موقع النيلين:
2024-09-18@15:30:20 GMT

تحذير من تناول تلك الكميات من حلوى المولد

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

نصح الدكتور حسن حسونه، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، بعدم تناول كميات كبيرة من حلوى المولد خاصة مرضى السكر لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر التي قد تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر فى الدم وتسوس الأسنان، وأيضا الإقلال من المكسرات التى تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
وأضاف حسونة، خلال مقالة علمية أنه يفضل أن يكون تناول الحلوى محدود على مدار اليوم وبكمية صغيرة فيكفى قطعة واحدة في اليوم وعدم تناولها ليلا لانخفاض معدل التمثيل الغذائي أثناء النوم كما يجب شرب كمية كبيرة من الماء وتناول الخضروات والفواكه.


أخباروأكد أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، على أهمية ووجوب شراء الحلوى من أماكن موثوق بها والتأكد من تاريخ الإنتاج والصلاحية واسم المنتج ومكونات الحلوى وأن تكون طازجة ولها لون طبيعي بعيدا عن الألوان الصناعية البراقة، وأن تكون مغلفة جيدا ومعروضة في فترينات زجاجية نظيفة بعيدا عن ضوء الشمس كذلك توافر الشروط الصحية فى البائعين من حيث ارتداء القفازات وغطاء الرأس والكمامة.

مصراوي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي

نظمت وزارة الداخلية احتفالية بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان بمناسبة المولد النبوي الشريف 1446هـ، وبداية العام القبطي «عيد النيروز»، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة، التي تهدف إلى تعزيز قيم حقوق الإنسان، واستمرارًا لتفعيل أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصةً في المناسبات الدينية.

توزيع حلوى المولد على نزلاء السجون

شملت الاحتفالية توزيع عبوات من حلوى المولد على النزلاء، بحضور عدد من علماء الأزهر الشريف ورجال الدين، وتضمن الاحتفال تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وفقرات متنوعة قدمها النزلاء مثل الأناشيد والابتهالات الدينية.

كما تناول الحضور الحديث عن الدروس المستفادة من السيرة النبوية، وناقشوا البرامج الإصلاحية والتأهيلية لتهذيب النزلاء وتثقيفهم دينيًا ومهنيًا، وتأهيلهم نفسيًا للاندماج في المجتمع، وحثهم على الفضيلة والسلوك القويم، وجرى إقامة قداس بمناسبة «عيد النيروز» للنزلاء المسيحيين في دور العبادة المسيحية بمراكز الإصلاح والتأهيل.

يأتي ذلك، في إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. تحذير «مصري - أردني» من خطورة استمرار حرب غزة وانتهاكات الضفة
  • معرض أهلا مدارس يفاجئ زواره.. جناح خاص لحلاوة المولد والجاتوهات بسعر مخفض
  • طبيبة قبطية توزع حلوى المولد النبوى على مترددى التأمين الصحي بالفشن
  • طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف
  • 9 فوائد للإقلاع عن السكر الأبيض والبني
  • أستاذ جامعي: رحيل إلياس خوري خسارة كبيرة للأدب العربي
  • 4 خيارات صحية بديلة السكر الضار لإشباع شهيتك للحلويات
  • تعادل 4 وجبات.. استشاري تغذية يكشف أضرار حلاوة المولد
  • عالم أزهري: أحد القساوسة خرج في الإسكندرية لتوزيع حلوى المولد النبوي(فيديو)
  • «الداخلية» تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي