أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار الانخفاض في درجات الحرارة، اليوم، إذ يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا، على أن يكون حارًا رطبًا نهارا، متوقعة تكوّن شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

نشاط للرياح على بعض الشواطئ اليوم

وأكد خبراء الأرصاد، في بان صادر عن الهيئة، أنّ الرياح تنشط على بعض شواطئ مطروح، والعلمين، والإسكندرية، وبلطيم، على أن تكون سرعة الرياح بين 40:50 كيلومترا / ساعة، وارتفاع الموج 1.5 : 2.5 متر.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة اليوم على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

متوسط نسبة الرطوبة

وتكون نسبة الرطوبة على القاهرة والوجه البحري 75 - 80 ليلا و30-35 نهارا، على أن تكون نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية 85-90 ليلا، و45-50 نهارا، وتكون نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30-35 ليلا، و15-20 نهارا، على أن تكون الرطوبة بنسبة بين 50-55 ليلا، و20-25 نهارا على شمال الصعيد.

وجاءت درجات الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحرى 34، وعلى السواحل الشمالية 31.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس طقس اليوم توقعات حالة الطقس نسبة الرطوبة اماكن سقوط الامطار نسبة الرطوبة على أن

إقرأ أيضاً:

4 أيام على نهاية الصيف في الإمارات وبدء انكسار الحرارة

ينتهي فصل الصيف فلكياً في الإمارات، الأحد المقبل، ويبدأ الخريف بتعامد الشمس على خط الاستواء، وتبدأ معه درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً، ويستمر لمدة 3 أشهر.

ولفت إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، عبر 24، إلى أنه "بعد موعد الاعتدال الشمسي الخريفي يتساوى الليل بالنهار في الإمارات، ثم يأخذ الليل زيادته على حساب النهار الذي ستستمر ساعاته بالنقصان، فيما يخيم الليل الدائم تدريجياً على المناطق الشمالية القطبية حتى حلول الربيع". انخفاض الحرارة وقال الجروان: "تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض دون الـ25 درجة مئوية ليلاً، ودون الـ40 نهاراً، بدءاً من موعد الاعتدال الخريفي لتتجه الأجواء تدريجياً نحو الاعتدال، أما برودة الليل فتبدأ مع انخفاض درجات الحرارة الدنيا دون الـ20 ليلاً، من منتصف أكتوبر (تشرين الأول) إلى منتصف أبريل (نيسان)، أما برودة النهار فتبدأ مع انخفاض درجات الحرارة العليا دون الـ30 نهاراً، من منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) إلى منتصف مارس (آذار)". أمطار

وأضاف "يبدأ موسم الأمطار الشتوية من بداية نوفمبر (تشرين الثاني) إلى نهاية مارس (آذار)، وتقارب كمية الأمطار خلال الخريف حوالي 22% من مجموع الأمطار الهاطلة وتتركز في النصف الأخير منه، وتظل الرطوبة مرتفعة فيتشكل الضباب والندى صباحاً، خاصة من منتصف سبتمبر (أيلول) إلى منتصف نوفمبر".

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • طقس اليوم.. حار رطب نهارا على القاهرة والوجه البحرى والعظمى 34 درجة
  • الأرصاد: طقس حار رطب ونهارًا ومائل للحرارة ليلًا حتى نهاية الأسبوع
  • ارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة ودرجة الحرارة تسجل 34
  • الطقس في العراق: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة للأيام المقبلة
  • 4 أيام على نهاية الصيف في الإمارات وبدء انكسار الحرارة
  • الإمارات.. طقس الثلاثاء صحو بوجه عام غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً
  • انخفاض وارتفاع في الحرارة والرطوبة.. ما السبب وراء تذبذب الأحوال الجوية؟
  • حالة الطقس اليوم.. رياح على أغلب الأنحاء والرطوبة تصل 90
  • عودة ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام المقبلة