أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله ، اليوم الأحد، توزيع معونات غذائية على الأهالي في مناطق مختلفة من قطاع غزة ، في ضوء استمرار حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي.

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ لوكالة الأنباء الرسمية: "وصلت شاحنات محملة بمساعدات إغاثية متنوعة لأهالي القطاع من خلال الوزارة، وتم توزيعها على الأسر والعوائل في غزة من خلال مؤسسات أهلية وشريكة للتنمية".

وأضاف الأستاذ، شملت المساعدات الاغاثية أنواع مختلفة من الخضار واللحوم المجمدة، خصوصا لمناطق شمال قطاع غزة، التي تعاني من أوضاع إنسانية صعبة في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ345 على التوالي وفقدان الأسر لممتلكاتها ومصادر رزقها.

المصدر : وكالة وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج

نظمت مديرية الصحة والسكان بسوهاج قافلتين طبيتين بوحدتي العمايدة والخنانسة غرب التابعين لمركز المنشاة، على مدار يومين لكل منهما، وتم خلال القافلتين إجراء الكشف وتقديم العلاج بالمجان لـ 1615 مواطنًا.

جاء ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، وبتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ودعم اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، وبإشراف الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج للمرضى

وقال الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إنه تم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج للمرضى في تخصصات الباطنة، والأطفال، والنساء، والجراحة، والعظام، وتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى قيام القافلة بعمل العديد من الإجراءات الطبية المتنوعة بين التحاليل المعملية والأشعة السينية وندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

القوافل الطبية تغطي القرى والنجوع الأكثر احتياجًا

وأضاف الدكتور أيمن مكرم وكيل المديرية أن خطة القوافل الطبية تغطي القرى والنجوع الأكثر احتياجًا للخدمات الطبية بجميع أنحاء المحافظة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سحر عواجة أن تلك القوافل تنظمها مديرية منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة بسوهاج، ويتم ذلك وفق خطة وزارة الصحة، وتقدم خدماتها بالمجان.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • تضامن المنيا توزع لحوم على 2000 أسرة
  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي