المناطق_الرياض

نشرت قنوات عين عبر حسابها في منصة إكس: “جداول الحصص الدراسية اليومية للأسبوع الخامس من الفصل الدراسي الأول لكافة مراحل التعليم العام عبر قنوات عين ومنصة مدرستي”.

 

أخبار قد تهمك الأسبوع الرابع.. جداول الحصص الدراسية اليومية عبر “عين” و”مدرستي” 24 مارس 2024 - 11:32 صباحًا الأسبوع الـ 11.. جداول الحصص الدراسية اليومية عبر “عين” و”مدرستي” 11 فبراير 2024 - 9:10 صباحًا

جداول الحصص الدراسية اليومية للأسبوع الخامس من الفصل الدراسي الأول لكافة مراحل #التعليم العام عبر #قنوات_عين و #منصة_مدرستيhttps://t.

co/4rQIAjgRbS

— قنوات عين (@iEN_tv) September 14, 2024

 

جداول الحصص الدراسية للأسبوع الخامس

ويتم بث الدروس عبر قنوات عين ومنصة “مدرستي”، من الساعة السابعة صباحاً، ثم تُعاد المواد الدراسية على مدار اليوم عبر تردد (12437) على “عرب سات”.

ويمكن متابعة جداول الحصص الدراسية اليومية عبر حساب قنوات عين ومنصة مدرستي على موقع يوتيوب.

 

 

بث #مباشر لدروس الأسبوع الخامس من الفصل الدراسي الأول لكافة مراحل #التعليم عبر #قنوات_عين دروس

الابتدائي والمتوسط والثانوي:https://t.co/wUKaD6hqK5
رياض الأطفال:https://t.co/mtF8OfhYrO

— قنوات عين (@iEN_tv) September 15, 2024

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: عين جداول الحصص الدراسیة الیومیة للأسبوع الخامس قنوات عین

إقرأ أيضاً:

التعليم: لا إسناد لمواد لغير المتخصصين في نظام نور و24 حصة للمعلم الواحد

شددت إدارات التعليم في مختلف مناطق المملكة على ضرورة استكمال إجراءات إنشاء الجداول المدرسية عبر نظام "نور" لكافة المدارس بمختلف أنواعها، بما في ذلك مدارس التعليم العام، مدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومدارس التربية الخاصة بجميع فئاتها.
ويأتي هذا التشديد في إطار تنظيم العملية التعليمية وضمان سير الحصص الدراسية بشكل يتوافق مع المعايير المعتمدة.
أخبار متعلقة مبادرة لرفع مستوى الوعي بالذوقيات في وسائل النقل بالشرقيةفي 8 خطوات.. استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر"وتضمنت التعليمات خطوات مفصلة لإنشاء الجداول المدرسية من خلال النظام، حيث تبدأ باختيار المادة الدراسية، ثم البحث عن معلمي المادة المتخصصين، ليتم بعد ذلك إسناد الفصول الدراسية لهم لضمان وصول كل معلم إلى النصاب الكامل من الحصص والذي يبلغ 24 حصة في الأسبوع.
وفي حال اكتمال أنصبة المعلمين في المادة ولا تزال هناك فصول لم يتم إسنادها، أوضحت التعليمات أنه يجب إعادة البحث باستخدام خيار "معلمي المصفوفة"، والذي يعرض أسماء المعلمين الذين يمكن إسناد المادة لهم. وإذا لم يتم العثور على معلمين مؤهلين ضمن التخصص أو المصفوفة، يمكن ترك المادة دون إسناد مؤقتاً، مع تقديم طلب لتوفير معلم لسد العجز عند الانتقال للخطوات التالية.
إسناد المواد للمتخصصين
كما أكدت إدارات التعليم على أن نظام نور لن يقبل إسناد أي مادة إلى معلم غير متخصص أو غير مدرج ضمن معلمي المصفوفة. وأشارت إلى أهمية عدم تجاوز حصص الانتظار لمجموع 24 حصة للمعلم الواحد، حيث يجب تعديل عدد الحصص في حال حدوث تجاوز.
في المرحلة الأخيرة من عملية إنشاء الجداول، قد يواجه المستخدمون بعض المشكلات التقنية، مثل ظهور رسالة خطأ أو توقف النظام عند نسبة معينة وفي هذه الحالة، نُصح بترك النظام لبعض الوقت حتى يستكمل عملية إنشاء الجدول تلقائيًا.
يأتي هذا الإجراء لضمان تنظيم الحصص الدراسية بطريقة فعالة ومتكاملة تسهم في تحقيق بيئة تعليمية مناسبة تلبي احتياجات جميع الطلاب والمعلمين، وتعزز من جودة التعليم في مختلف مدارس المملكة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المؤتمر السعودي البحري واللوجستي 2024 الخامس في الدمام
  • المتابعة اليومية لأعمال لجان التصالح بمطروح
  • جدول دخول الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات الطلابية في الفصول بمدارس الجيزة
  • بمشاركة تريزيجيه.. الريان يخسر أمام الهلال السعودي بثلاثية بدوري أبطال أسيا
  • التعليم: لا إسناد لمواد لغير المتخصصين في نظام نور و 24 حصة للمعلم الواحد
  • التعليم: لا إسناد لمواد لغير المتخصصين في نظام نور و24 حصة للمعلم الواحد
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • محافظ الأقصر يشهد انطلاق مبادرة "صحتنا في بيئتنا".. وافتتاح معرض "أهلا مدرستي"
  • هذا هو الدرس الإفتتاحي للسنة الدراسية الجديدة
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها