ينطلق مساء اليوم الأحد، مزاد التراث الخليجي «نوادر»، بنسخته الأولى، بالقاعة الرئيسية في غرفة الشرقية، وسط ترقب العديد من هواة المقتنيات الأثرية على مستوى دول الخليج، وحضور أسماء رائدة في مجال المقتنيات الأثرية، بتنظيم جمعية تنمية وتأهيل الفتيات بالمنطقة الشرقية «أفق».
وقال المشرف العام على مزاد «نوادر»، ومقيّم التراث صالح العنزي: " في ظل تعدد وانتشار المزادات القائمة على الاجتهادات الشخصية، والذي لا يخلوا بعضها من العشوائية، لذا حرصنا في مزاد «نوادر» على إيجاد منصة رسمية للمقتنيات الأثرية، وهي الأولى من نوعها على مستوى الخليج، سواء من ناحية التنظيم أو من خلال الكم والكيف للمقتنيات التي سيتم المزايدة عليها.


أخبار متعلقة للسعوديين والسعوديات.. جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح وظائف جديدةوظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم إبراز موروث المنطقةوسيشهد المزاد عرض نحو 130 قطعة تراثية، معظمها نادرة والكثير منها يعرض للمرة الأولى، فيما تتوفر خدمة النقل المباشر للمزاد لمن يرغب متابعته، أو حتى المزايدة على سعر المقتنيات المعروضة للبيع، عبر قناة جمعية أفق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
وأكدت رئيس مجلس إدارة جمعية ”أفق“ الدكتورة سعاد الدريويش، أن المزاد هو مبادرة مجتمعية مبتكرة من جمعية تنمية وتأهيل الفتيات بالمنطقة الشرقية ”أفق“، سعياً إلى تنوع مصادر الدخل المادي، لخدمة البرامج التأهيلية والتدريبية للجمعية، واستدامة البرامج، من خلال مزاد خيري يجمع بين الأصالة والتراث.
وأضافت: "يهدف المشروع إلى إبراز الموروث الغني للمنطقة الشرقية والخليج العربي بصفة عامة، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين القطاعين العام والخاص والجمعيات الأهلية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
وذكرت الدكتورة الدريويش: رؤيتنا أن يكون مزاد ”نوادر“ منصة رائدة على مستوى الخليج لعرض وتبادل القطع التراثية المرتبطة بثقافة المنطقة، ويسعى المزاد إلى الحفاظ على الموروث الثقافي للمنطقة الشرقية، وبقية مناطق المملكة، وكذلك على مستوى دول الخليج، باعتبار أن الموروث متشابه بين دول الخليج إلى حد كبير ..

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد السليمان الخبر نوادر الشرقية غرفة الشرقية article img ratio على مستوى

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة و"مدن": تسجيل الشاحنات بـ"مدينتي" إلزامي لدخول المدن الصناعية

أعلنت أمانة محافظة جدة بالتعاون مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية ”مدن“ عن إلزامية تسجيل الشاحنات في منصة ”مدينتي“ وتوثيق التعاقد إلكترونيًا، مؤكدة أن الهيئة لن تسمح بدخول الشاحنات غير المسجلة إلى المدن الصناعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انفوجرافيكتحسين المشهد الحضريويهدف هذا الإجراء إلى تحسين المشهد الحضري والحد من التشوه البصري بالتعاون مع الجهات المعنية، فيما تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الأمانة للمحافظة على المرافق العامة والحد من الرمي العشوائي للنفايات، بجانب تعزيز جودة الحياة وتحسين البيئة الحضرية، بما ينعكس إيجابًا على سكان المدينة وزائريها.
أخبار متعلقة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 233 عضوًا في سلك النيابة العامة القضائيمجلس الوزراء يوافق على نظام ضريبة التصرفات العقارية

مقالات مشابهة

  • فيديو| تصدير اللوز القطيفي يرفع سعره محلياً والطلب الخليجي في ازدياد
  • انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • العدوان على غزة.. استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مخيم الشاطئ
  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • أمانة جدة و"مدن": تسجيل الشاحنات بـ"مدينتي" إلزامي لدخول المدن الصناعية
  • انطلاق أعمال المؤتمر الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا
  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر