فرصة أخيرة لطلاب الثانوية الأزهرية الذين حصلوا على مجموع قليل، فيمكنهم الالتحاق بمجموعة متنوعة من المعاهد والكليات التي تتناسب مع درجاتهم وتتيح لهم استكمال تعليمهم العالي، ونستعرض خلال السطور التالية عدة معاهد وكليات تقبل طلاب الثانوية الأزهرية بمجموع أقل نسبيًا، سواء في المجال الديني أو العام.

معاهد لطلاب الثانوية الأزهرية

ومن بين المعاهد المعلنة عبر موقع التنسيق والتي يمكن الالتحاق بها معاهد الخدمة الاجتماعية، والتي تُعنى بإعداد الطلاب لمجالات العمل الاجتماعي والتنموي، كذلك، يمكن الالتحاق بمعاهد التمريض التي توفر فرصًا للعمل في مجال الرعاية الصحية، حيث يتم قبول طلاب بمجموع متوسط.

كليات التربية

أما بالنسبة للكليات، فيمكن لطلاب الثانوية الأزهرية الالتحاق بكليات التربية بنظام الانتساب أو الانتظام في بعض الجامعات، حيث تقبل تلك الكليات بمعدلات منخفضة نسبيًا، وكليات الزراعة وكليات الآداب التي تتيح بعض التخصصات، وخاصة في فروع مثل الجغرافيا، والتاريخ، واللغات.

كليات الحقوق والتجارة

وتوجد الكليات النظرية مثل كليات الحقوق والتجارة التي يمكن أن تقبل الطلاب بمجموع أقل، مع إمكانية التخصص في مجالات متعددة تشمل الشريعة والقانون والاقتصاد، تُعتبر هذه المعاهد والكليات خيارًا جيدًا للطلاب الذين يسعون لاستكمال تعليمهم وتحقيق طموحاتهم المهنية على الرغم من المجموع المنخفض.

كما أن هناك فرصة للانضمام للمعاهد الفنية بكليتي العلوم بالقاهرة وأسيوط: في تخصصات(فني مختبرات - التحاليل البيولوجية - إعداد قواعد البيانات)، ومدة الدراسة عامان دراسيان للحصول على دبلوم إعداد فنيين (مؤهل فوق متوسط)، ويعقب انتهاء الدراسة بهذه المعاهد فترة تدريب بالمستشفيات مدتها 6 أشهر والذي يعد شرطا أساسيا لاستخراج شهادة التخرج.

بالإضافة لفرصة معهد معاوني القضاء بكليات الشريعة والقانون بنين (القاهرة - طنطا - دمنهور - تفهنا الأشراف - أسيوط) ومدة الدراسة عامان دراسيان للحصول على دبلوم معاوني القضاء (مؤهل فوق متوسط)، ويمكن للطالبات الانضمام إلى معهد معاوني القضاء بكليات الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طلاب الثانوية الأزهرية الأزهر الشريف الأزهر الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

المعهد العالي للصناعات البلاستيكية يفتح باب القبول لحملة الشهادة الثانوية العامة لجميع التخصصات

المناطق_متابعات

أعلن المعهد العالي للصناعات البلاستيكية عن فتح باب القبول لحملة الشهادة الثانوية العامة لجميع التخصصات وذلك للفصل التدريبي الثاني للعام الحالي 1445 / 1446هـ علما بأن التقديم يتم عبر البوابة الإلكترونية للمعهد www.hipf.edu.sa اعتبارًا من يوم الثلاثاء 18 / 09 / 2024م حتى يوم الخميس الموافق 03 / 10 / 2024م.

وتعد الدفعة المتقدمة للقبول الدفعة السادسة والثلاثين منذ تأسيسه ويهتم بدعم مصانع البلاستيك الوطنية وذلك بتوفير الكوادر السعودية المؤهلة والمدربة تحت إشراف خبراء يابانيين وفق أعلى المعايير المهنية المتوافقة واحتياجات سوق العمل في مجال صناعة البلاستيك بالمملكة .

أخبار قد تهمك المعهد العالي للصناعات البلاستيكية يعلن فتح باب القبول لحملة الثانوية العامة 18 سبتمبر 2023 - 9:49 صباحًا

وتمتد مدة التدريب سنتان في تقنيات البلاستيك على أحدث خطوط الإنتاج ، كما يقدم البرنامج كاملا باللغة الانجليزية ، وعند إنهاء البرنامج بنجاح يمنح الخريج شهادة الدبلوم في تقنية تصنيع البلاستيك.

مقالات مشابهة

  • «العمل» تعلن عن فرص عمل للخريجين في مختلف التخصصات.. اعرف كيفية التقديم
  • «المعاهد الأزهرية» ينظم برنامجا تدريبيا لترسيخ المفاهيم الصحيحة لدى العاملين
  • المعهد العالي للصناعات البلاستيكية يفتح باب القبول لحملة الشهادة الثانوية العامة لجميع التخصصات
  • جامعة بنها: بدء الدراسة في 6 برامج دراسية جديدة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال
  • عبد الغفار: معدلات الالتحاق بالتعليم أحيانًا تصل إلى 11 عاما
  • ترقبوا نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. باقٍ أيام قليلة
  • تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية 2024.. فرصة أخيرة للتسجيل في 15 كلية متاحة
  • بحضور رئيس الوفد.. بدء احتفالية الحزب الكبري لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • استعدادا للعام الدرسي.. تفعيل ورش عمل تحليل المحتوى بمنطقة الشرقية الأزهرية