بوابة الوفد:
2024-09-18@16:04:43 GMT

انخفاض جديد في أسعار البيض بسبب الطقس (فيديو)

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

أكد أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، أن سوق البيض في مصر غير قابل للاحتكار أو التخزين، لافتا إلى أن أنباء القبض على عدد من محتكري البيض غير صحيحة.

وأكد أحمد نبيل في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير مقدمي برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار البيض بدأت في التحسن بعد الفترة التي تعرضت فيها الدواجن للإجهاد الحراري والرطوبة.

8 جنيهات للبيضة.. سعر كرتونة البيض في الأسواق اليوم حالة استياء بين المواطنين بسبب ارتفاع اسعار البيض بالاسكندرية

وتابع أحمد نبيل: «مع تحسن درجات الحرارة ستبدأ أسعار بيض المائدة في التحسن، وسعر كرتونة بيض المائدة 30 بيضة بـ162 جنيها من المزرعة، وبـ180 جنيها في الأسواق بواقع 6 جنيهات للبيضة الواحدة».

واختتم قائلا: لا توقعات بشأن أسعار البيض مستقبلا، ولكن يمكن القول إن أسعار البيض ستبدأ في التحسن بداية من شهر أكتوبر المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار البيض شعبة بيض المائدة سعر كرتونة درجات الحرارة المواطنين الدواجن المائدة سعر كرتونة البيض كرتونة البيض أسعار البیض

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي بتخفيض أسعار بيض المائدة لـ150 جنيها

عقد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعات مع بعض منتجي بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، واللواء وليد أبوالمجد نائب وزير التموين، والدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمهندس محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن وبعض قيادات الوزارتين.

وأكدا الوزيران حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن والنهوض بها باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائي وتوفر ملايين فرص العمل باستثمارات تتجاوز 100 مليار جنيه، وتحقق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن مع وجود فائض للتصدير حيث يبلغ إنتاج مصر نحو 14 مليار بيضة المائدة ونحو 1.4 مليار طائر سنويا.

توفير السلع الأساسية للمواطنين

وأوضح الوزيران أنّه بالتوازي مع الحفاظ على صناعة الدواجن فإن دور الدولة أيضا هو توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة ومنها الدواجن والبيض، ولذلك يجب أن تكون هناك قاعدة ثابتة وآلية محددة لتسعير الدواجن والبيض في ضوء الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير العملة الأجنبية والإفراج عن مستلزمات الإنتاج، وكذلك تراجع أسعار الأعلاف، وبالتالي يجب أن ينعكس ذلك على انخفاض أسعار الدواجن والبيض وأن يشعر المواطنين بالإجراءات التي اتخذتها الدولة في مجال الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف الوزيران، أنه يجب مراعاة نقطة التعادل مع تحقيق هامش ربح بسيط حتى لا يتعرض المنتج للخسارة ويستمر في الإنتاج وعدم الخروج من الأسواق حيث تستهدف الدولة الحفاظ على استقرار هذه الصناعة مع مراعاة المسؤولية الاجتماعية للمنتجين في ظل هذه الظروف التي تشهدها مصر والمنطقة.

طلبات استيراد البيض

وأكدا رفضهما لكل طلبات استيراد البيض من الخارج حفاظا على صناعة محلية ناجحة ومستقرة. كما تم الاتفاق مع منتجى البيض على طرح الطبق بـ150 جنيها في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة. 

ووجها وزيرا الزراعة والتموين، الشكر لمنتجي الدواجن، مؤكدين على تثمين الدولة لدورهم في دعم منظومة الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة
  • قرار حكومي بتخفيض أسعار بيض المائدة لـ150 جنيها
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • انخفاض أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في الأسواق | تفاصيل
  • موعد انخفاض أسعار الطماطم والبطاطس
  • الطقس في العراق: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة للأيام المقبلة
  • شعبة الدواجن: انخفاض أسعار بيض المائدة في مصر
  • عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار
  • بشرى سارة من شعبة الدواجن عن أسعار البيض (فيديو)
  • خبر سار من "شعبة الدواجن" بشأن أسعار كرتونة البيض (فيديو)