المناطق_عسير

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير فعاليات متعددة بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، الذي يصادف 14 سبتمبر، تحت شعار “الإسعافات الأولية والرياضة”، بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية ومبادئها، وتعزيز ثقافة الإسعافات الأولية لإنقاذ الأرواح. وقد ركزت الفعاليات هذا العام على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة والرياضيين، لتشجيع أفراد المجتمع على اكتساب المعرفة بالإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات الرياضية.

وأوضح المدير المكلف لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير، الأستاذ محمد بن علي آل طراف، أن الهيئة تسخر كل الإمكانيات والموارد لتعليم أفراد المجتمع الإسعافات الأولية، مع تكثيف جهودها لنشر الوعي من خلال مراكز التدريب المنتشرة في كافة مناطق المملكة. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن منظومة متكاملة من البرامج التدريبية والتوعوية، حيث استفاد منها في منطقة عسير خلال العام الماضي 2023م أكثر من 20 ألف مستفيد ومستفيدة، مما ساهم بفضل الله في إنقاذ العديد من الأرواح.

أخبار قد تهمك الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة يرفع جاهزيته لمواجهة الحالة المطرية 3 سبتمبر 2024 - 6:13 صباحًا “الهلال الأحمر” ينقل أول حالة مرضية عبر الإسعاف الجوي من رفحاء إلى القصيم 31 أغسطس 2024 - 12:28 صباحًا

وأضاف “آل طراف” أن جميع أفراد المجتمع يمكنهم التسجيل في هذه الدورات عبر منصة “متأهب”، مؤكداً أن تعلم الإسعافات الأولية أصبح اليوم ضرورة لكافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

وتزامناً مع هذه المناسبة، تم تنظيم معارض تثقيفية وتعريفية في كل من مدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط والنماص، بالإضافة إلى تقديم محاضرات توعوية وتثقيفية في عدة جهات حكومية ومدارس وكليات وأندية رياضية بالمنطقة، مع تركيز خاص على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهلال الأحمر فرع الهلال الأحمر الإسعافات الأولیة أفراد المجتمع الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. إحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في عسير وجازان

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير، تهريب 432 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
كما أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان، تهريب 298 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
أخبار متعلقة إحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في جازانإحباط 3 عمليات تهريب مخدرات في عسير"مكافحة المخدرات" تستعرض جهود المملكة في تعزيز حصانة المجتمعوجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات إلى جهة الاختصاص.القبض على مخالفينوألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان، القبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبه 120 كيلوجرامًا من نبات القات.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتسليمه والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب (432) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر. #الحرب_على_المخدرات
#بالمرصاد pic.twitter.com/JtgQlyS1Dm— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 15, 2024
وألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير، القبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبه 57 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتسليمه والمضبوطات لجهة الاختصاص.الإبلاغ عن المخالفينوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 في بقية مناطق المملكة.
ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تنظم محاضرات تثقيفية لأساسيات الإسعافات الأولية لمدة شهر
  • أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف
  • الهلال الأحمر الإماراتي ينظم مبادرة "حقيبة النجاح" لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • التدريب التقني بعسير يطلق مبادرة المساند الصحي بمنشأتها التدريبية
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة حقيبة النجاح لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة “حقيبة النجاح” لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان     
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»
  • بالتفاصيل.. إحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في عسير وجازان