لم تجد "نجلاء" مفرًا أمامه للخلاص من حياتها التعيسة، سوى محكمة الأسرة، آملةً وضع كلمة النهاية على زواجها الذي امتد على مدار سنتين، لم يتكللا سوى بالمعاناة والشقاء، والغيرة القاتلة التي كانت طاغيةً على علاقة زوجية فقدت جميع ملامحها على مر الأيام. 

 

حبس سيدة 4 أيام بتهمة قتل طفلتها في المنوفية المؤبد للسائق المتهم بقتل شخص عمداً فى الخانكة

 

وتقول الزوجة إنها تحملت المرة تلو الأخرى، طباع زوجها الغاضب، الذي اعتاد على الشك في سلوكها، على الرغم من علاقاتها الاجتماعية الضيقة، ولكن كان يصل به الأمر إلى تفتيش هاتفها وتفحص الرسائل والمكالمات الواردة والصادرة منه، وكأنه يشتبه في أمرها.

 

لتردف بأنها واجهته في أكثر من مناسبة، بضرورة تغيير طباعه، ولكنه كان يتحجج بأن ذلك السلوك، نابع من حبه المفرط لها، وهو ما اضطرها إلى اللجوء لأشقائها الكبار في محاولة للاحتكام إليهم وعلاج الأمر بطريقةٍ ودية دون التطرق إلى الانفصال، ولكن كانت تلك الجلسات بدون أي جدوى، خصوصًا مع استمرار الزوج في شكوكه المتواصلة تجاه زوجته اليائسة.

 

فتضيف بأن القشة التي تحطمت عليه علاقتهما، كانت حينما رفضت منحه هاتفها، وهنا قام بتوجيه سيل من السباب إليها، وأمام محاولة الدفاع عن نفسها وتهديدها له بطلب الطلاق، تعدى عليها بالضرب المبرح، وهو الأمر الذي أثار في نفسها ضرورة التخلص من زيجتها، لتقرر على الفور التوجه إلى محكمة الأسرة، وكل ما تلتمسه هو الحصول على الحكم بالخلع وإسدال الستار على حياتها الزوجية البائسة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة الأسرة الخلع طلب الخلع الخلافات الزوجية المشاكل الأسرية

إقرأ أيضاً:

سيدة تطالب باسترداد شقة الزوجية وتدعى بتهديد زوجها لها واستيلائه على مصوغاتها

"زوجي عاقبني بسبب رفضي استمرار عيش شقيقته المنفصلة وأولادها بمنزلنا، وطردني من منزلي، واستولي على المنقولات والمصوغات الخاصة بي، وشهر بي، ورفض رعاية أطفاله، لأعيش في جحيم خلال الفترة الماضية وأنا أحاول أن أوفر النفقات".. كلمات جاءت على لسان زوجة أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، بعد رفض زوجها رد حقوقها الشرعية، وتبديده مصوغاتها ومنقولاتها.

وطالبت الزوجة في طلباتها لمكتب التسوية بالتمكين المنفرد بمنزل الزوجية، وذلك بسبب خوفها من عنف زوجها وخشيتها علي حياتها، وفقاً للمستندات المقدمة للمحكمة.

وتابعت الزوجة بدعواها: "طالبت بتمكيني برفقة أولادي من مسكن الزوجية، بعد أن طردنا واستولي عليه، ودمر حياتي وباع عشرتنا بسبب انفصال شقيقته مؤخرا، ليتركها طوال 17 شهر مقيمة معانا حتي فاضي بي الكيل، واحتجز أولادي في زيارة ودية وحرمني من حضانتهم،  وواصل تهديدي للتنازل عن حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج".

ونص القانون على الزوج المطلق أن يهيئ لصغاره من مطلقته ولحاضنتهم المسكن المستقل المناسب، فإذا لم يفعل خلال مدة العدة استمروا فى شغل مسكن الزوجية المؤجر دون المطلق مدة الحضانة، وإذا كان مسكن الزوجية غير مؤجر كان من حق الزوج المطلق أن يستقل به إذا هيأ لهم المسكن المستقل المناسب بعد انتهاء مدة العدة.

وتضم خطوات إقامة دعوي تمكين مسكن حضانة، تحرير محضر بقسم الشرطة بطلب التمكين من الشقة، يليه ضم ضمن المحضر قسيمة الزواج، أو شهادة الطلاق،كما يتم تقديم شهادات ميلاد الأولاد الصغار، ومن المعتاد أن تحفظ النيابة المحضر إداريا، وذلك ردا على حفظ النيابة تقدم المتضررة تظلما على قرار حفظ المحضر، وتأمر النيابة بعدها بعمل التحريات من قبل المباحث.







مقالات مشابهة

  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • الأمن يضبط ربة منزل بأسيوط فبركت فيديو تخلصها من حياتها عبر الـ"تيك توك"
  • أمن معبر الكركرات يحبط محاولة تهريب أزيد من 38 كيلوغراما من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى داخل البلاد
  • يتحدى آيفون 16.. هواوي تطرح هاتفها القابل للطي Mate XT Ultimate
  • لتجديد السعادة الزوجية.. أفضل الحلول الطبية لتحسين صحة الرجل
  • تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟
  • سيدة تطالب باسترداد شقة الزوجية وتدعى بتهديد زوجها لها واستيلائه على مصوغاتها
  • اليسار الحمدوكي قضى على أخضر ويابس الوطن
  • نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف
  • حظك اليوم برج الحمل الاثنين 16 سبتمبر 2024: ابتعد عن الغيرة