ارتفعت حصيلة انفجار شاحنة صهريج في هايتي إلى 24 قتيلا وإصابة نحو 40 آخرين، بعضهم بحروق خطيرة، وفق ما أوردت إذاعة «إل إف إم» السويسرية، اليوم، مشيرة إلى أن الانفجار وقع، بحسب شهود، بينما كان الضحايا يحاولون جمع الوقود المتسرب من ناقلة متضررة في ميراجوان جنوب غرب البلاد.

رئيس الوزراء المؤقت يدعو إلى اجتماع طارئ

وقال المسؤول بالحماية المدنية إيمانويل بيير، إن رئيس الوزراء المؤقت جاري كونيل، دعا إلى اجتماع طارئ في أعقاب هذه المأساة.

19 مصاباً بحروق خطيرة

وذكر أن 19 مصاباً بحروق خطيرة، كان من المقرر نقلهم إلى مستشفيات متخصصة في العاصمة بورت أو برنس عبر رحلة جوية نظمتها وزارة الصحة العامة ومنظمة أطباء بلا حدود غير الحكومية، وقال «بيير» إنه جرى نقل 6 منهم فقط، وباقي المصابين بلغت نسبة الحروق 80%، ولا يمكن نقلهم ويجب علاجهم قرب الموقع، في مستشفى سانت تيريز بميراجوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حريق هايتي مستشفى إصابات

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، مساء اليوم الإثنين، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

"تشريعية النواب": الضمانة المقررة للمحامي والصحفي في "الإجراءات الجنائية" ليست لشخصه.. "ولكن لحق المواطن" “البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية

وقال محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، إن الاجتماع بحث العديد من الملفات الاستثمارية في كافة المجالات، بالإضافة إلى إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين داخل مصر.

وتابع محمد الحمصاني: ولي العهد السعودي وجه صندوق الاستثمارات العامة السعودي للقيام بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى.

وأوضح محمد الحمصاني، أن أهم الصناعات التي تحدث عنها الأشقاء السعوديين خلال لقاء رئيس الوزراء شملت صناعة الغذاء والسيارات والطاقة المتجددة والتشييد العمراني.

وأكمل الحمصاني: تم الانتهاء من إعداد اتفاقية وتشجيع الاستثمارات المصرية  السعودية، وعقد أول اجتماع في القاهرة برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي.

وكما أكد الحمصاني، أن الحكومة عملت على مناقشة وحل 90 مشكلة تواجه ملف الاستثمار السعودي، ويتبقى فقط نحو 14 ملف فقط ويتم العمل على حل هذه الأزمات.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الصادرات العمانية من وقود السيارات إلى 2.3 مليون برميل
  • ارتفاع عدد قتلى انفجار أجهزة الاتصال في لبنان.. تفاصيل جديدة
  • 22 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروبا
  • ارتفاع عدد ضحايا انفجار الأجهزة اللاسلكية بلبنان ل 9 شهداء و2800 جريح
  • في غرفة عمليات تحت الأرض.. نتنياهو يترأس اجتماعًا أمنيًا طارئًا
  • إعلام إسرائيلي: استدعاء قادة الأجهزة الأمنية إلى اجتماع طارئ لبحث تطورات جبهة لبنان
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار ترتفع إلى 226 قتيلاً و77 مفقوداً
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • اجتماع طارئ لتقييم الوضع في سبها