الأرق وكثرة التفكير ليلًا من المشكلات الشائعة التي تواجه كثيرين، مما يؤثر سلبًا على صحتهم ونشاطهم اليومي نتيجة عدم حصولهم على النوم الصحي في أثناء الليل، ومع انتشار هذه المشكلة، نوضح بعض الحيل البسيطة التي يمكن من خلالها التخلص من كثرة التفكير، وبالتالي الحصول على نوم صحي وعميق.

أسباب الأرق وكثرة التفكير

قبل توضيح الحيل التي تساعد في التخلص من الأرق وكثرة التفكير، وكيفية الحصول على النوم الصحي، يمكن الإشارة إلى أبرز أسباب الأرق وازدحام العقل بالأفكار قبل النوم، حسب ما أوضحها موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وأولها الضغوط النفسية؛ إذ تزيد من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يقلل من الشعور بالنعاس، وأيضًا اضطرابات النوم مثل الأرق المزمن، ومتلازمة انقطاع النفس النومي، إلى جانب أيضًا العادات اليومية الخاطئة مثل تناول الكافيين والمخدرات وممارسة الأنشطة المحفزة قبل النوم، فضلًا عن الأمراض الجسدية مثل آلام المفاصل، وحموضة المعدة.

أسهل طرق للحصول على نوم عميق

ويمكنك الحصول على النوم الصحي والعميق من خلال اتباع بعض الحيل والطرق البسيطة، منها:

روتين نوم ثابت: حدد وقتًا محددًا للنوم والاستيقاظ يوميًا، حتى في عطلات نهاية الأسبوع، وحاول الالتزام به. تهيئة غرفة النوم: تأكّد من أن غرفة نومك مظلمة وهادئة وباردة، واستخدم مرتبة ووسادة مريحة. تجنب المحفزات قبل النوم: تجنب شرب الكافيين والنيكوتين والكحول قبل النوم، وتجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم بساعة على الأقل.

ممارسة الاسترخاء: قبل النوم، خصص بعض الوقت لممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق، والتأمل، أو اليوجا. ممارسة الرياضة بانتظام: ولكن تجنب ممارسة الرياضة القوية قبل النوم مباشرة. تجنب القيلولة الطويلة: القيلولة القصيرة قد تساعد في زيادة الانتباه، ولكن القيلولة الطويلة قد تؤثر على النوم ليلًا. تجنب تناول وجبات دسمة قبل النوم: تناول وجبة خفيفة وصحية قبل النوم بساعتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرق قبل النوم كثرة التفكير النوم الصحي النوم المريح نوم عميق على النوم قبل النوم

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. ترامب يحذر من انهيار العالم وهجوم سيبراني على حزب الله وروسيا تستعد بالنووي

شهد العالم، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث على كل الأصعدة، منها تحذير الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من أن العالم أصبح على وشك الانفجار، وفيديوهات مروِّعة ترصد لحظة انفجار أجهزة اتصالات «حزب الله» في هجوم سيبراني، واعتراف روسي بالاستعداد لاستئناف التجارب النووية المتوقفة.

ترامب يحذر من انفجار العالم

وفي تصريح صادم، حذر دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري، من أن العالم على حافة الهاوية، مؤكدا أن فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة هو الضمان الوحيد لمنع وقوع كارثة.

وذكر ترامب أن دول العالم تجهز نفسها لانتخابه مرة أخرى في نوفمبر المقبل، معربًا عن اعتقاده أنهم يفضلونه على نائبة الرئيس الأمريكية كامالا هاريس.

وفي أول ظهور له منذ محاولة الاغتيال الثانية، أكد ترامب لجمهوره في فلينت بولاية ميشيجان أن العالم يتوقع عودته إلى البيت الأبيض.

وأضاف ترامب: «يريدون حدوث ذلك، رغم رغبتهم بتجنب التعامل معي في المجال الاقتصادي، لكنهم سيضطرون لذلك، لأن العالم على حافة الانهيار، معي، لن يحدث ذلك».

وفيما يتعلق بمحاولة الاغتيال، صرح الرئيس ترامب بأن منصب الرئاسة يكتنف خطورة دائمًا، مع ذلك، أكد استمراره في التخطيط لتولي أعلى منصب حكومي في الولايات المتحدة الأمريكية.

الأجهزة اللاسلكية تتحول لسلاح فتاك ضد حزب الله

وشهد لبنان حالة من الفوضى بعد انفجار أجهزة لاسلكية في منطقة لبنانية، ما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 4000 آخرين، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وشارك رواد التواصل الاجتماعي فيديوهات مروعة ترصد ما تسبب له انفجار أجهزة اتصالات حزب الله خلال الهجوم السيبراني.

گزارشهایی از هک کردن و انفجار پیجرها و بیسیم های اعضای حزب الله لبنان توسط اسراییل منتشر شده که تا کنون منجر به کشته و زخمی شدن ۸۰ عضو حزب الله شده است. pic.twitter.com/ZQMIAUQixB

— Hamid Mosadegh (@ramsar39) September 17, 2024

وقد شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت سلسلة من الانفجارات المفاجئة، والتي استهدفت بشكل خاص أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة يستخدمها عناصر حزب الله، وتشير هذه الحوادث إلى عمل متعمد ويهدف إلى تعطيل الاتصالات الخاصة بهم.

اعتراف روسي بالاستعداد لاستئناف التجارب النووية المتوقفة

يتزايد القلق العالمي مع مخاوف من دخول السلاح النووي إلى الصراع، بعد تصريحات روسية عن الاستعداد لإعادة التجارب النووية، فقد أعلن أندريه سينيتسين، رئيس موقع التجارب النووية الروسي، أن منشأة نووية سرية جاهزة لاستئناف التجارب في أي لحظة بناء على أوامر من موسكو، كما نقلت وكالة رويترز.

وقال سينيتسين، إن منشأة التجارب جاهزة لاستئناف اختبارات نووية واسعة النطاق في أي وقت، وأن «الموقع جاهز بالكامل، بما في ذلك المختبرات ومرافق الاختبار، وجميع الموظفين على أهبة الاستعداد، وفي حال صدر الأمر، يمكننا البدء في الاختبار في أي لحظة».

وقد يؤدي تجربة روسيا النووية إلى رد فعل عالمي متشنج، فقد تشعر دول أخرى، مثل الولايات المتحدة والصين، بالضغط لاستئناف تجاربها النووية، مما قد يؤدي إلى سباق تسلح نووي جديد بين القوى الكبرى، وكانت هذه الدول قد توقفت عن إجراء التجارب النووية منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، لكن هذا التطور قد يغير من ذلك.

مقالات مشابهة

  • الفلك .. علم مُعقد بمبادئ بسيطة
  • حدث ليلا.. ترامب يحذر من انهيار العالم وهجوم سيبراني على حزب الله وروسيا تستعد بالنووي
  • احرص على هذه الأطعمة والمشروبات للحصول على نوم جيد
  • بينها طبيب.. تفكيك شبكة إجرامية تحرر وصفات طبية للحصول على المهلوسات!
  • لموظفي المكاتب.. عواقب صحية خطيرة تجنبوها بتمارين بسيطة
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل المسقعة في المنزل
  • طقس صحو بوجه عام رطب ليلاً غداً
  • نصائح لاختيار الألعاب الآمنة للأطفال
  • شاطئ الفنيدق يلفظ جثة طفل قاصر حاول الهجرة سباحةً ليلاً نحو سبتة
  • «كوني أنتِ».. عرض مسرحي يعزّز التفكير الإيجابي للصغار