الجديد برس:

نفذت قوة أمنية تابعة لحزب الإصلاح حملة اعتقالات في مدينة تعز، وذلك على خلفية إضراب عمال النظافة للمطالبة بحقوقهم.

ووفقاً لمصادر محلية، قامت قوة من قسم 26 سبتمبر بمداهمة منزل الناشط النقابي والحقوقي محمد ناجي شعبان، حيث تم اعتقاله واقتياده إلى سجن إدارة الأمن بسبب مطالبته بحقوق ومستحقات عمال النظافة.

وأضافت المصادر أن فرقاً أخرى من قوات الحزب أجبرت عمال النظافة على العودة إلى العمل بالقوة، مهددة إياهم بالسجن إذا امتنعوا عن العمل.

وكان عمال النظافة قد دخلوا في إضراب بعد أن تجاهلت قيادة السلطة المحلية مطالبهم، عقب منحها مهلة ثلاثة أيام قبل البدء بالإضراب المفتوح للمطالبة بحقوقهم.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: عمال النظافة

إقرأ أيضاً:

العمل: حملة مكثفة لترحيل العمّال «غير الشرعيين»

الاقتصاد نيوز _ متابعة

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة تقدّم عشرات الآلاف من العمالة الأجنبيَّة في البلاد لتصحيح موقفها القانوني خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بينما أعلنت عزمها وبالتنسيق مع وزارة الداخلية إطلاق حملة تفتيشيَّة مكثفة لضبط غير الشرعية منها وترحيلها خارج البلاد.
وبيَّن المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أنَّ العدد الرسمي للعمالة الأجنبية المسجلة لدى وزارته، لا يتجاوز 43 ألفاً، وجزء كبير منها لا تجدِّد تراخيص عملها التي منحتها وزارته، ما يعرِّضها إلى مشكلات قانونية، عادّاً الأرقام التي تشاع عن عدد غير الشرعية منها العاملة في البلاد، مبالغاً بها.
وأكد استمرار وزارة الداخلية بتنفيذ حملات أمنية لأماكن تواجد تلك العمالة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وترحيلها، كاشفاً عن أنَّ رابط تصحيح العمالة الأجنبية الذي افتتحته ثلاث مرات خلال هذا العام، استقبل عشرات الآلاف من طلبات تصحيح الوضع القانوني لتلك العمالة في البلاد.
ونوّه العقابي بأنَّ مديرية شؤون الإقامة في وزارة الداخلية، لها دور كبير بعملية تصحيح موقف العمالة الأجنبية من خلال اللجنة المشتركة بين وزارته والداخلية المكلفة بتكييف وضع تلك العمالة وفق القانون النافذ باعتماد نظام النافذة الواحدة عبر الرابط الإلكتروني للاستمارة الخاصة بذلك في منصة (أور) الحكومية، منوِّهاً بضرورة إلزام العمالة الأجنبية المستقدمة بحصولها على شهادات خبرة مصدّقة من وزارة الخارجية. ولفت إلى أنَّ الوزارة ستُطلق قريباً بالتنسيق مع وزارة الداخلية، حملات تفتيشية مكثفة لضبط العمالة الأجنبية غير الشرعية وترحيلها خارج البلاد، مؤكّداً وجود تهرّب واضح منها إضافة إلى أصحاب الشركات، الذين ستُتخذ بحقهم إجراءات قانونية وتُفرض عليهم غرامات مالية كبيرة، عادّاً تصحيح وضعهم القانوني مهمّاً لضمان عدم تسرّب غير الشرعية منها إلى سوق العمل ومنافسة نظيرتها المحلية.

مقالات مشابهة

  • «العمل» تعلن عن 950 فرصة عمل لشباب القاهرة.. الشروط والتخصصات المطلوبة
  • بلينكن: أمريكا تشجع خطوات مصر في العفو عن السجناء وتمتع الصحفيين بحقوقهم
  • «العمل» تعلن عن فرص عمل للخريجين في مختلف التخصصات.. اعرف كيفية التقديم
  • العمل: حملة مكثفة لترحيل العمّال «غير الشرعيين»
  • اجتماع بتعز يناقش الأوضاع المالية والادارية لصندوق النظافة والتحسين
  • قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات صباح اليوم الثلاثاء
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية
  • المنيا تستعد لإطلاق الملتقى التوظيفي الأكبر لتوفير 5000 فرصة عمل للشباب
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم والافراج عن رئيس النقابة وعدد من اعضاءها