بوابة الوفد:
2024-09-18@15:51:33 GMT

روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، دمرت 29 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق أراضي مقاطعات عدة روسية، خلال الليلة الماضية، وفقًا لما أعلنته وكالة" سبوتنيك ".

روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك أوكرانيا: زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة من كوريا الشمالية مشكلة ضخمة


وقالت الدفاع الروسية، "تم خلال الليلة الماضية، إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بمسيرات على أهداف داخل الأراضي الروسية".


وأضافت: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة 15 مسيرة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، و5 فوق أراضي مقاطعة كورسك، و4 فوق أراضي مقاطعة سمولينسك، و2 فوق أراضي مقاطعة أوريول وواحدة فوق كل من مقاطعات بيلغورود وكالوغا وروستوف".
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، لحماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات
ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة مسيرة أوكرانية مقاطعات الأراضي الروسية فوق أراضی مقاطعة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك

كشفت قوات "أحمد" الروسية الخاصة تدمير أحد معاقل قوات كييف في منزل مهجور بالقرب من منطقة سودجا في مقاطعة كورسك، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو


وقال أحد مقاتلي القوات في تصريح لوكالة "ريا نوفوستي": "أبلغتنا وحدات الاستطلاع أن مدرعة من طراز BBM قامت بإنزال مجموعة مشاة بالقرب من منزل مهجور في سودجا حيث اتخذوا منه معقلا".
وأضاف: "وبحسب المعلومات ستة جنود على الأقل من القوات المسلحة الأوكرانية وصلوا إلى هذه النقطة وأقاموا معقلا صغيرا هناك".
وتابع قائلا: "نفذنا استهدافا جيدا.. أطلقنا قذيفة أولى، ثم قذيفة أخرى أصابت الهدف مباشرة، ثم قذيفة ثالثة على بعد خمسة أمتار من الهدف، ثم قذيفة أخرى أصابت الهدف مرة أخرى.. دُمر الهدف".
وتواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك صباح 6 أغسطس الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن خسائر قوات كييف على أطراف مقاطعة كورسك الروسية بلغت 13800 فرد و 115 دبابة و26 محطة حرب إلكترونية ومئات المدرعات وراجمات الصواريخ منذ الـ6 من أغسطس بحسب بيانات وزارة الدفاع الروسية.

فيما أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو مؤخرا أن متوسط خسائر جيش زيلينسكي 2000 قتيل يوميا على مختلف المحاور.

مقالات مشابهة

  • اصابة 13 شخصا بهجوم مسيرة أوكرانية على مقاطعة تفير غربي روسيا
  • الدفاع الروسية :اسقاط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • الدفاعات الروسية تسقط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • الدفاع الروسية تسقط 8 طائرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية