المناطق_القصيم

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، عدداً من الفعاليات والدورات المتخصصة, وذلك بمشاركة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وغير الربحي، في حديقة العقيلات ببريدة.

وتضمّنت الفعالية عدداً من الأركان التوعوية والتعريفية للإسعافات الأولية, لبيان أهمية الإسعافات الأولية في الحفاظ على الأرواح بمشاركة هيئة الرياضة وعدد من الجهات الحكومية والأهلية، والتي تهدف إلى زيادة الوعي لدى شرائح المجتمع حول كيفية التعامل مع الحالات الإسعافية عند الإصابات الرياضية كالإغماء، والاختناق والحروق، والكسور، وغيرها من الإصابات الشائعة والتي يقدمها نخبة من المتخصصين في مجال “الخدمات الطبية الطارئة”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا بمشاركة اليمن

يمانيون../
اختتمت في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، ورشة عمل حول التوجه الاستراتيجي لتعزيز وتطوير مهنة القبالة في المنطقة الآسيوية، بمشاركة اليمن.

ناقشت الورشة على مدى ثلاثة أيام الجوانب المتصلة بتعزيز وتطوير القبالة في المنطقة الآسيوية والفرص المتاحة والتحديات الماثلة، وكذا المبادرات في مجال القبالة، وكيفية تعزيز التعاون الإقليمي والدولي لتحقيق رؤية مشتركة لتطوير هذه المهنة.

كما ركزت النقاشات على الأولويات المتوافقة مع الاتجاهات العالمية للقبالة، وتحديد المجالات الرئيسية التي ينبغي التركيز عليها ضمن أولويات تحالف القابلات الآسيوي بما يتماشى مع مهمته وأهدافه الاستراتيجية.

وأوصت الورشة بسرعة إعداد خطة استراتيجية لخمس سنوات، ووضع خارطة للتوجهات والإجراءات المستقبلية للتحالف الآسيوي، مؤكدة على أهمية دور قادة القبالة الدوليين في إعداد مشروع لاستراتيجية تعبئة الموارد اللازمة لتنفيذ الأهداف المحددة.

وفي ختام الورشة اعتبرت رئيسة اللجنة الإقليمية لشرق البحر الأبيض المتوسط – رئيسة جمعية القابلات اليمنيات صباح الظافري، أن مخرجات اللقاء التشاوري لقادة القبالة الآسيوية، تؤسس لرؤية واضحة تضمن تقديم توجهات استراتيجية قائمة على احتياجات الدول الأعضاء، وتعزيز دور القابلات في تقديم خدمات صحية عالية الجودة للأمهات والأطفال.

وأشارت إلى التحديات التي تواجه تعزيز مهنة القبالة في اليمن نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها، وأثرها على النظام الصحي وتحسين جودة الرعاية التوليدية، وتوفير خدمات مجانية للأمهات والمواليد.. لافتة إلى ضرورة الاهتمام بتدريب القابلات وإيجاد كوادر مؤهلة في المرافق الصحية لتحقيق نتائج أفضل في مجال صحة الأم والوليد.

وكانت رئيسة التحالف الآسيوي للقابلات – رئيسة جمعية القابلات الباكستانية الدكتورة رآفت جان، أكدت أهمية هذه الورشة، كونها تمثل انطلاقة للاتحاد، وفرصة للعمل مع أعضائه لتعزيز القدرات وبناء مستقبل أفضل للقبالة، وتحسين حياة الملايين من الأمهات والأطفال في منطقة آسيا.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. تدشين "إمكان 2" لتطوير العاملين في المشاريع والعقود الحكومية
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة القصيم لترويجه مادتي الإمفيتامين والحشيش المخدرتين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا بمشاركة اليمن
  • منشآت .. تنظم فعاليات أسبوع روّاد الصناعة والتعدين
  • تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة
  • الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية
  • وفد من هيئة الشارقة للتعليم يزور الحضانات الحكومية والخاصة في الإمارة
  • أمير منطقة القصيم يزور فعاليات كرنفال بريدة للتمور