قال الدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن وضع المناهج وترتيبها وموضوعاتها من اختصاص مركز المناهج وأساتذة الجامعات 
وبالترتيب مع التعليم العالي.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، خلال تصريحات له عبر الحروب التعليمي "حوار مجتمعي في التعليم، عبر تطبيق" الواتس آب": حتى يستطيع الحاصلون على الثانوية العامة استكمال تعليمهم في الجامعات المصرية وجامعات الخارج.

وأشار الدكتور أيمن بهاء الدين، إلى أن هذا ليس مما يعرض على غير المتخصصين ولا الطلاب، قائلا:" وقلنا أكثر من مرة أنه ليس هناك حذف وإنما إعادة ترتيب وزيادة عدد حصص المواد الأساسية، وبصفة عامة الوضع الآن أكثر تركيزا وعدد المواد والمحتوى أقل وتم حذف الحشو".


جاء ذلك ردا على أحد أولياء الأمور حيث أبدى أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية اعتراضهم على المناهج بعد إعادة صياغتها حيث أكد أولياء الأمور أن منهج الأحياء زادت عدد صفحات الكتاب كم أن مادة الأحياء باللغات أصبحت أكثر من كل عام.

وتابع نائب وزير التعليم: الوقت أكبر للتركيز على المواد الأساسية، والأمر ليس بالتصورات ولا بالانطباعات بل هي دراسة علمية تمت لسنوات عديدة ماضية وليس مجرد شهرين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية والتعليم الثانوية العامة الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم نائب وزیر

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: غلق باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية والدبلومات وبدء الفرز

أسدلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الآن الموقع الإلكتروني للتنسيق لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة المصرية، للشعبتين العلمي والأدبي، وذلك بعد أن استغرقت المرحلة ما يزيد على 10 أيام، بجانب غلق باب التسجيل للرغبات لطلاب تنسيق الشهادات الفنية 2024، موجهة حديثها للطلاب «ترقبوا إعلان نتائج المرحلة الثالثة والشهادات الفنية».

تنسيق المرحلة الثالثة 2024  و الشهادات الفنية 

وقالت مصادر في وزارة التعليم العالي لـ«الوطن» أنَّ نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والشهادات الفنية 2024 سيتمّ إتاحتها من قبل الوزارة بعد انتهاء اللجنة العليا للتنسيق من فرز الرغبات للمرحلة، مشيرة إلى أنَّه سيتمّ الكشف عنها خلال 4 أيام من انتهاء التسجيل.

تنسيق الجامعات 2024

وأضافت المصادر أنَّ اللجنة العليا للتنسيق ستبدأ في فرز الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة والشهادات الفنية للوقوف على الحد الأدنى للكليات والمعاهد التي تقبل الطلاب، على أن تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والدبلومات الفنية مباشرة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يكشف عن أسباب إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل المواد
  • وزير التعليم: الجيولوجيا ليست مادة إجبارية في أي نظام تعليمي عالمي للمرحلة الثانوية
  • وزير التعليم يكشف سبب هيكلة المرحلة الثانوية
  • وزير التعليم يكشف أسباب هيكلة المرحلة الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يكشف سبب إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل المواد
  • التعليم العالي: غلق باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية والدبلومات وبدء الفرز
  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • وزير التعليم عن فلسفته لتخفيف المناهج: أحسن نظام في العالم يُدَرِّس 6 مواد في سنتَين
  • وزير الصحة: مصر أصبحت أكثر استعدادًا وقدرة على التصدي للأمراض الوبائية والمعدية
  • نظام الثانوية العامة الجديد 2025: كل ما تحتاج معرفته عن التغييرات والإشاعات