تلقت وزارة العمل تقريراً من مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، بشأن جولة تفقدية لمنطقة عمل المنصورة، لمتابعة سير العمل وتقديم الخدمات للمواطنين، ومناقشة المعوقات التي تواجه عملية تقديم الخدمة، في إطار جهود المديرية لمتابعة وتفقد سير العمل بالمناطق والمكاتب والوحدات الميدانية التابعة لها، تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بمتابعة مهام العمل في المكاتب والوحدات التابعة للمديريات بالمحافظات، وتفعيل منظومة العمل الإلكترونية في مختلف الخدمات والأعمال الموكلة لكل منها، من أجل تقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين في ضوء استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمي 2030 والتنمية المستدامة.

وأوضح حسام طلبة وكيل مديرية العمل بالدقهلية في تقريره للوزارة، تنظيم جولة لتفقد منطقة عمل المنصورة وسير العمل بها، ومناقشة المعوقات والتحديات التي تواجهها في القيام بمهام عملها، والعمل على تقديم الحلول الممكنة لها، وكذلك تفعيل منظومة العمل الرقمية في ظل حوسبة الخدمات والاعمال، الخاصة بمكاتب التفتيش العمالي، والتشغيل، والسلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية، والتوجيه بجودة الخدمة والتيسير على المواطنين.

وأضاف مدير المديرية، أنه التقى خلال جولته أحد المواطنين من ذوي الهمم واستمع إلى طلبه في توفير فرصة عمل له حيث أنه متزوج ويعول أسرة، وعلى الفور وجه مدير المديرية إدارة خدمة المواطنين بتوفير فرصة عمل حقيقية ولائقة في احد منشآت القطاع الخاص ومتابعة استلامه للعمل داخل المنشأة، مؤكداً أن ذوي الهمم من أهم الملفات التي شدد عليها وزير العمل في كل اجتماعاته الدورية مع مديري المديريات، كما أن وزارة العمل ومديرياتها تعمل في خدمة المواطنين وخاصة ذوي الهمم على الدوام من أجل مساعدتهم في الحصول على فرص تدريب مهني أو فرص عمل بالقطاع الخاص تساهم في تحسين مستويات المعيشة والمشاركة في عمليات التنمية.

اقرأ أيضاًمبادرة «بناء الإنسان والتمكين الاقتصادي».. بيان رسمي من وزارة العمل

قافلة طبية برعاية وزارة العمل بالمدينة الصناعية بالسادات بالمنوفية

لـ«ذوي الهمم».. وزارة العمل تنظم ملتقى لتشغيل 52 شاب وفتاة بالإسكندرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ذوي الهمم وزارة العمل وظائف لذوي الهمم وزير العمل وزارة العمل ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

رفع كفاءة وتمهيد الطرق لتيسير حركة سير المواطنين بأطفيح

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة مطولة بمركز ومدينة أطفيح للوقوف علي حالة الطرق والشوارع ومستوي النظافة والإشغالات والتعرف علي شكاوي المواطنين
وكلف محافظ الجيزة رئيس مركز أطفيح برفع كفاءة وتمهيد وتجريد الطرق والمحاور المرورية لتسهيل حركة سير المواطنين وذلك بشكل دوري لحين الانتهاء من مشروعات البنية التحتية الجارية وادراج عدداً من الشوارع الحيوية بخطط الرصف والتطوير للتسهيل علي المواطنين . 
كما كلف النجار رئيس المركز بمتابعه خطط الرصف الجارية بالشوارع التي تم ادراجها للتطوير مشدداً على ضرورة التواجد الميداني ومتابعه انتظام تقديم الخدمات للمواطنين علي أكمل وجه . 
وشدد النجار علي متابعه جهود رفع المخلفات وتحسين مستوى النظافة وعدم السماح بوجود اي تجمعات للقمامة ومواجهة اي مخالفات للبناء او تعديات علي الأراضي الزراعية . 
تكليفات المحافظ جاءت خلال تفقده سير العمل بالمراكز التكنولوجية بكلا من مجمع الخدمات الحكومية بقرية منيل السلطان ومركز ومدينة أطفيح للوقوف علي جودة الخدمات المقدمة المواطنين ومتابعة انتظام أستقبال طلبات التصالح علي مخالفات البناء .
حيث كلف محافظ الجيزة خلال جولته بضرورة العمل علي تبسيط الإجراءات وتقديم كافة سبل الدعم وتوفير الإمكانيات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين . 
وأستمع محافظ الجيزة لمطالب عدد من المواطنين المترددين علي المركز التكنولوجي وللتأكد عن مدى رضاءهم عن مستوي الخدمات المقدمة لهم . 
لافتًا إلى أن تلك المراكز التكنولوجية تقدم عدد كبير من الخدمات والمعاملات اليومية والهامة للمواطنين انطلاقا من رؤية الدولة في توفير حياة كريمة للمواطن من خلال تحسين مستوى الخدمات وتحقيق العدالة في الحصول على الخدمة والفصل بين طالب الخدمة ومقدمها .
وأشاد محافظ الجيزة بالمركز التكنولوجي المتكامل لمنيل سلطان لما يقدمه من خدمات للمواطنين علي مدار اليوم وتوفير موظفين ممثلين لعدد من المديريات الخدمية كالتموين والتضامن الاجتماعي والخدمات البريدية .
رافق المحافظ خلال جولته السادة ابراهيم الشهابى نائب المحافظ و محمد نور السكرتير العام المساعد و عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب واللواء أحمد فتحي قائد شرطة المرافق بالجيزة و ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق والأستاذ عز آمين رئيس مركز ومدينة أطفيح .

مقالات مشابهة

  • جميل عفيفي: السلع في «حياة كريمة» متاحة للمواطنين بنصف سعرها
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • رفع كفاءة وتمهيد الطرق لتيسير حركة سير المواطنين بأطفيح
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية
  • وزارة الإسكان تشرح للمواطنين مزايا التصالح على المباني المخالفة (فيديو)
  • وظائف خالية للشباب وذوي الهمم في الدقهلية.. اعرف التخصصات والشروط
  • الخدمات العامة مصراتة: مستمرون في فتح مسار وادي القصيعة بمنطقة البركات
  • قوافل الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين
  • «التعليم العالي»: فتح باب تقديم الدفعة الثالثة لبرنامج التكنولوجيات الناشئة