"رفضت زوجتي تمكيني من حكم الرؤية طوال 17 شهرا، وامتنعت عن حل الخلافات ودياً رغم الوساطة والتنازلات التي قدمتها، وهجرت مسكن الزوجية وطالبت بالطلاق للضرر".. شكوي زوج في دعوي نشوز، ودعوي إسقاط حضانة بمحكمة الأسرة ودعوي تعويض بدائرة التعويضات بأكتوبر بـ 500 ألف جنيه، اتهم زوجته بالتعنت وإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي به.

وتابع الزوج بدعواه أمام المحكمة: "زوجتي بعد 8 سنوات زواج هجرت المنزل، ورفضت تمكيني من رؤية أطفالي، بالرغم من تقاضيها النفقات بشكل منتظم، لأعيش في جحيم وأنا ملاحق بسببها بالتهم الكيدية، بخلاف تشهيرها بسمعتي وسبها لي ولوالدتي و رفضها تنفيذ أحكام قضائية بالرؤية".

وأكد الزوج بدعواه: "دائما كنت أحاول كسب رضا زوجتي، أشتري لها الهدايا، وامنحها أموالي لتدخر في حسابها، وللاسف أنتهي بي الحال ملاحق بالسب والقذف علي يديها، وانهالت علي ضرباً، ورفضت أن تسمح لي بالتواصل مع أولادي، بالرغم من تقاضيها مبالغ مالية تجاوزت عشرات الآلاف شهرياً منذ تركها المنزل، ورفضت تنفيذ الأحكام القضائية لصالحي، وواصلت سبي وقذفي والحصول على نفقات غير مستحقة، مما دفعني للتصدي لتصرفاتها الجنونية وإلزامها بسداد تعويض لي وإسقاط حضانتها لأبنائي بسبب تعسفها".


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق قانون الأحوال الشخصية أخبار الحوادث مكتب تسوية المنازعات

إقرأ أيضاً:

2.4 مليون جنيه نفقة متعة.. صراع قضائي بين مطلقة وزوجها السابق بمحكمة الأسرة

لاحقت مطلقة زوجها السابق بنفقة متعة، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، طالبت فيها بإلزامه بسداد 2.4 مليون جنيه، واتهمته بتطليقها غيابيا بعد 21 عاما من الزواج، ورفضه رد حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، لتؤكد: "هجرني، وطلقني، ورفض تمكينى من مسكن الزوجية، مما دفعنى إلى ملاحقته بدعاوى قضائية لاسترداد حقوقى الشرعية".

وأضافت السيدة البالغة من العمر 49 عام بدعواها: "باع عشرتنا وطلقنى غيابيا، ورفض وساطة أبنائه لحل الخلافات بيننا، لأعيش فى عذاب وأنا مهدده على يديه لمحاولته ابتزازى لإجبارى التنازل عن حقوقى الشرعية المسجلة بعقد الزواج، ولاحقته بقضايا تعويض عما تسببه لها من ضرر مادى ومعنوي".

وتابعت الزوجة:" لم يحدث أى خلافات بيننا ولكنه بعد أن تعرف على إحدى السيدات قرر هجرى وتدهورت علاقتنا، ليشن على حرب على بسبب تصدى لقرار زواجه على، ورفضى التنازل عن حقوقى وحقوق أبنائى بعد تخليه عن مسئوليتنا، وطالبته بالحفاظ على حقوق أبنائي".

ويتم احتساب نفقة المتعة عن طريق تحديد دخل الزوج أو الأرباح التى يحصل عليها بمعدل سنوى بما لا يقل عن عامين من النفقة المحددة لها، وللزوجة أن تحصل على نفقة بعدد سنوات أكبر حسب حالة الزوج المادية، كما أن عدد سنوات الزواج تتحكم فى قيمة النفقة التى تحصل عليها الزوجة عند الطلاق.

وتتضمن إجراءات قانونية لإقامة دعوى نفقة المتعة، بتقديم طلب إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية لمحكمة الأسرة التابعة لمقر سكن الزوج، ونرفق الطلب المقدم للمحكمة بالمستندات الدالة على طلاقها، الحصول على رقم الطلب ومرور 15 يوما عليه حتى تسطيع الزوجة إقامة دعوى أمام محكمة الأسرة.

 







مقالات مشابهة

  • زوج يتهم زوجته بالنشوز: استولت على منزلى وأجبرتني على توفير مساعدة شهرية لعائلتها
  • زوجة تصرخ من أجل الخلع: بخيل ويرفض الإنفاق على أطفاله
  • السجن لأردني سرق قطة زوجته واحتجزها ليومين
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل زوجته في مكة المكرمة
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى نشوز بعد 11 عام زواج بسبب نفقة الأطفال
  • 2.4 مليون جنيه نفقة متعة.. صراع قضائي بين مطلقة وزوجها السابق بمحكمة الأسرة
  • رجل يطلب الطلاق بسبب تغير ملامح زوجته بعد عملية تجميل
  • «حفلة ضرب وتعذيب».. حبس المتهم بقتل زوجته في المرج
  • مصري يطلق زوجته بسبب "الفيلر"
  • عاشا وماتا معا.. زوجات رحلن حزنا على وفاة شريك الحياة