الوطن:
2024-09-18@14:42:33 GMT

مشروب سحري لعلاج آلام القولون.. «موجود في كل بيت»

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

مشروب سحري لعلاج آلام القولون.. «موجود في كل بيت»

القولون من المشاكل الصحية التي تؤرق منام الكثيرين، وتسبب آلاما شديدة، لذا يمكن تخفيفها بتناول النعناع الدافيء، إذ يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة القولون، لذا ينصح بتناوله بشكل مستمر، للتخلص من آلام القولون، كما يساعد في تخفيف التوتر والقلق، حتى لا يشعر الشخص بالانزعاج.

النعناع يعتبر من الأعشاب التي تحمل العديد من الفوائد للجهاز الهضمي، وخاصة القولون، إذ يحتوي على مركبات تساعد في استرخاء العضلات الملساء بالجهاز الهضمي، ما يقلل من التشنجات ويخفف من آلام القولون العصبي.

بالإضافة إلى ذلك يعزز عملية الهضم عن طريق تحفيز إفراز العصارات الهضمية، ويساعد على تسهيل عملية الهضم وتقليل الغازات والانتفاخ، بحسب الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن».

النعناع علاج طبيعي لتقليل أعراض القولون

يستخدم النعناع كـ علاج طبيعي لتقليل أعراض متلازمة القولون العصبي، مثل الانتفاخ، التشنجات، والإمساك، وينصح بتناول النعناع في هيئة مشروب ساخن وبشكل يومي، بدلا من الكافيين، الذي يؤثر على الجسم بشكل سلبي، ويمكن إضافة النعناع إلى الطعام أيضا، أو تناوله في صورته الطبيعية، وبشكل عام يفضل النعناع كمشروب.

النعناع يساعد في تقليل التهابات القولون

وبحسب «بدران» يساعد النعناع على تحسين حركة الأمعاء، إذ يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل الالتهابات بالقولون، بالإضافة إلى اعتباره مهدئا طبيعيا للقولون، إذ يساعد على تخفيف التوتر والقلق، وهما من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض القولون العصبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القولون آلام القولون

إقرأ أيضاً:

استخدام جديد للبوتكس: علاج آلام الرقبة المرتبطة بالهواتف المحمولة

في تطور لافت، يتجه عدد متزايد من المرضى في المملكة المتحدة لاستخدام البوتكس كوسيلة للتخفيف من آلام الرقبة الناتجة عن الاستخدام المستمر للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. هذه الحالة، التي تعرف بـ "الرقبة التقنية"، أصبحت مشكلة شائعة بين الأفراد الذين يقضون ساعات طويلة منحنين على أجهزتهم الذكية. ويتم استخدام حقن البوتكس في العضلات شبه المنحرفة للتخفيف من توتر العضلات الناتج عن هذه الوضعيات غير الصحية، مما يساعد في تحسين حركة الرقبة والتخفيف من الأعراض المرتبطة بالضغط على العمود الفقري.

تزايد الإقبال على علاج "تراب توكس"

وفقًا للدكتور أشوين سوني، أخصائي جراحة التجميل والترميم، يشهد هذا النوع من العلاج تزايدًا في الإقبال، حيث يستقبل ما يصل إلى 10 مرضى شهريًا يعانون من آلام الرقبة الناتجة عن استخدام التكنولوجيا، خاصةً بين الأفراد الذين تجاوزوا سن الأربعين. تساعد حقن البوتكس في شل الإشارات العصبية التي تؤدي إلى انقباض العضلات، مما يخفف من آلام الرقبة ويحسن من حركة العضلات المتضررة.

تكلفة العلاج وآثاره الجانبية

تصل تكلفة هذا العلاج، المعروف باسم "تراب توكس"، إلى نحو 600 جنيه إسترليني لكل جلسة. وعلى الرغم من أن البوتكس يُعتبر آمنًا بشكل عام، إلا أن له بعض الآثار الجانبية المحتملة مثل الصداع والألم والدوار. من الجدير بالذكر أن البوتكس يُستخدم بشكل واسع لعلاج التجاعيد وآلام العضلات، ويُظهر فعالية كبيرة في تحسين الحالة الصحية للمرضى الذين يعانون من مشاكل الرقبة الناتجة عن الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية.

دراسة: تأثير وضعية الانحناء على العمود الفقري

تشير دراسة حديثة من كلية كينجز في لندن إلى أن الانحناء المستمر للأمام يزيد الضغط على العمود الفقري بأكثر من أربعة أضعاف، مما يسبب آلامًا مزمنة في الرقبة، بما في ذلك الصداع وتشنجات العضلات. في ظل هذا التحول نحو الاعتماد المتزايد على التكنولوجيا، يوصي الخبراء بضرورة تقليل وقت استخدام الشاشات، خصوصًا للأطفال، حيث تنصح منظمة الصحة العالمية بأن لا يزيد وقت استخدامهم للأجهزة عن ساعة يوميًا.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وفاة سكيلاتشي أسطورة إيطاليا ونجم مونديال 90
  • صدمة تثير الباحثين.. من الممكن أن يحتوي القمر على براكين نشطة
  • دراسة: تعديل غذائي يحسّن أعراض القولون العصبي
  • لمرضى عسر الهضم.. مكون طبيعي متوفر في منزلك يساعد على تهدئة المعدة
  • اكتشاف جين يساعد على التخلص من السمنة دون رجيم أو أدوية
  • الحسد موجود.. مي عمر تعلق على تعرضها لحادث سير هي وزوجها محمد سامي
  • استخدام جديد للبوتكس: علاج آلام الرقبة المرتبطة بالهواتف المحمولة
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • هل النساء أكثر عرضة للإصابة بالقولون العصبي عن الرجال؟.. استاذ مناعة تُجيب
  • طريقة تحضير ديتوكس النعناع لتنظيف الجسم من السموم بنكهات مختلفة