قال هيرتسي هاليفي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، لأهالي المحتجزين في غزة إنه كلما طال أمد الحرب كلما أصبح من الصعب إعادتهم، بحسب ما جاء في صحيفة جيروالزيم بوست الإسرائيلية.

تفاصيل ما قاله هاليفي

تابع هاليفي، بحسب القناة 12 الإسرائيلية: «نستطيع وسنقاتل حماس دائمًا من أجل إعادة المحتجزين، ومع ذلك مع مرور الوقت سيكون من الصعب إعادة أي شخص.

. لقد قلت هذا لصناع القرار في الحكومة أيضًا».

واعترف رئيس الأركان أيضًا بأنه لا يعرف متى ستنتهي الحرب على وجه التحديد، لكنه أوضح: «نحن لسنا قريبين بعد، وإذا لم نقاتل ونضغط فإن الأمر سيستغرق وقتًا أطول».

وأضاف أن الاتفاق على إطلاق سراح المحتجزين هو في نهاية المطاف قرار حكومي.

رد أهالي المحتجزين على تصريحات هاليفي

ومن جانبهم، يرى أهالي المحتجزين أن الضغط العسكري يقتل المحتجزين، مضيفين لهاليفي: «الضغوط العسكرية تقتل المحتجزين. ونحن نخشى أن يعود الأحياء الباقون أمواتًا».

وقال آخر: إنكم تعرضون ابني للخطر، وإذا كان من الممكن إخراجه في صفقة، فيجب حمايته، نحن لسنا مهتمين بعملية إنقاذ، ولا نريد وضعًا آخر ينتهي فيه الأمر بقتل الجنود مثل أرنون زامورا الذي سقط في عملية إنقاذ المحتجزين.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال إسرائيل دولة الاحتلال المحتجزين في غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس حماية المستهلك الأسبق يكشف خدعة المحلات فترة الأوكازيونات الموسمية

كشف اللواء راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك الأسبق، طرق الخداع والغش التي يقوم بها بعض التجار في الأوكازيونات الموسمية، بهدف زيادة المبيعات، لافتا إلى أن الطرق تكون في التلاعب في السعر الأصلي والتخفيض الذي تم عليه.

وقال رئيس حماية المستهلك الأسبق، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على فضائية الناس، اليوم الثلاثاء: «كنت اسير في شوارع وسط البلد بالقاهرة، فترة توليتي جهاز حماية المستهلك، وقمت بتفقد عدد من المحلات واكتشفت أنهم يقومون بعمل تخفيضات تصل إلى النصف فمثلا قطعة ملابس مكتوب عليه السعر قبل التخفيض 500 جنيه وبعد التخفيض 250 جنيه، وهذا الأمر مريب في حد ذاته».

وتابع: «تواصلت سريعا مع ادارة التحريات في الجهاز ولديهم ضبطية قضائية وطلبت منهم فورا القدوم إلى وسط البلد لمتابعة الأمر ليكشف في النهاية أن الأمر عملية خداع، حيث أن السعر الاصلى ليس 500 جنيه بل هو أقل بكثير، ويتم خداع المواطن ليشترى ويشعر أنه حصل على تخفيض كبير، وهذا من الطبيعة عند كثيرا من الناس هي حب الشراء من التخفيضات».

وأضاف: «الضبط الحقيقى للأسعار يكون من خلال الإعلان عن الأسعار، حتى لو سلعة سعرها 2 جنيه نعلن عن سعرها».

 

مقالات مشابهة

  • رئيس حماية المستهلك الأسبق يكشف خدعة المحلات فترة الأوكازيونات الموسمية
  • رئيس «حماية المستهلك» الأسبق يكشف طرق خدعة المحلات في الأوكازيونات
  • تطور خطير على الحدود اللبنانية.. تصعيد إسرائيلي وقلق أمريكي
  • (معلومات الهلال صادمة)
  • كتيبة نابلس: صراخ جنود الاحتلال سمعه أهالي المدينة خلال اشتباكنا معهم
  • الدفاع تنفي تصريحان نُسبت الى معاون رئيس أركان الجيش للتدريب
  • حزب الله.. لا تهدئة في ظل الحرب على غزة ولو انتُخب رئيس
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة 
  • هاليفي لذوي الأسرى الإسرائيليين: كلما طالت الحرب كلما أصبح من الصعب إعادتهم
  • هجمات للمستوطنين بالضفة والاحتلال يمنع أهالي الخليل من الاحتفال بالمولد