قال أكرم سريوي، خبير الشؤون العسكرية، إن التصعيد الإسرائيلي وما سمعناه من تهديدات منذ أكثر من أسبوعين من قبل القادة الإسرائيليين بتوسعة الحرب في الشمال هذا مرتبط بشكل أساسي بالإخفاق الإسرائيلي في غزة وهو يأتي للتغطية وللتعمية على المجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة كل يوم.

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة باحث: حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء الحرب في غزة

وأضاف "سريوي"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد تحويل الأنظار إلى الجبهة الشمالية، حيث استخدم الاحتلال كلمة تصعيد وتوسعة العمليات ولم يقل الذهاب إلى حرب مباشرة، مشيرًا إلى أن كل هذا يؤكد أن القرار الإسرائيلي بالحرب الشاملة لم يتخذ.

نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب

وأكد أنه بات واضحًا لدى نتنياهو وحكومته إصرارًا كاملًا على استمرار الحرب خاصة في غزة إلى أطول مدى ممكن، وهذه الحرب لم تنتهي سوى بسقوط نتنياهو.

وأوضح أن نتنياهو ينتظر بلا شك الانتخابات الأمريكية، فالفرصة السانحة لنتنياهو ومستمرة حتى بعد ذلك الوقت ونهاية هذا العام واستلام الرئيس الأمريكي المقبل لمهامه في العام المقبل، مشيرًا إلى أن هذه الفرصة ستبقى موجودة لنتنياهو وهو يريد إطالة أمد هذه الحرب قدر الإمكان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التصعيد الاسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي إطالة أمد الحرب اسرائيل القاهرة الإخبارية فی غزة

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: نتنياهو يريد إشعال المنطقة بالهجوم السيبراني في لبنان

قال ضياء رشوان، الكاتب الصحفي والمنسق العام للحوار الوطني، إنه لا يوجد تفسير معقول وعقلاني لما يقوم به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلا إذا جرى اللجوء للأفكار التوراتية الدينية المتطرفة لمعرفة تفسير ذلك، فقبل تنفيذ أهداف إسرائيل التي أعلنتها من قبل في قطاع غزة، اجتمع أمس، الكابينت السياسي الأمني ووضع هدفا جديدا يتمثل في إعادة سكان شمال إسرائيل لأماكنهم.

أهداف نتنياهو لم تتحقق

وأضاف «رشوان»، خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «الأهداف التي كان قد طرحها نتنياهو في غزة، ومنها هدف عودة المحتجزين، لم تتحقق، فمن عاد 4 أحياء، و6 أو 7 جثث، كما أن هدف القضاء على حماس لم يتحقق فهناك اشتباكات كل يوم في القطاع، وهدف عدم وجود مستقبل لحماس لم يتحقق، فإسرائيل تتفاوض بشكل غير مباشر مع حماس عبر وساطة مصر وقطر وأمريكا».

إسرائيل فشلت في غزة

وتابع: «إسرائيل إذن فشلت في غزة، وإضافة التصعيد في لبنان سبقه شيئان يدلان على العقلية التي على ما يبدو جنونية، الأول هو اغتيال فؤاد شكر القائد العسكري في حزب الله، والثاني اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، ولم ترد إيران على ذلك، وهذا دليل على أن المنطقة لن تدخل في صراع غير عقلاني، وحزب الله رد بطريقة استوعبت الموقف، إلا أن نتنياهو لم يكتفِ بهذا، والدليل الأحداث التي شهدتها لبنان من الهجوم السيبراني، حيث يبحث عن إشعال المنطقة».

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد الأمور رغم محاولات التهدئة
  • داني حالوتس: نتنياهو خطر على أمننا ويسعى إلى استمرار الحرب لأطول مدة ممكنة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال والشعب الإسرائيلي غاضبون من نتنياهو.. ماذا فعل؟
  • ضياء رشوان: نتنياهو يريد إشعال المنطقة بالهجوم السيبراني في لبنان
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يهيئ الرأى الداخلى الإسرائيلى لاحتمالية تصعيد الأوضاع بالشمال
  • عمرو خليل: كل المعطيات تعكس رغبة نتنياهو وحكومته في استمرار الحرب على غزة
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إقالة جالانت ليكون زعيما متفردا بإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو تسبب في غليان الشارع الإسرائيلي
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان