كشفت هيئة الأركان الأوكرانية عن تصديها لـ 83 هجوما روسيا على طول خط المواجهة، وقالت نواجه وضعا مضطربا في اتجاهي كوراخوفسكي وبوكروفسكي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية أنها هزمت وحدات من القوات الروسية المحمولة جوا بالقرب من كورسك على الحدود الروسية الأوكرانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

الخسائر الأوكرانية تتصاعد في كورسك وروسيا تواصل التقدم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية تواصل تقدمها في مقاطعة كورسك، وتكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، إن "القوات الروسية صدت 5 محاولات هجومية للقوات الأوكرانية لاختراق حدود البلاد في بلدتي فيسيلوي وميدفيجي بمقاطعة كورسك خلال اليوم الماضي"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.
أخبار متعلقة بالأرقام.. روسيا تعلن خسائر أوكرانية فادحة في كورسكروسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"موسكو تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى رفض زيارة كورسكوذكر البيان أن خسائر القوات الأوكرانية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، بلغت أكثر من 400 عسكري، و19 مركبة مدرعة، من بينها 4 دبابات وناقلة مشاة "سي في - 90"، و14 مركبة قتالية مصفحة، بالإضافة إلى 5 قطع مدفعية، و5 قذائف هاون، و6 سيارات وقطعة من المعدات الهندسية.خسائر أوكرانيا في كورسكوأوضحت الوزارة أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية منذ بدء العمليات القتالية على محور كورسك بلغت أكثر من 14200 عسكري، و119 دبابة، و45 عربة مشاة قتالية، و91 ناقلة جند مدرعة، و743 مركبة قتالية مصفحة، و445 سيارة.

#روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"#اليومhttps://t.co/hJ8GAA50yy— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024
و103 مدافع ميدانية، و28 راجمة صواريخ، و8 منظومات صاروخية للدفاع الجوي، و26 محطة حرب إلكترونية، و7 رادارات مضادة للبطاريات، ورادارين للدفاع الجوي، و14 قطعة من المعدات الهندسية.تدمير مستودعات إمدادات روسيةأعلنت البحرية الأوكرانية أنها دمرت العديد من مستودعات الإمدادات للقوات المسلحة الروسية في الأراضي الأوكرانية المحتلة.
وذكرت القيادة البحرية الأوكرانية في كييف اليوم الثلاثاء، أن طائرات استطلاع كانت قد اكتشفت المنشآت في المنطقة المحيطة بمدينة ماريوبول الساحلية.
وتعرضت المستودعات للهجوم بالصواريخ، ودمرت وأفادت التقارير أن أطنانًا من الذخيرة جرى تفجيرها في هذه العملية.

مقالات مشابهة

  • سماع دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية ناجمة عن وحدات دفاع جوي
  • الخسائر الأوكرانية تتصاعد في كورسك وروسيا تواصل التقدم
  • نائب رئيس الأركان يستقبل قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية ورئيس البعثة العسكرية البريطانية
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • القوات الأوكرانية تقصف غورلوفكا مجددا
  • روسيا تستعيد قريتين بكورسك وبوتين يعزز الجيش بـ180 ألف جندي
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية
  • الموقف الغربي من الحرب الروسية- الأوكرانية