صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@15:29:22 GMT

ريال مدريد يفلت من «المعاناة» بـ«ركلتين»!

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

مدريد (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة إسبانيول ينجح بـ«هاتريك» فياريال إلى «الوصافة» في «الليجا»


عاد ريال مدريد «حامل اللقب»، بفوز ثمين من عقر دار ريال سوسيداد 2-0، في مباراة صعبة، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجّل البرازيلي فينيسيوس جونيور (58) والفرنسي كيليان مبابي (75) هدفي بطل إسبانيا من ركلتي جزاء، ليرفع النادي الملكي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة عن برشلونة المتصدر الذي يلتقي جاره جيرونا الأحد.


ولم يكن فوز ريال مدريد سهلاً، إذ عانى الأمرين في الشوط الأول، وتحديداً في الانتقال من الهجوم الى الدفاع، على الرغم من سيطرته على الكرة في شوط أول حافل كاد فيه سوسيداد أن يخرج بأكثر من هدف.
واستغل سوسيداد التباطؤ في العودة لدى العملاق المدريدي في الشوط الأول، على وجه الخصوص، في ظل سعيه لتلافي أي تعثر جديد، واستفاد فريق المدرب إيمانول ألجواسيل لمحاولة اقتناص التقدم.
ودخل الريال إلى اللقاء ساعياً لتلافي أي تعثر جديد، بعدما سقط في فخ التعادل مرتين من أصل 4 مباريات خاضها هذا الموسم أمام كل من ريال مايوركا ولاس بالماس بالنتيجة ذاتها (1-1)، ما منح غريمه التقليدي برشلونة أسبقية بفارق أربع نقاط، مما كان يعني أنّ أي زلّة جديدة قد تعطي الفريق الكاتالوني فرصة توسيع الفارق مبكراً.
وحالت الخشبات الثلاث دون أن تهتز شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا مرتين في الشوط الأول، الأولى في الدقيقة 25، عندما سدّد الكرواتي لوكا سوتشيتش كرة صاروخية من مشارف المنطقة ارتدت من العارضة، والثانية بعد 11 دقيقة، عندما خسر رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الكرة في منطقتهم، واستلمها السورينامي شيرالدو بيكر، وسدد كرة قوية أخرى من مشارف المنطقة لقيت المصير نفسه (36).
وبادر ريال سوسيداد الى الهجوم مستغلاً الهجمات المرتدة، لكنّ ذلك لا يعني أن المباراة كانت من طرف واحد، إذ هدّد أيضاً الريال مرمى أصحاب الأرض غير مرة، وكادت رأسية المدافع الألماني أنتونيو روديجر تفتتح التسجيل اثر ركلة حرّة نفذها الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، لكنّ الحارس أليكس ريميرو أظهر يقظة كبيرة وأبعدها بصعوبة كبيرة (29).
وكان الريال خسر جهود المغربي إبراهيم دياز في منتصف الشوط الأول بعد تعرّضه للإصابة، فحلّ مكانه البرازيلي رودريجو (25).
وحظي مبابي بفرصة لتسجيل هدفه الثالث في الدوري بعد ثنائيته ضد ريال بيتيس في الجولة الماضية، بعدما توغل داخل المنطقة وتخطى مدافعه ببراعة، قبل أن يسدد من زاوية ضيّقة، لكنّ كرته مرّت بجانب المرمى (34).
وتابع الحظ في معاندة سوسيداد في بداية الشوط الثاني، عندما انفرد سوتشيتش بكورتوا لكنّ تسديدة الكرواتي ارتطمت بالقائم (46).
وانتزع الريال التقدم بعد أن سجّل له فينيسيوس جونيور من ركلة جزاء نالها بسبب لمسة يد على سيرخيو جوميس عقب تسديدة للتركي الشاب أردا جولر (58).
وأتاح سوسيداد للفريق الملكي الحصول على ركلة جزاء ثانية يمكن تحاشيها، عندما داس الفنزويلي جون أرامبورو على قدم فينيسيوس، بينما كان الأخير يتوغل داخل المنطقة، ويمرر الكرة لزميله، فانبرى مبابي الى الركلة بنجاح (75).

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد ريال سوسيداد كيليان مبابي فينيسيوس جونيور

إقرأ أيضاً:

الريال يفوز على شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا

حقّق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب فوزا متأخرا على حساب ضيفه شتوتغارت الألماني 3-1 ضمن المرحلة الاولى من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا بحلته الجديدة أمس الثلاثاء.
وتناوب على تسجيل ثلاثية ريال، الفرنسي كيليان مبابي (46) والألماني أنتونيو روديغر (83) والبرازيلي إندريك (90+5)، ودينيس أونداف هدف شتوتغارت (68).
وشهدت التشكيلة الأساسية للريال عودة لاعب الوسط الإنكليزي جود بيلينغهام بعد تعافيه من إصابة تعرّض لها قبل شهر في ربلة الساق.

وسيكون الموسم الجديد من المسابقة القارية على موعد مع تغيير جذري حيث توسعت المشاركة من 32 فريقا إلى 36، بنظام مجموعة واحدة يخوض فيها كل فريق ثماني مباريات مع ثماني فرق مختلفة، بواقع أربع على أرضه ومثلها خارج الديار.
أفضل ثمانية فرق في الترتيب النهائي تتأهل إلى دور الـ16، في حين ستتقدم الفرق الـ16 التالية إلى جولة فاصلة وستخرج الفرق الباقية من دون الانتقال إلى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، خلافا لما كان يحصل سابقا.

واصطدم ريال بوصيفه بوروسيا دورتموند الألماني وليفربول وميلان، إضافة إلى أتالانتا الإيطالي وسالزبورغ النمسوي وليل وبريست الفرنسيين وشتوتغارت الذي خاض أمام عملاق مدريد اختباره الأول في المسابقة منذ خسارته في إياب ثمن النهائي أمام قطب إسبانيا الآخر برشلونة 0-4 في 17 آذار/مارس 2010.
ويصبو ريال أن يبقى الرقم الصعب بعدما أمست المسابقة مختلفة تماما عن السابق، إذ يملك الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة بحلتها القديمة (15)، لاسيما بعد تعزيز صفوفه بقائد منتخب فرنسا كيليان مبابي الذي بدا أنه يعاني للتأقلم مع النادي الملكي، لكن سرعان ما دخل في الأجواء بتسجيله ثلاثة أهداف في المبارتين الأخيرتين من الدوري الإسباني.
من جهته، فلا شك انّ الضغوطات تبقى أقل على شتوتغارت العائد للمسابقة القارية المرموقة بعد غياب طويل، إثر حلوله وصيفا لباير ليفركوزن في الدوري الألماني الموسم الماضي.

اقرأ أيضاًالرياضة“لله دره” “وسنترال” “ومربا العز” تتوج بكؤوس سباقات الخيل في حاضرة الطائف


وبخلاف المتوقع، اندفع شتوتغارت الى الهجوم منذ بداية المباراة، وكان أصحاب الأرض محظوظين لتفادي اهتزاز شباكهم في الشوط الاول.
كما لعب البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال دورا حاسما عندما تصدى لمحاولة الفرنسي إنزو مييو الذي سدد كرة مقوّسة من مشارف المنطقة لكنّ كورتوا ارتمى لها في الوقت المناسب (14).
وأهدر الفريق الألماني فرصة أخرى لإنتزاع التقدم عندما انطلق أنجلو ستيلر من دون كرة بسرعة بعيدا عن أي رقابة، فمرر له أونداف كرة متقنة وضعت الاول على انفراد تام بالحارس البلجيكي الذي ابعد الكرة مجددا (16).
وحاول مبابي الردّ عندما سدّد كرة منخفضة كان لها الحارس ألكسندر نوبل بالمرصاد (25).
وكاد شتوتغارت أن ينتزع التقدم هذه المرة من محاولته الثالثة، بعدما انطلق أونداف في هجمة مرتدة لكنّ تسديدته ارتدت من قدم المدافع داني كارفاخال مباشرة في أعلى العارضة (28).
وظنّ ريال أنه سينتزع التقدم أخيرا عندما احتسب الحكم ركلة جزاء عقب خطأ من ماكسيميليان ميتلشتات على مواطنه روديغر، بيد أنّ الحكم عاد عن قراره بعد العودة الى تقنية الحكم المساعد “في أي آر” (36) لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
وباغت “ميرينغي” منافسه بهدف سريع بعد إنطلاق الشوط الثاني اثر تمريرة طويلة للبرازيلي رودريغو قابلها سوء تقدير دفاعي، فتقدم لاعب ريال نحو المنطقة قبل أن يمرر لمبابي المنفرد الذي أسكنها بسهولة داخل المرمى (46) مفتتحا غلته في دوري الأبطال.
ولم يحبط الهدف عزيمة شتوتغارت الذي حافظ على وتيرته، وتمكن من إدراك التعادل عن طريق أونداف المتألق اثر ركلة ركنية وصلت الى جيمي ليفيلينغ الذي سرعان ما هيأها أمام المهاجم الألماني الذي تابعها برأسه داخل المرمى (68).
ووجه رودريغر ضربة قاضية لآمال شتوتغارت عندما سجّل برأسه هدف التقدم إثر ركنية نفذها المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش (83).
ونجح البرازيلي الشاب إندريك (18 عاما) في تدوين إسمه في سجلات دوري الأبطال عندما أضاف الهدف الثالث بينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة (90+5).

 

مقالات مشابهة

  • الريال يفوز على شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع على لقبه بثلاثية في شباك شتوتجارت
  • ريال مدريد يعبر شتوتغارت بثلاثية.. ومبابي يدون أول أهدافه معه بدوري الأبطال
  • ريال مدريد يعبر شتوتغارت بثلاثية.. ومبابي يدون أول أهدافه في أمجد الكؤوس
  • مدرب ريال سوسيداد يعلن جاهزية أكرد لمواجهة ريال مايوركا
  • كارفخال يكشف سر احتفال فينيسوس بهدفه في شباك ريال سوسيداد
  • ريال مدريد يفتتح مشواره بلقاء شتوتغارت.. ومواجهة حامية بين ميلان وليفربول
  • ريال مدريد يواجه شتوتجارت.. ومواجهة حامية بين ميلان وليفربول
  • ريال مدريد يواجه شتوتغارت.. ومواجهة حامية بين ميلان وليفربول
  • لعنة الإصابة تطارد إبراهيم دياز في مباراة ريال سوسيداد