تشارك مزرعة سبايدر فالكون الهولندية للمرة الأولى في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، والذي يستمر حتى 25 أغسطس في مقر نادي الصقور السعودي بملهم شمال مدينة الرياض.

وأعرب الهولندي دينس؛ صاحب مزرعة (سبايدر فالكون)، عن سعادته بالمشاركة في المزاد الدولي لإنتاج الصقور بنسخته الثالثة، مشيداً بالتعامل المميز من نادي الصقور السعودي، ومن الصقارين السعوديين، مبيناً عزمه الترشُّح للمشاركة في النسخ القادمة من المزاد.

وأوضح أنه يعرض جميع إنتاج مزرعته في الجناح؛ حيث باع نصف إنتاج المزرعة خلال المزاد، متوقعاً أن يتم بيع جميع إنتاج المزرعة خلال الأيام المتبقية من المزاد، مشيدًا بالخبرة التي يتمتع بها الصقارون السعوديون؛ التي لامسها من خلال أسئلتهم عن الصقور المعروضة لديه، سواءً عن الأطوال والأوزان ونوع التغذية وبيئة التربية، وكذلك درجة حرارة محاجر الإنتاج.

وقال دينس: "هذه زيارتي الأولى للمملكة، وقد لمست الحرص الشديد والاهتمام البالغ من نادي الصقور السعودي، حيث أن الخدمات اللوجستية، والتنظيم مُبهرَان، ويكاد لا يمضي يوم حتى أجد لجان النادي الزائرة تقيم الجناح، والصقور الموجودة به صحياً، إضافةً للتقييم المستمر للخدمات بالمزاد".

وتعدُّ هذه المرة الأولى لمشاركة المزرعة الهولندية في المزاد؛ حيث عرضت المزرعة 10 صقور من إنتاجات حديثة، حيث تم بيع شواهين، وتبوع أحرار لم يسبق لها المشاركة في السباقات، إلا أنها تحمل مواصفات القوة والسرعة، وهذا ما ميزت صقور سباقات الملواح، ورحلات الصيد.

يذكر أن نادي الصقور السعودي قد استحدث ستة أشواط جديدة ضمن مسابقة الملواح بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، والمقرر إقامته خلال الفترة من 28 نوفمبر حتى 14 ديسمبر المقبل، ويهدف من خلال هذه الخطوة إلى بثِّ روح المنافسة بين الصقارين للظفر بالمراكز الأولى، وتوفير نخبة سلالات الصقور لهم، خاصة بعد النتائج اللافتة التي حققتها الصقور في مسابقات الملواح (الدعو)، حيث يسمح بمشاركة صقور المزاد في جميع الأشواط الأخرى لمسابقة الملواح.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: نادي الصقور السعودي إنتاج الصقور نادی الصقور السعودی فی المزاد

إقرأ أيضاً:

بن فرحان من إستونيا: لا يمكن السماح باستمرار انتهاك القانون الدولي في غزة

إستونيا – أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إنه بحث خلال زيارته الرسمية لإستونيا وقف إطلاق النار في غزة، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

ولفت بن فرحان في مؤتمر صحافي مع نظيره الإستوني مارغوس تساهكنا إلى أنه لا يمكن السماح باستمرار انتهاك القانون الدولي في غزة، معتبرا أن حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية هو مسار السلام.
وثمن بن فرحان قرار مجلس الأمن لوقف الحرب في قطاع غزة.

وشدد وزير الخارجية السعودي على أنه من الضروري الوصول إلى حل سياسي لأزمة روسيا وأوكرانيا.

من جهة أخرى، كشف بن فرحان أن حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وإستونيا في العام الماضي وصل إلى أكثر من 70 مليون دولار.

وكان بن فرحان وصل بزيارة رسمية إلى إستونيا حيث التقى نظيره في العاصمة تالين، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تخدم مصالح البلدين.
عقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين.

 

المصدر: وسائل إعلام سعودية

مقالات مشابهة

  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • فيديو| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرة
  • صور| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرة
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • جامعة العريش تستعد لموسم إنتاج السمك والجمبري من مزارعها
  • بن فرحان من إستونيا: لا يمكن السماح باستمرار انتهاك القانون الدولي في غزة