أعلنت مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية خلو ولاية الخرطوم من شلل الأطفال، مشيرة إلى وجود  التطعيم  بثلاث مراكز وهي مركز الحارة 35  والحارة الـ 79  والعامرية

التغيير: الخرطوم

دشنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم صباح السبت بمقر القمسيون الطبي بمركز الحارة  75 الصحي، التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح شلل الأطفال العضلي  ضمن منظمومة التطعيم الروتيني الدولي وذلك بمشاركة الدكتور محمد ابراهيم عبد الرحمن رئيس لجنة الطوارئ الصحية ود.

سهيل عبد القادر مدير الادارة العامة للطب العلاجي و د. عصام الدين حسن مدير ادارة المعامل وبنوك الدم و د. سناء جمال مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية .

ومن جانبه عبر الدكتور محمد ابراهيم عبد الرحمن، رئيس لجنة الطوارئ الصحية، عن إشادته بالمجهودات التي ظلت تقوم بها إدارة القمسيون الطبي وادارة  الرعاية الصحية الاولية في تنفيذ البرامج وتحقيق الأهداف المنشودة. وطمأن المواطنين بأن اللقاحات آمنة ومجربة.

وأعلنت د. سناء مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية خلو ولاية الخرطوم من شلل الأطفال .وأكدت أن اللقاحات تم إدخالها ضمن منظومة التطعيم الروتيني الدولي  مشيرة إلى وجود  التطعيم  بثلاث مراكز وهي مركز الحارة 35  والحارة الـ 79  والعامرية .

الجدير بالذكر ان القمسيون الطبي يقدم جميع خدماته عبر منافذه الثلاث وهي شهادة تقدير العمر والكشف على العامليين في اماكن بيع الاطعمة والمشروبات وكشف اللياقة البدنية  واعتمادة الشهادات الطبية وغيره.

 

 

الوسومالتطعيم شلل الأطفال ولاية الخرطوم

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: التطعيم شلل الأطفال ولاية الخرطوم

إقرأ أيضاً:

هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


تعقيبًا على الشائعات التي روجت لها بعض الصفحات على وسائل التواصل الإجتماعي بشأن تخصيص أحد أدوار مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة لإستقبال حالات تسمم ، أكدت هيئة الرعاية الصحية بأسوان أنه لا صحة لما تم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الإجتماعي حول تخصيص أحد أدوار مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة لاستقبال حالات تسمم ، و نود التوضيح أن الدور الرابع بالمستشفى قد تم إخلاؤها منذ فترة ضمن خطة لزيادة عدد الأسرة المتاحة بالمستشفى، بعد أن كانت بعض غرفه تُستخدم كسكن للأطباء .

وفاة سيدة بارتفاع ضغط الدم ولا علاقة بالتسمم

أما بخصوص الحالة المذكورة للسيدة خديجة . ع .ف من قرية أبو الريش ، والتى  تبلغ من العمر 58 عامًا، أكدت الهيئة أنها وصلت إلى المستشفى جثة هامدة، وكانت تعاني من تاريخ مرضي يشمل ارتفاعًا حادًا في ضغط الدم مع قصور في عضلة التنفس،  لاعلاقة لهذه الحالة بأية حالات تسمم .

وحثت الهيئة الجميع على تحري الدقة وعدم تداول المعلومات المغلوطة التي قد تثير البلبلة، مؤكدة أن مستشفى أسوان التخصصي مستمر في تقديم خدماته الصحية على أكمل وجه، وندعو الجميع للحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • يسبب الشلل.. مخاوف من فيروس خطير بالولايات المتحدة
  • بعد إصابة العشرات بالتسمم.. هيئة الرعاية الصحية بأسوان تكشف الحقيقة
  • مصر تتصدر قائمة «فوربس» بأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • الأونروا: نواجه تحديا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد الشلل
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن
  • «الأونروا»: نواجه تحديا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد الشلل
  • «الرعاية الصحية»: نعمل لاستغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتنا