عبر الفنان أحمد كمال عن حزنه لرحيل الفنانة ناهد رشدي، التي رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم بشكل مفاجئ عن عمر ناهز 68 عامًا بعد صراعٍ مع المرض، والتي وصفها بكلمات مؤثرة بأنّها «تركيبة مثالية»، و«مقاتلة» على حد تعبيره.

وقال أحمد كمال، في تصريحات لـ«الوطن»: «ناهد فنانة كبيرة وإنسانة جميلة، جمعتنا علاقة صداقة منذ فترة الجامعة حيث حصلنا معا على ورشة في التمثيل مع الدكتور نبيل منير هو أول شخص قدم تدريب للمثلين بشكلٍ منتظمٍ، وجمعتنا بعد ذلك أعمال فنية كان آخرها واحة الغروب».

ناهد رشدي.. صاحبة تركيبة فنية مثالية 

وتابع كمال حديثه عن الفنانة ناهد رشدي: «كانت لديها قدرة كبيرة في التواصل مع الممثل ومخلصة لعملها بشكل كبير، فهي صاحبة تركيبة فنية مثالية».

وأشار الفنان أحمد كمال إلى أن كان يحرص على التواصل مع ناهد رشدي خلال فترة مرضها، قائلا: «خلال التحديات الصحية التي كانت تواجها كنت أتواصل معها، وهي نفسها كانت مقاتلة وتحرص دائما على العمل بالرغم من مرضها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ناهد رشدي الفنانة ناهد رشدي أحمد كمال ناهد رشدی أحمد کمال

إقرأ أيضاً:

احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر

نظم فرع ثقافة البحر الأحمر، عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية، احتفالاً بذكرى المولد النبوي، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وشهد بيت ثقافة سفاجا لقاء بعنوان "مولد سيد الأنام" تحدث خلاله الشيخ ناصر عيد، عن نشأة الرسول الكريم، والمعجزات التي صاحبت مولده وكانت خير دليل على نبوته.

أعقب ذلك فقرة عزف على العود لعدد من الأناشيد الدينية قدمها الفنان محمود عزازي، وأمسية شعرية تضمنت قصائد في حب الرسول بحضور نخبة من شعراء نادي الأدب منهم عبيد طربوش، إسلام عبد الباسط، منال عبد الرازق، والشاذلي عبد العزيز.

كما أقام قصر ثقافة الشلاتين محاضرة بعنوان "طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف" أوضح خلالها الشيخ مصطفى أحمد، إمام وخطيب بإدارة الأوقاف، مظاهر احتفال المسلمين في ذلك اليوم، مشيرًا إلى أن أعظم مظاهر الاحتفال هي الاقتداء بالنبي المصطفى، تلى ذلك فقرة إلقاء شعر في مدح الرسول، ومناقشة كتاب "المبشرون بالجنة" للمؤلف أحمد سيد أحمد، قدمها الشيخ مصطفى محمود.

وتواصلت الفعاليات المقامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، مع ورشة نفذها بيت ثقافة الحمراوين، بمركز الشباب، تضمنت تصميمات فنية حول تلك المناسبة المباركة، تدريب وفاء عبد الناصر، فيما شهد شاطئ العائلات عرضا فنيا لفرقة أطفال الغردقة للفنون الشعبية تضمن مجموعة متنوعة من الفقرات الاستعراضية بقيادة الفنان رضا ياسين، بجانب فقرة إنشاد ديني بمصاحبة التنورة الصوفية، وسط تفاعل جماهيري كبير.

جاءت الفعاليات برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة خلال الشهر الحالي، ويضم عددًا كبيرًا من الأنشطة الثقافية والفنية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع بين عروض الموسيقى العربية والإنشاد الديني، الندوات والأمسيات الثقافية والورش والمعارض الفنية.

مقالات مشابهة

  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • عزاء ناهد رشدي بحضور نجوم الفن.. صور
  • بملامح الحزن.. بشرى ونهال عنبر يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي
  • شريف سلامة وداليا مصطفى يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي
  • بملامح الحزن.. رانيا فريد شوقي تقدم واجب العزاء في الراحلة ناهد رشدي
  • ماجدة زكي وأحمد السقا.. يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي
  • بملامح الحزن نبيل يودع سنية.. ياسر جلال أول الحضور في عزاء ناهد رشدي
  • بدء عزاء ناهد رشدي في مسجد الشرطة بحضور أحمد السقا وياسر جلال
  • أحمد السقا يهدي جائزته من مهرجان الفضائيات العربية للراحلة ناهد رشدي
  • مفيدة شيحة تنعي وفاة الفنانة ناهد رشدي: "مثال حي للإيمان والرضا"