صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@15:27:17 GMT

ميلان يسجل «رباعية» في أول 30 دقيقة بعد 66 عاما!

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

ميلانو (رويترز) 

أخبار ذات صلة يوفنتوس.. «السلبية الثانية» «الصاعقة» تضرب ليفربول!


سجل ميلان أربعة أهداف، قبل مرور نصف ساعة من المباراة، ليفوز 4-صفر على ضيفه فينيتسيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.
وبدأ ميلان الموسم بشكل مخيب للآمال، وتعادل مرتين، وخسر مرة واحدة، لكنه قدم أداءً مثيراً للإعجاب ليحقق فوزه الأول في الموسم.

ومنح تيو هرنانديز التقدم لميلان بعد دقيقتين، بتسديدة من الزاوية الضيقة بعد تمريرة رائعة من رافائيل لياو، ليطلق اللاعب الفرنسي تسديدة قوية اصطدمت بقدم الحارس ييسي يورونين لتسكن الشباك.
وضاعف صاحب الأرض النتيجة بعد 14 دقيقة عن طريق يوسف فوفانا الذي سجل بعد ركلة ركنية.
وحاول فينيتسيا إعادة تنظيم صفوفه، لكن الأمور ازدادت سوءاً، عندما أسقط يورونين المهاجم تامي أبراهام داخل منطقة الجزاء، مما سمح لكريستيان بوليسيك بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 25.
وبعد أربع دقائق، جاء دور أبراهام للتسجيل من ركلة جزاء، بعد أن أكدت مراجعة حكم الفيديو المساعد وجود خطأ للمهاجم لياو، ومع تسجيل أربعة أهداف في 29 دقيقة أصبحت عودة الفريق الصاعد حديثاً في النتيجة مستحيلة.
كانت هذه المرة الأولى منذ أكتوبر 1958 التي يسجل فيها ميلان أربعة أهداف في أول 30 دقيقة من مباراة في الدوري الإيطالي، بعدما فعل ذلك أمام أليساندريا.
وكانت هذه هي المرة الأولى أيضاً التي يستقبل فيها فينيتسيا أربعة أهداف بهذه السرعة في مباراة منذ عام 1949، عندما تعرض للهزيمة من إنتر.
واعتقد فينيتسيا أنه نجح في تقليص الفارق في الدقيقة 72، عندما سجل فرانشيسكو زامبانو، لكن الهدف لم يحتسب، بعدما أوضح حكم الفيديو المساعد وجود تدخل عنيف من هانس نيكولوسي كافيليا على روبن لوفتس-تشيك ليلغي الهدف، ويحصل كافيليا على بطاقة صفراء ثانية في غضون ست دقائق، ليغادر الملعب مطروداً.
وقال بوليسيك لشبكة سكاي سبورتس إيطاليا «نأمل أن تكون هذه بداية لبعض الزخم الجيد لنا، هذا فوز جيد، ولكن لدينا بعض المباريات المهمة القادمة، ونأمل أن تكون هذه مجرد بداية».
ويستضيف ميلان منافسه ليفربول في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، قبل أن يحل ضيفاً على الإنتر في مباراة قمة ميلانو يوم 22 سبتمبر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي ميلان دوري أبطال أوروبا ليفربول إنتر ميلان أربعة أهداف

إقرأ أيضاً:

بنزيما يسجل هاتريك والاتحاد يكتسح الوحدة بسبعة أهداف في الدوري السعودي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في تحقيق الفوز أمام نظيره الوحدة، بنتيجة عريضة في إطار منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وفاز الاتحاد بسبعة أهداف مقابل هدف أمام نظيره الوحدة، في الجولة الثالثة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

أحداث مباراة الاتحاد والوحدة

افتتح التهديف، كريم بنزيما في الدقيقة 2 من صناعة ستيفن بيرجوين لصالح الاتحاد، فيما أضاف حسام عوار  الهدف الثاني في الدقيقة 13 من صناعة موسى ديابي.

وتمكن يوسف الأمين من تسجيل هدف تقليص الفارق لصالح الوحدة في الدقيقة 31، بينما أحرز فابينيو الهدف الثالث للعميد في الدقيقة 45+4 من صناعة موسى ديابي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

كواليس تحقيق الانضباط مع نجم بيراميدز بسبب شكوى الأهلي الدوري المصري بالنظام الجديد أم القديم في الموسم المقبل؟.. ثروت سويلم يُجيب

وفي الشوط الثاني، أحرز كريم بنزيما الهدف الرابع في الدقيقة 46 من صناعة ستيفن بيرجوين، فيما سجل فواز الصقور الهدف الخامس في الدقيقة 55، ثم أضاف صالح الشهري الهدف السادس في الدقيقة 87، وسجل بنزيما الهدف السابع في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد اتحاد جدة إلى 9 نقاط محتلًا المركز الأول في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بينما توقف رصيد الوحدة عند4 نقاط محتلًا المركز الحادي عشر.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال
  • رقم قياسي.. بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • هاري كين يسجل سوبر هاتريك.. بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب بثمانية أهداف
  • دوري أبطال أوروبا: ليفربول يحسم القمة على حساب ميلان.. وريال مدريد يهزم شتوتغارت
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ليفربول ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • من أول ركلة جزاء في دوري أبطال أوروبا.. كين يحقق أرقاماً جديدة
  • كريستيان بوليسيتش يفتتح أهداف مباراة ميلان وليفربول «فيديو»
  • قبل مواجهة ميلان.. تعرّف إلى أرقام محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا
  • لماذا ألغى الحكم ركلة جزاء لجيرونا في مباراة برشلونة؟
  • بنزيما يسجل هاتريك والاتحاد يكتسح الوحدة بسبعة أهداف في الدوري السعودي