لبنان ٢٤:
2024-09-18@15:49:30 GMT

ضغط مستجد.. ماذا جديد ملف إيداعات المصارف؟

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

ضغط مستجد.. ماذا جديد ملف إيداعات المصارف؟

تسعى جهات معنية بملف المودعين للضغط حالياً باتجاه وضع مسارٍ واضح يهدف لتوضيح سبيل استعادة الإيداعات من المصارف، وذلك من خلال تحديد المسؤوليات الموزعة بين الدولة والمصارف ومصرف لبنان، ونقل وجهات النظر في هذا الإطار إلى مختلف الكتل النيابية والأحزاب، إما من خلال وسائل الإعلام أو عبر وسائل أخرى مختلفة هدفها "إيصال الصورة المطلوبة".

  واعتبرت مصادر متابعة للملف أن "تقاذف المسؤوليات" في هذا الإطار يجب أن ينتهي بغية الإنتقال إلى تحديد النسب التي يتوجب على كل طرفٍ تحملها في مسألة ردّ الودائع لأصحابها، وسط مطالبات بأن تكون هناك خطة أوضح وجديدة تضمنُ هذا الأمر.   ورأت المصادر أن أي مماطلة في ملف المودعين تعني هدراً للوقت أكثر فأكثر، داعية إلى استغلال كل الإيجابيات الناجمة عن ملف توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة لكشف مكامن الخلل من جهة، والدفع أكثر نحو استثمار الجهد القضائيّ في دعم قضية المودعين، علماً أن الكثير من النقابات باتت تسعى للضغط أكثر ضمن هذا الملف لدعمه بعد انكشاف الكثير من الممارسات والفضائح ضمن المسار القضائيّ.   وعوّلت المصادر على حكمة "القضاة الشرفاء" الذين قد يُنصفون المودعين من خلال ملف تجاوزات سلامة، معتبرة أنّ هذا الأمر هو المدخل الرئيسيّ والأساس لتحصيل الحقوق منذ بدء الأزمة المالية في لبنان عام 2019.   المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هل تدفع إصابة دياز الركراكي لاستدعاء حارث مجددًا إلى المنتخب الوطني؟

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

يرتقب أن يغيب الدولي المغربي "ابراهيم دياز"، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، عن الميادين، لمدة لا تقل عن 8 أسابيع وفق ما أكدته تقارير إعلامية، وذلك على خلفية الإصابة التي تعرض لها خلال المواجهة الأخيرة التي جمعت لـ"الميرينغي" بأصدقاء "نايف أكرد".

وارتباطا بالموضوع، أشارت بعض المصادر إلى أن الإصابة التي تعرض لها "دياز" قد تفتح من جديد أبواب المنتخب الوطني المغربي في وجه اللاعب "أمين حارث" الذي يبصم منذ بداية الموسم الحالي على مستويات جيدة رفقة فريق الفرنسي أولمبيك مارسيليا. 

في سياق متصل، أوضحت المصادر ذاتها أن "حارث" يبقى الأوفر حظا لتعويض غياب "دياز" خلال المبارتين المرتقب أن يخوضهما الفريق الوطني شهر أكتوبر بالملعب الشرفي بوجدة، ضد منتخب إفريقيا الوسطى، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

مقالات مشابهة

  • هل تدفع إصابة دياز الركراكي لاستدعاء حارث مجددًا إلى المنتخب الوطني؟
  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • ماذا حصل مع أطباء لبنان بعد حادثة البيجر؟
  • خيارات إسرائيل للتعامل مع جبهة الشمال... أحلاها مرّ!
  • الشرقية تسابق الزمن للقضاء على الأمية.. الخطة تستهدف حل الكثير من القضايا وتعزيز الوعي لدى المواطن
  • المصارف العراقية.. عقلية كلاسيكية تصد مواكبة التطور العالمي بتفضيل الحكومي على الأهلي
  • الاحتلال راوغ عبر شروط لتسليم جثمان الشهيد الجازي
  • برو: المقاومة جاهزة للمواجهة وفي جعبتها الكثير لردع العدو
  • جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية
  • لا حل قبل الانتخابات الاميركية