دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن السعودي، مشعل بن سليمان بن حسن الغنام، بقيامه بأعمال تنظي على خيانة وطنه.

وأوضحت الداخلية في بيان: "أقدم مشعل بن سليمان بن حسن الغنام - سعودي الجنسية - على ارتكاب أفعالٍ مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وانضمامه إلى كيان إرهابي، ونقله وتهريبه لعدد من العناصر الإرهابية إلى خارج المملكة، وتوفيره عدد من الأوكار داخل المملكة لصالح الكيان، والتخابر معهم بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وتمويله ودعمه للإرهاب، واشتراكه في تصنيع الأحزمة الناسفة، واعتناقه منهجًا إرهابيًا يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض، وتحريضه لأشخاص للقيام بأعمال إرهابية".

وتابعت: "بإحالته إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر بحقه من المحكمة المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحُكم عليه بالقتل، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وتم تنفيذ حُكم القتل بالمذكور يوم الأحد 12 / 03 / 1446 هـ الموافق 15 / 09 / 2024 م بمنطقة الرياض".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر، وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعًا لشره وردعًا لغيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

السعوديةأحكام الإعدام بالسعوديةالداخلية السعوديةالقضاء السعودينشر الأحد، 15 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السعودية أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية القضاء السعودي

إقرأ أيضاً:

رسميا.. الأرصاد تعلن بدء فصل الخريف 2024 في هذا الموعد (تفاصيل)

كتب-عمرو صالح:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عن موعد بدء فصل الخريف 2024 الفاصل بين فصلي الصيف والشتاء.

وقالت الهيئة يبدأ فصل الخريف على جمهورية مصر العربية يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024.

وأضافت الهيئة فصل الخريف فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الخريف إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتكون الشبورة التي قد تكون كثيفة أحيانًا.

وأشارت الهيئة إلى أن توقعات التنبؤات الفصلية التابعة للهيئة تشير إلى أن خريف هذا العام في ظل التغيرات المناخية يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد.

وتابعت الهيئة: في بعض الأحيان يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي يؤدي إلى سقوط أمطار قد تكون غزيرة أحيانًا، ومن المتوقع خلال خريف هذا العام أن تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

وقالت الهيئة: من سمات فصل الخريف عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسبب أحيانًا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

وختمت: مناخ فصل الخريف يتسم دائمًا بالاعتدال في درجات الحرارة ولكن وفقا للتنبؤات الفصلية هذا العام قد يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق خاصة في النصف الأول من فصل الخريف

اقرأ أيضا:
النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

بعد تكريمه في احتفالية المولد.. رئيس الشؤون الهندسية السابق بـ"الأوقاف": سأظل خادمًا لبيوت الله

مقالات مشابهة

  • تحرش بحدث.. الأمن السعودية تقبض على وافد وتكشف معلوماته
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ12 مواطنًا
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • رسميا.. الأرصاد تعلن بدء فصل الخريف 2024 في هذا الموعد (تفاصيل)
  • إن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية
  • وزارة الصحة تعلن فتح باب التقديم لمنح تشيفننج بالمملكة المتحدة.. الشروط وطريقة التسجيل
  • شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق مواطنين وتكشف ما أُدينا به
  • رئيس الاستخبارات السعودية السابق: المملكة تشعر بخيبة أمل من إيران مع تزايد تهديد الحوثيين
  • السعودية: القبض على مواطن نشر محتوى ذات دلالات جنسية ”فيديو”