٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-18@15:11:57 GMT

امريكا تعترف بارتباطها المباشر بالمرتزقة

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

امريكا تعترف بارتباطها المباشر بالمرتزقة

وكشف مسؤول أمريكي لمراسلة إذاعة "صوت أميركا" في البنتاغون كارلا باب، عن تعاون مرتزقة التحالف السعودي في محافظة مأرب مع الجيش الأمريكي بانتشال طائرة MQ9 التي تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاطها في أجواء المحافظة الأسبوع الماضي.

وبات اليمن اليوم مقبرة لهذا النوع من الطائرات التي كان تراهن عليها أمريكا في معاركها القذرة في أفغانستان والعراق وسوريا .

وتشير تقارير الى ان كثير من الدول تراجعت عن اقتناء هذا النوع من الطائرات بعد ان اسقطت اليمن سمعتها في ميادين القتال .

ويعكس إسقاط الطائرات الأمريكية التي تبلغ قيمة الواحدة منها 30 مليون دولار ويصل وزنها إلى 5 أطنان وتحلق على ارتفاع 45 ألف قدم ما وصلت إليه القوات الجوية اليمنية من تطور وقدرات تمكنها من إسقاط هذا النوع من الطائرات التي ما فتئ الأمريكي بالتفاخر بقدراتها.

وطائرة "إم كيو-9" هي طائرة بدون طيار تنتجها شركة "جنرال اتوميكس" الأمريكية، وهي "درون" متعددة الأغراض، تتنوع مهامها بين المراقبة والتجسس وضرب أهداف أرضية، كما تستخدم كقاذفة للصواريخ في ميادين القتال.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تُسقط طائرة أمريكية في محافظة ذمار

عدن - صفا قالت القوات المسلحة اليمنية إن دفاعاتها الجوية نجحت في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع MQ_9 في أجواءِ محافظةِ ذمار، كانت تنفذُ مهامَ عدائية. وأوضحت القوات في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الاثنين، أن إسقاطُ الطائرة تم بصاروخِ أرضِ جو محلي الصنعِ. وأشارت إلى أن هذه الطائرة تعد الثالثةُ خلالَ أسبوع، والعاشرةُ من هذا النوع، والتي تتمكن دفاعاتُنا الجويةُ من إسقاطِها في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسنادًا لغزة. وأضافت أن هذه العملية تأتي ضمن معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسنادًا لطوفانِ الأقصى، وانتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ. وأكدت أنها ومعها كلُّ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ الصامدِ المجاهدِ مستمرةٌ في الانتصارِ للشعبِ الفلسطينيِّ بعملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ في البرِّ والبحرِ، وأنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا عندَ وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعب الفلسطينيِّ في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرات متطورة له في اليمن ويحاول التقرير من خسائره
  • بعد فشلها في اليمن دول عدة تعيد النظر في شراء إم كيو-9 الامريكية
  • امريكيا تعترف بسقوط ( ام كيو 9 ) في ذمار
  • السودان وقطر يبحثان إنشاء مركز للملاحة الجوية ببورتسودان
  • كيف انتهى المطاف بعملاق التجسس الأمريكي تائهاً في اليمن وما الذي يبحث عنه؟
  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • الحوثيون ينشرون مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في محافظة ذمار
  • السودان وقطر يبحثان انشاء مركز للملاحة الجوية ببورتسودان
  • القوات اليمنية تُسقط طائرة أمريكية في محافظة ذمار
  • اليمن تحرق هيبة الصناعات الأمريكية