سواليف:
2024-09-18@15:38:44 GMT

مصر.. اكتشاف ظاهرة غريبة فوق الأهرامات

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

#سواليف

رصد علماء صينيون ظاهرة غريبة فوق #أهرامات #مصر في #الجيزة، تسبب انقطاع الاتصال بين الأقمار الصناعية ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

ولطالما كانت الأهرمات مصدرا للغموض بالنسبة لنا، بدءا من الأسئلة والنظريات حول كيفية بنائها في المقام الأول وحتى ما تخفيه في الداخل.

والآن امتد هذا اللغز إلى #الفضاء_الخارجي وما فوق الأهرامات، حيث شارك باحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم مؤخرا نتائجهم المدهشة.

مقالات ذات صلة مصر.. اعترافات جديدة صادمة لـ”سفاح القليوبية” قاتل أبنائه الأربعة 2024/09/15

وباستخدام رادار “LARID”، وهو رادار أيونوسفيري طويل المدى يعمل على خطوط العرض المنخفضة، اكتشف العلماء ما يعرف باسم “فقاعات البلازما الاستوائية” (EPBs) فوق الأهرامات.

وتوجد هذه الفقاعات في الغلاف الجوي العلوي، وتتكون من جيوب غازية ساخنة تتشكل عند خطوط العرض المنخفضة.

وفي أوائل نوفمبر 2023، تسببت عاصفة شمسية في ظهور فقاعات البلازما على رادار الصين من مناطق بعيدة، مثل شمال إفريقيا ووسط المحيط الهادئ. وأتاحت القراءات للعلماء تتبع حركة الفقاعات في الوقت الحقيقي.

ويمكن أن تمتد هذه الفقعات إلى مئات الكيلومترات، وعلى الرغم من أنها ليست نادرة، إلا أن العلماء لا يعرفون الكثير عنها أو عن قدرتها على تعطيل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والتدخل في اتصالات الأقمار الصناعية.

ويستطيع الرادار الصيني رصد المخالفات التي تسببها فقاعات البلازما من خلال تفسير الإشارات التي يتلقاها من الرادار المنعكسة على بلازما الغلاف الأيوني.

ويستطيع الرادار اكتشاف إشارات من مسافة 5965 ميلا، واقترح الباحثون أن إنشاء شبكة من الرادارات المماثلة يمكن أن يغير قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بمراقبة هذه الأحداث.

وفي ورقة بحثية نُشرت في مجلة “Geophysical Research Letters”، كتب المؤلفون: “توفر النتائج رؤى مفيدة لبناء شبكة رادار OTH [Over-The-Horizon] منخفضة العرض في المستقبل، والتي تتكون من 3 إلى 4 رادارات OTH، ويمكن أن يكون لديها القدرة على الحصول على EPBs العالمية في الوقت الحقيقي”.

ومن خلال تتبع الأجسام الإلكترونية، يمكن للعلماء اكتساب القدرة على التنبؤ بموقعها وحجمها وتوقيتها، مما قد يؤدي إلى تقليل الاضطرابات التي يمكن أن تسببها للأقمار الصناعية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أهرامات مصر الجيزة الفضاء الخارجي

إقرأ أيضاً:

وافق على شروط غريبة.. إندريك لاعب ريال مدريد يتزوج ببرازيلية تكبره بسنوات

فاجأ موهبة ريال مدريد البرازيلي إندريك محبيه ومتابعيه بإعلان زواجه من عارضة الأزياء غابرييلي ميراندا وقبوله بشروطها الغريبة.

وعقد إندريك وغابرييلي قرانهما بعد أقل من عام من لقائهما الأول.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مشكلة ريال مدريد هذا الموسمlist 2 of 2"كارثي وجحيم".. نيمار يحذر نجوم ريال مدريد من مبابيend of list

ونشر البرازيلي، البالغ من العمر 18 عامًا، سلسلة من الصور الرائعة من المناسبة على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وظهر إندريك مع زوجته الجديدة غابرييلي (21 عاما) التي تكبره بـ3 سنوات.

شروط غريبة

ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية فإنه تم الكشف عن بنود غريبة في "عقد" وقعه الثنائي إندريك وميراندا قبل الزواج، شمل قائمة طويلة من الممنوعات منها:

يجب عليهما قول "أحبك" في جميع المواقف. يحظر على إندريك الحصول على صديقة افتراضية في لعبة "غراند ثيفت أوتو"، التي يحبها بشدة. يمنع على إندريك التعليق على منشورات الفتيات الأخريات على منصة "إنستغرام" التي يتابعه عليها أكثر من 13 مليون متابع.

وغابرييلي أيضا لديها أكثر من مليون متابع على نفس المنصة.

وسجل الشاب البرازيلي الهدف الثالث لريال مدريد في فوز الأخير على شتوتغارت الألماني 3-1 في أولى جولات دوري أبطال أوروبا، أمس.

وكان الدولي البرازيلي افتتح رصيده التهديفي مع "الميرينغي" في شباك بلد الوليد بالدوري الإسباني.

وانضم إندريك (18 عاما) لصفوف ريال مدريد، الصيف الجاري، قادما من بالميراس البرازيلي، مقابل أكثر من 60 مليون يورو وبعقد يمتد حتى صيف 2030.

مقالات مشابهة

  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • وافق على شروط غريبة.. إندريك لاعب ريال مدريد يتزوج ببرازيلية تكبره بسنوات
  • مصر والسعودية تشهدان اليوم ظاهرة خسوف القمر 2024 يمكن مشاهدته بالعين المجردة
  • رادار المرور يلتقط 1209 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • 3 صفقات مدوية على رادار ريال مدريد في الصيف المقبل
  • حيلة غريبة للتخلص من 50 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون.. هل تنجح؟
  • رادار المرور يلتقط 1123 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • تاوجا.. قصة 3 قرى غريبة ظهرت في جبال المغرب
  • رادار المرور يلتقط 1103 سيارات تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • نظرية غريبة عن الهرم الأكبر.. يتغير شكله في 4 أوقات بالسنة