بوابة الوفد:
2024-09-18@15:59:13 GMT

إصابة 9 إسرائيليين بقصف صاروخي في تل أبيب

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

أصيب 9 إسرائيليين بجروح خلال هربهم فور سماع صافرات الإنذار بحدوث قصف صاروخي على تل أبيب وسط إسرائيل، وفقًا لما أعلنته وكالة" روسيا اليوم".

روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية حزب الله ينفذ ١٢ عملية نوعية ضد إسرائيل


أعلن الناطق باسم مركز طبي في إسرائيل وصول 9 مصابين إسرائيليين لتلقي العلاج من إصابات تعرضوا لها أثناء فرارهم إلى الملاجئ فور سماع الإنذارات بقصف صاروخي، والتي دوت صباح اليوم الأحد في تل أبيب ومناطق محيطة بها.


وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي "إن الصاروخ الباليستي قطع حوالي 2000 كيلومتر واستغرق 15 دقيقة للوصول إلى هدفه".
وقال العضو السابق في "مجلس الحرب" الإسرائيلي غادي آيزنكوت تعليقا على الصاروخ الذي أطلق من اليمن: "المشكلة هي عدم الربط بين أهداف الحرب والاستراتيجية المطلوبة".
وأضاف: الواقع تغير بصورة دراماتيكية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن دوي صافرات الإنذار سمع في تجمعات سكنية كثيرة وسط البلاد ومنطقة غوش دان وموديعين والقدس، ولم تصدر قيادة الجبهة الداخلية أي تعليمات استثنائية الى السكان.

الجدير بالذكر أن الصاروخ الذي اعترضته منظومة "حيتس2" سقط على بعد 6 كيلومترات فقط من مطار "بن غوريون" الدولي في تل أبيب
كما أظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة حالة الخوف التي انتابت العديد من الإسرائيليين تزامنا مع دوي صافرات الإنذار في تل أبيب وما حولها خلال عملية اعتراض نفذها الجيش الإسرائيلي ضد صاروخ باليستي مصدره اليمن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 9 إسرائيليين صافرات الإنذار تل أبيب إسرائيل قصف صاروخي الملاجئ الصاروخ الباليستي فی تل أبیب

إقرأ أيضاً:

فشل اعتراض صاروخ أطلق من اليمن على إسرائيل

وقد دفع هذا الصاروخ اليمني مئات آلاف الإسرائيليين في جميع مدن الوسط إلى الدخول للملاجئ للمرة الأولى منذ عدة أشهر، مما أوقع إصابات بين المتدافعين نحو تلك الملاجئ.

16/9/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة ترصد قصف مبنى في مدينة خاركيف شرقي أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17أصوات من غزة.. معاناة النازحين في الخيام القريبة من البحرplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30صور خاصة للجزيرة تظهر إغراق الجيش المصري أنفاقا على حدود غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03الخريطة التفاعلية لمسار الصاروخ الموجه من اليمن إلى تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48الجزيرة 360.. نهج وإرث وتنوع بالمضمونplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36الجزيرة ترصد محاولات انتشال ضحايا قصف إسرائيلي في جبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • صافرات الإنذار تدوي في 6 مناطق بالجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: دوي صافرات الإنذار في المستوطنات الشمالية بإسرائيل
  • عملية “تل أبيب”.. رسائل اليمن الفرط صوتية والمفاعيل الاستراتيجية
  • عملية “تل أبيب”.. ما هي رسائل اليمن الفرط صوتية ومفاعيلها؟
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”
  • صافرات الإنذار تدوي في قرية مجدل شمس بالجولان المحتل
  • تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب
  • فشل اعتراض صاروخ أطلق من اليمن على إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل