أكد مدحت وهبة، المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الصندوق يعمل على محور العلاج وفقا لمعايير ومقاييس دولية، لافتا إلى أن خدمات الصندوق لا تقتصر على سحب المخدر من المريض، ولكن تتصل بالتمكين الاجتماعي وإعادة دمجه في المجتمع.

الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة عمرو أديب: "الطفل اللي مش معاه شنطة مدرسة حالته ضنك"

وأكد وهبة في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير مقدمي برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك أنشطة رياضية يقوم بها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، من خلال تدشين دوري كرة قدم وتنس ويد وغيرهم من الأنشطة.

وتابع مدحت وهبة، أنه تم إطلاق مبادرة بداية جديدة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، زيادة على تقديم مصدر رزق للمتعافين، وفق توجيهات القيادة السياسية بالدولة.

وأوضح أن مصر بها 33 مركزا علاجيا بـ19 محافظة؛ لتقديم الخدمات العلاجية، من خلال عدد كبير من المتخصصين في العلاج.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«صندوق الوطن» يفتح باب التسجيل في «جسور النخبة»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي» «الطاقة» و«الاتحاد للماء والكهرباء» تطلقان مبادرة أنظمة الطاقة الشمسية

أعلن صندوق الوطن فتح باب التسجيل في النسخة الجديدة من برنامج «جسور النخبة»، الذي يركز على تأهيل وتدريب وتمكين أبناء وبنات الإمارات، الذين تخرجوا حديثاً، أو الذين لا يزالون في الفصل الدراسي الأخير من الجامعة.
ويسمح البرنامج، الذي يطلقه الصندوق مجاناً لشباب الإمارات، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، لخريجي الجامعات الذين أنهوا دراستهم في ديسمبر 2023، أو سيكملونها في ديسمبر 2024، أن يشاركوا في النسخة الجديدة من جسور النخبة، وتقديم الطلبات حتى 27 سبتمبر الجاري، على موقع الصندوق.
كما يمكن للمشاركين المهتمين معرفة المزيد عن البرنامج، من خلال حضور سلسلة من الفعاليات التعريفية التي ستعقد أيام 26 و30 سبتمبر الجاري، و8 أكتوبر المقبل، على أن يتم تنظيم البرنامج التدريبي الافتراضي طوال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.
وقال ياسر القرقاوي، مدير عام صندوق الوطن، إن برنامج«جسور النخبة» الذي انطلق عام 2021، يحرص على تزويد الخريجين والطلاب الإماراتيين بالمهارات الشخصية والإرشاد والدعم، ما من شأنه أن يزيد من فرص توظيفهم في القطاع الخاص.
وأوضح أن البرنامج يتضمن محاور رئيسة عدة هي، التدريب على المهارات والتوجيه المهني، والعمل مع المشاركين لتحديد المسارات الوظيفية، التي تعتمد على مهاراتهم واهتماماتهم، من خلال شراكة الصندوق مع العديد من المؤسسات والهيئات، ويقوم على التدريب خبراء معتمدون في المجالات المختلفة التي يغطيها برنامج جسور.
وأضاف: إن توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للعاملين كافة بالصندوق، تركز على العمل المستمر لتمكين أبناء الوطن، من خلال توفير تدريبات افتراضية وجلسات تدريبية شخصية، إضافة إلى منصة أيام المقابلات التي تتيح للمشاركين الفرصة للتواصل مع شركات القطاع الخاص، التي تبحث عن توظيف الخريجين الإماراتيين، وهو ما يتم بالفعل من خلال العديد من البرامج، ولا سيما برنامج جسور الذي يضم سلسلة من ورش العمل التي تركز على مهارات المقابلة وكتابة السيرة الذاتية، وإعداد الملفات الشخصية على «لينكد إن» وغيرها، من الأدوات القيمة للبحث عن العمل.
ويساعد برنامج «جسور» في سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي والتوظيف المهني، ويعد المواطنين الإماراتيين للانتقال بنجاح إلى سوق العمل.
وأشار القرقاوي إلى أن الهدف الرئيس لصندوق الوطن هو التركيز على تأهيل أبناء الإمارات لسوق العمل، لذا تم إطلاق برنامج «جسور النخبة» بهدف توفير منصة للتدريب والتأهيل، تعمل على إيجاد سبل واضحة تربط بين ما تحصل عليه أبناء الوطن، من مؤهلات جامعية واحتياجات القطاع الخاص، في إطار حرص الصندوق على دعم القيم والسمات الاقتصادية الرئيسة للهوية الوطنية الإماراتية.

مقالات مشابهة

  • استعراض تطورات علاج الخرف وتحديات مرضى الزهايمر
  • علاج ناجح ينقذ سيدة أربعينية من مرض نادر في مكة
  • علاجات واعدة وتقنيات قائمة على الذكاء الاصطناعي تعزز الآمال في مكافحة السرطان
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاوراته مع روسيا
  • «صندوق الوطن» يفتح باب التسجيل في «جسور النخبة»
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة المدينة المنورة لترويجه مواد مخدرة
  • استخدام جديد للبوتكس: علاج آلام الرقبة المرتبطة بالهواتف المحمولة
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة نجران لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف