موقع 24:
2024-09-09@03:28:12 GMT

خيبة أمل أوكرانية من إسرائيل

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

خيبة أمل أوكرانية من إسرائيل

وجّه السفير الأوكراني لدى تل أبيب، يفغيني كورنيتشوك، اليوم الجمعة، انتقاداً للحكومة الإسرائيلية بعد إعلانها وقف المساعدات الطبية للاجئين الأوكرانيين في إسرائيل.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم، عن كرونيتشوك انتقاده اللاذع لإسرائيل بعد وقف تل أبيب التأمين الطبي للاجئين الأوكرانيين المسجلين لديها، معرباً عن خيبة أمله الكبيرة وقلقه من القرار الإسرائيلي، بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وطالب السفير الأوكراني لدى تل أبيب، وزير المال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، بالتراجع عن قرار بلاده بهدف توفير الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي للاجئين الأوكرانيين الموجودين في إسرائيل، بحسب الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن "هناك ما يقرب من 14 ألف لاجئ أوكراني في إسرائيل منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية، وأنهم لم يعودوا مؤهلين إلى تلقي الخدمات الصحية بدعوى أن التأمين الطبي الخاص بهم قد انتهى، ووزارة المال أكدت أنه لم يعد لهم حق تلقي تلك الخدمات الصحية".

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، في الشهر الماضي، أنه قدم دعوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، لزيارة أوكرانيا، ولكنه لم يستجب للدعوة كما فعل زعماء الدول الأخرى التي تمت دعوتها.

وأفاد زيلينسكي بأن أوكرانيا تهتم بتلقي معدات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وعلى وجه الخصوص، نظام "القبة الحديدية" المضاد للصواريخ، مشيراً إلى أنهم قدموا طلبا للحصول على هذا النظام خلال بداية الأزمة في أوكرانيا، ولكنهم لم يحصلوا على أي نتائج حتى الآن، وهو ما يثير حزنه، وأضاف زيلينسكي أن أوكرانيا تحرص على الحفاظ على العلاقات التاريخية والمهمة مع إسرائيل.

وفي السياق ذاته، أفاد السفير الإسرائيلي لدى أوكرانيا، ميخائيل برودسكي، بأن دعم أوكرانيا للقرارات المناهضة لإسرائيل في الأمم المتحدة يؤثر على دعم إسرائيل، وأن أوكرانيا تدعم هذه القرارات في 90% من الحالات.

وفي وقت سابق، وصف ميخائيل برودسكي، موقف أوكرانيا بأنه "وضع غير طبيعي"، خاصة إذا ما نظرنا إلى حقيقة أن أوكرانيا تلجأ في كثير من الأحيان إلى إسرائيل بطلبات مختلفة.

وعلى الرغم من ذلك، فقد دعمت إسرائيل الإجراءات المؤيدة لأوكرانيا في الأمم المتحدة، بما في ذلك قرار غير ملزم في الذكرى الأولى للأزمة، يدعو روسيا إلى إنهاء الأعمال العدائية في أوكرانيا وسحب قواتها.

وتوقفت إسرائيل عن تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا بالرغم من  طلبات المساعدة المتكررة ، إلا أن ، وهو ما يختلف عن حلفائها الغربيين، وأثناء تقديم المساعدة الإنسانية لأوكرانيا، تمسكت إسرائيل بسياسة عدم تقديم المساعدة العسكرية، إلا أن إسرائيل تعمل مع الأوكرانيين على نظام إنذار صاروخي، استناداً إلى خبرتها في مجال الهجمات الصاروخية على مدى سنوات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسرائيل أوكرانيا أن أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية

أعلنت السلطات الروسية، حالة الطوارئ في منطقة "أوستروجوجسكي" بمقاطعة "فورونيج"، جنوب غربي البلاد، بعد اندلاع حريق ووقوع انفجارات نتيجة سقوط حطام طائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية.

روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود عاجل.. إسقاط أربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقتي كورسك وبيلغورود

وقال حاكم "فورونيج" ألكسندر جوسيف، بحسب موقع "روسيا اليوم"، إنه يجري إجلاء سكان أحد المراكز السكنية في المنطقة.

وأضاف أنه، بحسب المعلومات الأولية، لا توجد إصابات بين المدنيين.

وفي وقت سابق، قال "جوسيف" إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة وقوات الحرب الإلكترونية في منطقة "أوستروجوجسكي" رصدت وأسقطت طائرة مسيرة أوكرانية.

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنه تم إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي مقاطعة "بيلجورود" واثنتين أخريين فوق مقاطعة "كورسك".

وفي السياق، أفاد سيرجي ليبيديف، منسق العمل السري الموالي لروسيا بمقاطعة "نيكولايف"، بأن الجيش الروسي وجه الليلة الماضية عدة ضربات قوية استهدفت مدينة "نيكولايف"، بجنوب أوكرانيا.

وأشار إلى أن الضربة الأولى كانت ضد موقع لتجمع المدربين والمظليين الأجانب الذين يقومون بتدريب قوات الإنزال الأوكرانية.

وأصابت الضربة الثانية، بطارية واحدة، على الأقل، من راجمات "هيمارس" الثلاث، التي تطلق بشكل شبه يومي صواريخ بعيدة المدى باتجاه سكادوفسك وشبه جزيرة القرم".

وردا على هجمات قوات كييف على أهداف روسية، توجه القوات الروسية بشكل دوري ضربات، مستهدفة مواقع الأفراد والمعدات العسكرية في أوكرانيا، وكذلك البنية التحتية من مرافق الطاقة ومراكز الصناعات والإدارة العسكرية والاتصالات.

مقالات مشابهة

  • مسيّرة أوكرانية تشعل النيران بمستودع وقود جنوبي روسيا
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • مدرس تركي يتزوج طبيبة أوكرانية في حفل زفاف تقليدي بهكاري
  • الرئيس الأوكراني يعيّن وزيراً سابقاً مستشاراً له
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • صافرات الإنذار تدوي في ٥ مقاطعات أوكرانية
  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية
  • هالاند.. «خيبة أمل»!
  • “بلدي إسرائيل تحاول قصـ.ـفي دون توقف”.. آخر كلمات “هيرش غولدبرغ” الأسير الإسرائيلي قبل مقتله
  • السفير الفلسطيني: نقدر دور مصر في الإشراف على انسحاب إسرائيل من غزة عام 2005