صحيفة البلاد:
2024-10-03@05:56:16 GMT

الرياض تستضيف المنتدى الدولي للرياضة والسلام

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

الرياض تستضيف المنتدى الدولي للرياضة والسلام

البلاد- الرياض تستضيف مدينة الرياض- للمرة الأولى في تاريخها- المنتدى الدولي للرياضة والسلام الذي تنظمه اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، بالتعاون مع منظمة الرياضة والسلام خلال الفترة 18-19 من أكتوبر المقبل في قصر الثقافة بحي السفارات. ويهدف المنتدى الذي يقام بعنوان (الرياضة مفتاح السلام)، إلى تعزيز دور الرياضة كقناة لنشر القيم والمواقف والسلوكيات الإيجابية التي تؤدي إلى إرساء قيم السلام العالمي، وذلك لما تتمتع به الرياضة من قوة وتأثير كأداة اتصالية عالمية ولغة يتحدثها الجميع.

ويتضمن المنتدى الذي يُنظم بالتعاون مع مكتب حي السفارات بالهيئة الملكية بمدينة الرياض، العديد من الجلسات التي تناقش الأحداث الرياضية الكبرى، وتمكين الرياضة النسائية ورؤية المملكة 2030 في جانبها الرياضي وبرنامج جودة الحياة، إضافة إلى العديد من الجلسات الحوارية. ورفع رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على ما يوليانه من دعم سخي وغير محدود للقطاع الرياضي بالمملكة، أسهم في جعل المملكة الوجهة الأولى لاستضافة كبرى الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية. وتأسست منظمة الرياضة والسلام عام 2007 بواسطة رئيسها نجم الخماسي الحديث الأولمبي والعالمي جويل بوزو، وتحت رعاية أمير موناكو ألبرت الثاني، وهو حلقة وصل بين المنظمات الخيرية في العالم والمنظمات الرياضية بمختلف أنواعها كاللجنة الأولمبية الدولية، واللجنة البارالمبية الدولية، واللجان الأولمبية والبارالمبية الوطنية، والاتحادات الرياضية. يذكر أن جميع مؤتمرات المنتدى الدولي للرياضة والسلام، أقيمت بإمارة موناكو بداية من المؤتمر الأول عام 2008م، باستثناء عام 2012م في سوتشي الروسية، وعام 2018م في جزيرة رودس اليونانية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض الرياضة السعودية وزارة الرياضة

إقرأ أيضاً:

رئيس شباب النواب: قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولويات اللجنة

كتب - نشأت علي:

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة الانتهاء من تعديلات قانون الرياضة يأتي علي رأس أولويات عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الخامس.

وأكد رئيس لجنة الشباب، في تصريحات صحفية عقب فوزه برئاسة لجنة الشباب، للمرة الخامسة علي التوالي، أن اللجنة عليها اعباء كبيرة خلال دور الانعقاد الحالي، فنحن أمام توجيه رئاسي بسرعة إقرار تعديلات قانون الرياضة، وهو ما ستسعى اللجنة لإنجازه في اسرع وقت نظرا لأهميته الكبيرة في تطوير الرياضة المصرية.

وأوضح أن اللجنة ستمارس دورها الرقابي بمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من نواب البرلمان حول مشكلات مراكز الشباب في مختلف المحافظات، فضلا عن القيام بتنظيم عدد من الزيارات الميدانية للاستماع لمشكلات الشباب والعمل علي حلها، بالتنسيق مع وزارة الشباب.

ونوه إلى مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب على نتائج البعثة الاولمبية خاصة أن اللجنة عقدت أكثر من اجتماع قبل الأولمبياد بعام تم الاستماع المستهدف من كل اتحاد بوجود رئيس اللجنة الأولمبية ووجود وزير الشباب واستمعنا لمطالب الاتحاد المتعلقة بالتمويل، وسنقارن بين ما وعده بتحقيقه وبين النتائج التي تحققت في الأولمبياد .

وأشار إلى فحص طلبات الإحاطة المقدمة بشأن عدد البعثة والفنيين والإداريين، وسيتم تقديم تقرير كامل يتضمن ما وعد به أعضاء الاتحادات وبين ما حدث في الأولمبياد، وفقا للجان التحقيق التي تشكلت وفقا لتوجيهات الرئيس بمراجعة خطة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وكذلك اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الاتحادات التي ظهرت عناصر من أعضائها بشكل سلبي.

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن اللجنة حريصة علي تفعيل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال العمل الجاد من أجل رفعة شأن مصر، وسوف يظل هو البرنامج الذي تسعى اللجنة لتطبيقه في كافة الأصعدة في الوسط الرياضي وما يخص مصلحة الشباب المصري

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير الرياض يحضر انطلاقة المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولويات اللجنة
  • نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • ولي العهد يرحب بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض
  • ولي العهد يرحب بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024 في الرياض
  • اليوم.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض
  • انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • تحت رعاية الملك سلمان.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا في الرياض
  • طنجة تستضيف المنتدى الدولي للحركية والنقل واللوجستيك