المناطق_واس

اصطحبت مسرحية “الروع” التي قدمها مبدعو السلطنة العمانية، جمهور وزوار مهرجان المسرح الخليجي 2024 في رحلة ثقافية إثرائية، والذي تستمر فعالياته وعروضه إلى 17 سبتمبر الجاري.

وقدم مبدعو السلطنة أداءً لمسرحية “الروع”، نظرة لمكامن الجمال في الثقافة العمانية بالتزامن مع إبحارها في ثنائيات الخير والشر والحقيقة والوهم؛ لتوضح الدور الحقيقي الذي يلعبه العلم في تنوير المجتمعات، ودفعها نحو الازدهار والاستقرار.

كما شهدت فعاليات المهرجان أيضاً، مراسم تكريم المشاركين في الورشة التدريبية التي قدمتها جمانة الياسري تحت اسم “الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية”، حيث استكشفت الورشة نواح عديدة في إدارة الفرق المسرحية والتي تعالج قضايا في التنظيم والهيكلة والتمويل والاستمرارية والاستدامة، وكذلك تعظيم أداء الفرق وتحسين كفاءة عملها.

كما وقع الفنان العماني عماد الشنفري لكتبه، أحد المكرّمين الستة من دول مجلس التعاون الخليجي، نظير إسهاماته الثرية في مجال المسرح ، ونتاجه الفني الغزير.

يُذكر أن المهرجان الذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى يأتي بتنظيم من هيئة المسرح والفنون الأدائية، والتي تطمح من خلاله لتمكين مختلف المبدعين المسرحيين والجماهير الشغوفة من الالتقاء في فعالية استثنائية تضع المسرح في مكانته المستحقة ضمن المشهد الثقافي الخليجي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مسرحية الروع

إقرأ أيضاً:

فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي

فاز عرض "غصة عبور" لفرقة المسرح الكويتي بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان المسرح الخليجي بدورته الـ14 التي أسدل الستار عليها أمس الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض.

كما حصل العرض على جائزة أفضل نص مسرحي لكاتبته تغريد الداود مناصفة مع عرض "أشوفك" من الإمارات، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل في دور ثان للفنان عبد الله التركماني.

ونال السعودي سلطان النوه جائزة أفضل إخراج عن عرض "بحر"، كما حصل العرض ذاته على جوائز أفضل موسيقى وأفضل ممثل في دور أول للفنان شهاب الشهاب وأفضل ممثلة في دور ثان للفنانة فجر اليامي.

المهرجان الذي انطلق أول مرة في الكويت عام 1988 يقام كل عامين في إحدى دول الخليج (الصحافة الكويتية)

وحصلت العمانية أسماء العوفي على جائزة أفضل ممثلة في دور أول عن عرض "الروع" لفرقة تواصل المسرحية.

وحصد العرض القطري "الخيمة" جائزتي أفضل إضاءة وأفضل أزياء، وفاز العرض البحريني "عند الضفة الأخرى" بجائزة أفضل ديكور.

وكان المهرجان الذي انطلق أول مرة في الكويت عام 1988، ويقام كل عامين في إحدى دول الخليج، قد توقف في 2014 ثم عاد من جديد هذا الشهر في السعودية التي تستضيفه لأول مرة بمشاركة 6 فرق مسرحية.

وأقيمت على هامش المهرجان ورشة تدريبية على مدى 4 أيام بعنوان "الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية" وندوة فكرية بعنوان "البنية الأساسية للمسرح في دول مجلس التعاون الخليجي".

مقالات مشابهة

  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • اختتام فعاليات مهرجان المسرح الخليجي وإعلان الفائزين
  • ترشيح فيلم منى زكي “رحلة 404” لتمثيل مصر في الأوسكار
  • لوحة مسرحية
  • سحب ناجح للسفينة “سونيون” التي هاجمها الحوثيون
  • بمشاركة السلطنة.. مناقشة آليات النهوض بالعمل المؤسسي الزكوي الخليجي
  • شاكيرا تغضب وتغادر المسرح بعد محاولة جمهور التصوير تحت فستانها
  • “دافز” داعم استراتيجي لنسخة 2024 من “ريد بُل بايسمنت” 2024
  • “الخيمة” القطرية.. لوحة مسرحية تنال استحسان الحضور في سادس أيام مهرجان المسرح الخليجي
  • ثنائيات الحقيقة والوهم