قال رئيس هيئة الأركان التشيكي، كاريل ريكا، إن الحلفاء يجب أن يقدموا لأوكرانيا جميع المساعدات الضرورية، سواء تتعلق بالتدريب أو إمداد أسلحة أو معدات عسكرية أخرى.
جاء ذلك خلال كلمته أمام اجتماع اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي(ناتو)، في براغ.اجتماع رؤساء الأركان للدول الأعضاء بالناتووحث رئيس التشيك رؤساء أركان دول الناتو، على أن يتسموا بالجرأة، والانفتاح في تقديم استنتاجاتهم وتوصياتهم، بحيث تفهم على المستوى السياسي.


أخبار متعلقة رئيس هيئة الأركان يدشّن نظام الشهادات الجامعية العسكرية الخارجية"شديد القسوة".. روسيا تتعهد بالرد على الإمدادات الغربية لأوكرانيابـ 440 مليون دولار.. مساعدات سويدية عسكرية جديدة لأوكرانيا

"شديد القسوة".. #روسيا تتعهد بالرد على الإمدادات الغربية لـ #أوكرانيا#اليوم https://t.co/EVDciMFYj7 pic.twitter.com/xWC06tErgu— صحيفة اليوم (@alyaum) September 14, 2024
وهذه المرة الأولى، التي يجتمع فيها رؤساء الأركان العامة للدول الأعضاء بالناتو، في جمهورية التشيك في لقاء حضره حوالي 350 مندوبًا أجنبيًا.
ويتضمن جدول الأعمال أيضا مناقشة الوضع الأمني الحالي في أوروبا وخطط الدفاع وتنفيذ قرارات قمة الناتو، التي عقدت يوليو الماضي في واشنطن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس براغ التشيك أوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) أن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، يزور التشيك غدا /الخميس/ لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة النووية والتجارة والاستثمار.
وأوضحت الإذاعة اليوم /الأربعاء/ أنه من المقرر أن تستغرق الزيارة 4 أيام، وهي أول زيارة رسمية يقوم بها رئيس لكوريا الجنوبية إلى براغ منذ ما يقرب من 9 سنوات.
ومن المنتظر أن يجري الرئيس الكوري محادثات مع نظيره التشيكي بيتر بافيل، ورئيس الوزراء بيتر فيالا، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
تأتي زيارة يول إلى جمهورية التشيك بعد شهرين من فوز شركة "كوريا للطاقة الكهرومائية والنووية" المملوكة للدولة بمناقصة لبناء مفاعلين نوويين في محطة الطاقة النووية الحالية في مدينة "دوكوفاني" التشيكية التي تبعد حوالي 200 كيلومتر جنوب العاصمة (براغ).
 

مقالات مشابهة

  • في عهدته الثانية..رئيس الجمهورية يلتزم بتقديم حصيلة العهدة الأولى أمام البرلمان
  • رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • إعلام إسرائيلي: رئيس الأركان طالب بالجاهزية الهجومية والدفاعية في جميع الجبهات
  • إعلام الاحتلال: حزب الله حاول اغتيال رئيس الأركان السابق أفيف كوخافي
  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • إعلام إسرائيلي: إقالة جالانت المحتملة قد تؤثر بشكل مباشر على رئيس الأركان
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب.. و"صلة أوكرانيا"
  • لضرب العمق الروسي.. هذه الأسلحة الغربية تريدها أوكرانيا