في الوقت الذي تستمر مظاهرات تل أبيب من أجل وقف الحرب في غزة، خرج مسؤول كبير في دولة الاحتلال الإسرائيلي يوجه رسالة لأهالي المحتجزين في غزة، بينما تواجه دولة فنزويلا مشكلة داخلية جعلتها تلقي القبض على 6 أجانب فضلا عن تزايد حالات القتل في المكسيك.

مظاهرات تل أبيب 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل مظاهرة على طريق بيجين في تل أبيب، مناهضة للحكومة الإسرائيلية، طالبت بإتمام صفقة المحتجزين؛ واجتذبت مئات الآلاف.

وقالت وسائل الإعلام، إن المظاهرة انتهت بشكل سلمي نسبيًا فيما اعتقلت الشرطة 15 شخصا وفقًا لمنظمة دعم المعتقلين التي تمثل الأشخاص الذين جرى اعتقالهم في المظاهرات المناهضة لحكومة الاحتلال.

رسالة صادمة من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي

ومن جانبه، قال هيرتسي هاليفي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهالي المحتجزين في غزة، إنه كلما طال أمد الحرب كلما أصبح من الصعب إعادتهم، بحسب ما جاء في صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

اعتقال 6 أجانب بتهمة تدبير مؤامرة للإطاحة بالحكومة في فنزويلا

قال مسؤول فنزويلي، مساء السبت، إن 2 من إسبانيا و 3 مواطنين أمريكيين وتشيكيا ألقي القبض عليهم في فنزويلا للاشتباه في صلتهم بخطط مزعومة لزعزعة استقرار الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء العالمية «رويترز».

وأوضح ديوسدادو كابيلو، وزير الداخلية الفنزويلي، في مؤتمر صحفي، إن اثنين من الإسبان مرتبطان بجهاز المخابرات الإسباني ويخططان لاغتيال رئيس بلدية، كما ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الحكومة الإسبانية نفت هذا الادعاء. 

واتهم كابيلو أيضًا 3 مواطنين أمريكيين ومواطنًا تشيكيًا بالتورط في أعمال إرهابية، بما في ذلك خطط مزعومة لاغتيال مادورو ومسؤولين آخرين.

ولاية مكسيكية تشهد جرائم قتل 

أما في المكسيك، سجلت السلطات المكسيكية 7 جرائم قتل في ولاية سينالوا غرب البلاد يوم الجمعة في أحدث أعمال عنف تجتاح منطقة تتزايد فيها عمليات إطلاق النار بشكل متكرر، ما يثير مخاوف من احتمال اندلاع حرب بين عصابات المخدرات، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء العالمية «رويترز».

وترفع هذه الوفيات عدد جرائم القتل خلال الأسبوع إلى 19 حالة، بعد تسجيل 12 جريمة قتل بين الاثنين والخميس الماضيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة نتنياهو حدث ليلا فنزويلا فی غزة

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. تحطم مروحية رئيس دولة إفريقية وانفجار ضخم بأمريكا وتحذير من زلزال مدمر

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث البارزة على مختلف الأصعدة، منها انفجار هائل في ولاية تكساس الأمريكية أسفر عن اشتعال النيران وإجراء عمليات إجلاء واسعة، كما حذر عالم الزلازل الهولندي من احتمال وقوع زلزال مدمر بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر في رومانيا، إضافة إلى تحطم مروحية رئيس زيمبابوي بسبب عطل فني.      

انفجار في أمريكا

وانفجار خط أنابيب في هيوستن، تكساس الأمريكية، أدى إلى اندلاع حريق ضخم غطى المنطقة بدخان أسود كثيف، وشوهدت نفاثة ضخمة من اللهب متصاعدة في السماء في موقع الحادث، مما أدى إلى عمليات إخلاء واسعة النطاق في المنطقة المحيطة.

وأصدرت السلطات أوامر إخلاء للمناطق الواقعة بين طريق سبنسر السريع وطريق فيرمونت باركواي، بما في ذلك حي بروكلين، وطلبت من السكان تجنب المنطقة واتباع توجيهات قوات الأمن.

ورغم الأضرار الجسيمة التي أظهرتها الصور، بما في ذلك سيارة محترقة، فإن السلطات لا تزال غامضة حول طبيعة المواد المتدفقة عبر خط الأنابيب وكيفية إيقاف التدفق، وفقًا لوودوارد، سكرتير مدينة لا بورت.

BREAKING: Firefighters are currently fighting a pipeline fire in suburban Houston, which has caused grass fires and damaged a nearby park. An evacuation has been ordered for people living nearby.https://t.co/JfFlqrAeRR pic.twitter.com/emT2TJ6uHo

— WSVN 7 News (@wsvn) September 16, 2024 عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال بقوة 7.8 درجة

أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس قلقًا متزايدًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتنبؤاته التي تشير إلى احتمال حدوث زلزال مدمر بقوة تتراوح بين 7.5 و7.8 درجة على مقياس ريختر في منطقة جبال الكاربات برومانيا.  

وأشار «هوجربيتس» إلى أن هذه الزلازل عادةً ما تحدث على عمق 100 كيلومتر أو أكثر في منطقة جبال الكاربات.

وشهدت رومانيا هزة أرضية قوية فجر اليوم، تجاوزت قوتها 5 درجات على مقياس ريختر.

تحطم مروحية رئيس زيمبابوي بسبب عطل فني

وتحطمت مروحية كانت مخصصة لنقل رئيس زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، لكنه لم يكن على متنها، ولم تقع إصابات، وفقًا لما ذكرته قناة تلفزيونية محلية نقلاً عن بيان لوزير الإعلام جينفان موسوير.

وذكرت قناة «زد بي سي» أن تحطم المروحية التي كان من المقرر أن تنقل رئيس زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا بعد فترة قصيرة من حضوره احتفالات «يوم مونهوموتابا» نجم عن عطل فني، ووفقًا لوكالة «ريا نوفوستي» الروسية، لم يكن منانجاجوا على متن المروحية، وكان هناك أفراد من الطاقم فقط على متنها.

وبدأت هيئة الطيران المدني في زيمبابوي تحقيقًا في حادث تحطم المروحية، وستصدر بيانًا حول نتائجها لاحقًا.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي فوق أجواء جنوب لبنان
  • أول إجراء من رئيس الحكومة اللبنانية حادث انفجارات الضاحية الجنوبية في بيروت
  • حدث ليلا.. تحطم مروحية رئيس دولة إفريقية وانفجار ضخم بأمريكا وتحذير من زلزال مدمر
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • 11 قتيلاً بمعقل لكارتلات المخدرات في المكسيك
  • تل أبيب: اندلاع حريق بمصنع إسمنت تزامنا مع سقوط صاروخ الحوثيين
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة 
  • حدث ليلا: محاولة اغتيال ترامب و2 مليون إسرائيلي في الملاجئ و3 فضائح تلاحق الاحتلال.. عاجل
  • المغرب يحبط محاولات اقتحام السياج الحدودي مع سبتة.. واعتقال المحرضين