صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@14:51:51 GMT

الفيضانات تتلف محاصيل الذرة والأرز في الصين

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

قال تجار ومحللون إن الفيضانات ألحقت أضرارا بمحاصيل الذرة والأرز في الحزام الرئيسي لإنتاج الحبوب بشمال الصين مع توقعات بهطول المزيد من الأمطار في ظل اقتراب عاصفة جديدة، مما ينذر بمزيد من الضغوط على تضخم أسعار الغذاء العالمية.
يأتي تلف محاصيل الحبوب في الصين، الذي لم يتضح حجمه الكلي بعد، في وقت يعاني فيه المستهلكون في أنحاء العالم من قلة إمدادات الغذاء في أعقاب حظر الهند تصدير الأرز في الشهر الماضي واضطرابات في عمليات شحن الحبوب بموانئ البحر الأسود بسبب الحرب في أوكرانيا.


وقد يشهد شمال الصين، الذي لا يزال يعاني من فيضان مياه الأنهار على ضفافها والفيضانات جراء الإعصار دوكسوري الذي ضرب البلاد منذ أسبوعين، تضرر المزيد من المحاصيل مع هبوب العاصفة المدارية خانون.
وقال مصدران في قطاع التجارة إن التقديرات الأولية تشير إلى تأثر نحو أربعة إلى خمسة ملايين طن متري من الذرة أو نحو اثنين بالمئة من الإنتاج المحلي جراء الفيضانات.
ومن المرجح أن تتسبب الفيضانات أيضا في انخفاض إنتاج الأرز.
وذكرت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني اليوم الجمعة أن هطول الأمطار الغزيرة في المناطق المنتجة للحبوب في الصين قد يفرض ضغوطا على الأسعار العالمية للأرز. وقفزت أسعار الأرز بالفعل 20 بالمئة منذ إعلان الهند حظر صادراتها من الأرز الأبيض غير البسمتي.
وقالت وزارة الزراعة الأميركية إنه من المتوقع أن ترتفع وارادات الصين من الذرة بشكل غير مسبوق إلى 23 مليون طن في موسم 2023-2024، ويأتي ذلك ارتفاعا من 18 مليون طن في العام السابق، ومن المحتمل أن يخفف هذا حدة تأثير الفيضانات على الإمدادات.

أخبار ذات صلة رفع نظام الإغاثة لأعلى مستوى في الصين بسبب الفيضانات الصين تجدد إنذاراً بالأزرق لمواجهة إعصار "خانون" المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين فيضانات فی الصین

إقرأ أيضاً:

إتفاقية مع شركة BF الإيطالية لإنتاج الحبوب والبقوليات عبر 36 ألف هكتار

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة، أنه تم اليوم السبت التوقيع على إتفاقية إطار بين الوزارة وشركة BF الإيطالية.

وقال الوزير على هامش الإتفاقية أن مشروع الشراكة مع إيطاليا سيسمح بإنتاج الحبوب والبقوليات على مساحة تقدر بـ 36 ألف هكتار بولاية تيميمون. بقيمة إجمالية تقدر بـ 420 مليون أورو.

مقالات مشابهة

  • تهدد زراعة الذرة.. ما لا تعرفه عن دودة الحشد
  • 9 معلومات عن دودة الحشد الخريفية.. تضع 100 بيضة في شهر ونصف
  • إتفاقية مع شركة BF الإيطالية لإنتاج الحبوب والبقوليات عبر 36 ألف هكتار
  • نقيب الفلاحين: دودة الحشد دمرت آلاف الأفدنة
  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين
  • مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين
  • “مدينة الصين” وجهة ثقافية وسياحية في موسم جدة 2024
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية “آسام” الهندية إلى 52 قتيلا
  • فلاحون من طوزخورماتو وكوردستان يسوقون محاصيل الحبوب لكركوك