يواصل جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، لليوم الثاني على التوالي أعمال تنفيذ "المرحلة الثانية" من روافع المياه ومحطة التنقية وربطها على الخط الناقل للمياه بطاقة إضافية ( 500 ) ألف متر مكعب يوميا.

وأعلن الجهاز رفع حالة الطوارئ بالمدينة الي الدرجة القصوى خلال ايام ( السبت  / الاحد / الاثنين / الثلاثاء )  فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية المياه بالقاهرة الجديدة)  والتى يترتب عليها  إنقطاع  المياه عن بعض مناطق المدينة و ذلك إعتباراً من مساء أمس السبت وحتى مساء بعد غد الثلاثاء .


 

وأعلن المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس الجهاز  ، أنه سيتم اجراء مناورات من خلال رافع 5 المغذى من محطة العبور  والذى تم ربطه برافع سامى سعد حرصا علي تقليل زمن انقطاع المياه  قدر المستطاع عن المناطق المتأثرة بالاعمال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة الجديدة مياة تنمية مدينة القاهرة المرحلة الثانية الخط الناقل للمياه اخبار مصر قطع مياه المياه الخط الساخن

إقرأ أيضاً:

أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه

الوحدة نيوز/ اطلع أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، على سير تنفيذ عدد من المشاريع في مجال الطرق وقنوات تصريف مياه الأمطار بتمويل من السلطة المحلية.

حيث اطلع أمين العاصمة ومعه وكيل الأمانة لقطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي والوكيل المساعد عبدالله حسين، على تنفيذ مشروع الترميم والرصف الحجري في عدد من شوارع الجراف الغربي والشرقي بمديرية الثورة بقيمة 124 مليوناً و328 ألف ريال.

واستمعوا من المهندسين إلى شرح حول أعمال الرصف بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع، والترميمات الإسفلتية ثمانية آلاف و300 متر مربع في الشوارع المستهدفة بالجراف الشرقي والغربي.

كما اطلع أمين العاصمة والوكيلان، على الأعمال النهائية الجاري تنفيذها بمشروع جسر النصر-تقاطع السائلة التي تشمل رصف وصبيات خرسانية وبناء جدار ساند على السائلة تحت الجسر، ومستوى الإنجاز في المشروع.

وتفقد عباد والحوثي، سير العمل في مشروع استكمال معالجة قناة تصريف مياه الأمطار بشارع عمران -جدر المرحلة الثانية بمديرية بني الحارث بقيمة 168 مليون ريال.

واستمعا من المهندس محمد السويدي، إلى شرح حول نسبة الإنجاز التي بلغت 75 بالمائة في المشروع الذي يشمل تنفيذ قناة خرسانية بطول 298 متراً بشارع عمران مع جدر في الجهتين الغربية والشرقية.

إلى ذلك تفقد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، تنفيذ الأعمال النهائية بمشروع مجسم المسجد الأقصى في دوار جولة القدس بمديرية معين، بتمويل محلي.

وأكد عباد، أهمية هذه المشروعات الخدمية والتنموية التي تنفذها وتمولها السلطة المحلية بالأمانة في تحسين الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات وبما يسهم في تخفيف معاناتهم وتلبية احتياجاتهم.

مقالات مشابهة

  • موقع أكسيوس: هجوم اليوم هو المرحلة الثانية
  • انقطاع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة لمدة 5 ساعات.. اعرف الأماكن
  • قطع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لمدة 5 ساعات
  • قطع المياه عن بعض المناطق بالقاهرة صباح السبت
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال بالقاهرة.. الرابط والأوراق المطلوبة
  • حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وضبط التوكتوك بمدينة بدر
  • فصل 209 وصلات خلسة.. حملات مكبرة لتحصيل مديونيات المياه بمدينة بدر
  • تدشين المرحلة الثانية لقافلة الوسائل التعليمية ابتكار وتواصل
  • رابط نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال بالقاهرة.. استعلم بالرقم القومي