعة بنی سویف التعلیم الفنی کوریا تک

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: غلق باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية والدبلومات وبدء الفرز

أسدلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الآن الموقع الإلكتروني للتنسيق لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة المصرية، للشعبتين العلمي والأدبي، وذلك بعد أن استغرقت المرحلة ما يزيد على 10 أيام، بجانب غلق باب التسجيل للرغبات لطلاب تنسيق الشهادات الفنية 2024، موجهة حديثها للطلاب «ترقبوا إعلان نتائج المرحلة الثالثة والشهادات الفنية».

تنسيق المرحلة الثالثة 2024  و الشهادات الفنية 

وقالت مصادر في وزارة التعليم العالي لـ«الوطن» أنَّ نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والشهادات الفنية 2024 سيتمّ إتاحتها من قبل الوزارة بعد انتهاء اللجنة العليا للتنسيق من فرز الرغبات للمرحلة، مشيرة إلى أنَّه سيتمّ الكشف عنها خلال 4 أيام من انتهاء التسجيل.

تنسيق الجامعات 2024

وأضافت المصادر أنَّ اللجنة العليا للتنسيق ستبدأ في فرز الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة والشهادات الفنية للوقوف على الحد الأدنى للكليات والمعاهد التي تقبل الطلاب، على أن تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والدبلومات الفنية مباشرة.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: غلق باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية والدبلومات وبدء الفرز
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل العاملين الحاصلين على برنامج مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين 4 قيادات جامعية
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • مؤسسات التعليم العالي.. إشكاليات وتحديات (1- 2)
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين