الضفة الغربية - صفا

طالبت لجنة أهالي شهداء محافظة جنين في مؤتمر صحفي عقدوه بمقبرة الشهداء مساء السبت، بإسكات كل الأصوات التي تطاولت على المقاومة والتي خرج بعضها في لقاء مع وزير الداخلية وقادة الأجهزة الأمنية وممثلي عن عشائر محافظة الخليل.

وقالت لجنة أهالي الشهداء في كلمة ألقاها نيابة عنها عضو اللجنة أسامة ابو عرب: "إن محاولات الاساءة للشهداء والمقاومة مرفوضة جملة وتفصيلاً ومن يحاول الترويج لذلك يستمرئ الذل وعليه أن يراجع نفسه".

وقال أبو عرب في بيان لجنة أهالي شهداء محافظة جنين: " يجب أن أذكر موقف العشائر والأحرار في الخليل التي قدمت ومازالت تقدم التضحيات والشهداء، وأتوجه لهم بتحية عظيمة".

وطالب أبو عرب بكلمته، عشائر الخليل وأقول لهم أخرسوا هذه الاصوات التي تسيء للخليل وتضحيات الخليل وعظمة اهلها الشرفاء.

وأكد أسامة أبو عرب عضو لجنة أهالي الشهداء في محافظة جنين: "أن عمليات التدمير التي تقوم بها قوات الاحتلال تزيدنا قوة وبأساً وإصراراً ولا نجعلها مبرراً للخضوع والخنوع والضعف"

كما أكد أبو عرب في كلمته: "أن الشهداء أعظم وأكرم منا جميعاً، ولهم قدسيتهم، وهم الذين عبدوا ويعبدوا بدمائهم طريقنا للحرية والانتصار وهؤلاء الشهداء ليس كما يقول البعض ان لديهم مشاكل اقتصادية، ليس لديهم العلم والفكرة والمبدأ".

ورداً على من قال إن مليونين أو ثلاثة ملايين من الشواقل تنهي المقاومة، رد أبو عرب باسم اهالي شهداء محافظة جنين: وأنا اقول إن الشهيد أيهم العامر قد أنهى دراسته الجامعية، وداود الزبيدي لديه منزلاً فاخراً ويستطيع ان يؤوي عدة عائلات فيه لسعته"، مؤكداً: "وهؤلاء الشهداء لديهم الفكرة، فكرة التحرر وليس أدل على ذلك من الدكتور الشهيد عبدالله أبوالتين".

كما تحدث والد الشهيد أمجد العزمي حسينية وقال: نحن نلاحظ أن هناك ألسنة بدأت تتطاول على المقاومة، وكأن الشعب أو المقاومة هم المعتدين".

وأضاف حسينية: " لقد قام الرئيس في العام 2007  بحل جميع الكتائب، وجنح إلى السلام، وتساءل حسينية: من الـ 2007  حتى اليوم،  من الذي ناله دعاة السلام، لم يعيدوا لنا جثمان شهيد واحد".

وطالب والد الشهيد أمجد حسينية: أن دعوا هذا الجيل يأخذ فرصته، فهذا الجيل الذي أبى إلا أن يعيش بعزة وكرامة، ولا يقبل الذل، ولا يقبل الخنوع".

وأضاف: "أما بالنسبة للأصوات التي تزاود وتقول أنهم معوزين اقتصادياً، فأذكر لهم الشهيد محمد زكريا الزبيدي ابن الأسير زكريا الزبيدي، هذا الفتى، يملك سيارة فارهة وخيلاً أصيلة وهو سليل عائلة مناضلة، رفض أن يعيش بخنوع، ورفض أن يعيش تحت بساطير الاحتلال، هو وجميع من معه".

وختم والد الشهيد أمجد عزمي حسينية كلمته بالقول: نحيي كل ركن في الخليل، و نذكر البطولات التي  خرجت من الخليل، ولكن نقول لهم ولعشائرهم، إن خرج سفيه فداروه عن الاساءة لكم والاساءة لدماء الشهداء.

كم تحدث أحد المقاتلين في معركة مخيم جنين عام 2002 وقال: " رسالتنا الى كل العالم الذي ينظر الينا بصمت، وكل من راهن أن ينهي هذه الثورة الوطنية، هذه الثورة لن تنتهي، ولا يمكن أن تنتهي، مادام هناك احتلال، ومن يريد أن ينهي المقاومة، عليه أن ينهي الاحتلال".

هذا وكانت الأجهزة الأمنية ووزير الداخلية قد عقد لقاءً قبل أيام مع شيوخ عشائر محافظة الخليل، وعناصر من قيادات الأقاليم بحركة فتح في محافظة الخليل، وتحدث بعض قيادات حركة فتح من أبناء عشائر الخليل، وتطاولوا على المقاومة والمقاومين في الضفة الغربية، ما أثار ضجة كبيرة من الغضب، على الأرض، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: على المقاومة محافظة جنین لجنة أهالی أبو عرب

إقرأ أيضاً:

عائلات المختطفين الستة تتهم جيش الاحتلال بالتسبب بمقتلهم

القدس المحتلة -ترجمة صفا

شنّت عائلات المختطفين القتلى الستة والذين قتلوا خلال محاولة تخليصهم من احدى الانفاق في رفح مؤخراً   هجوماً شديد اللهجة على  الجيش الاسرائيلي لاصراره على تنفيذ العملية على الرغم من توفر معلومات بوجود المختطفين في المكان.

وقالت القناة "12" العبرية ان لقاءً وصف بالساخن والمشحون عقد أمس بين قائد أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي وعائلات القتلى الستة ، حيث هاجمت العائلات هليفي متهمة إياه بالمجازفة بحياة الرهائن.

وشدد هليفي بداية اللقاء على انه لم تكن معلومات مسبقة لدى الجيش بوجود المختطفين في النفق ، مدعياً امتناع الجيش عن مهاجمة اماكن يعتقد بوجود مختطفين فيها.

فيما هاجم أحد الحضور تبريرات هليفي قائلاً " كان عليكم اخذ هكذا فرضية بالحسبان ولكنكم واصلتكم العملية وهذه النتيجة ، كيف لم يكن لدى الاستخبارات معلومات بهذا الخصوص ؟ لقد تم العثور على المختطف فرحاان على مسافة 700 متر من المكان وكان عليكم الافتراض بوجود المزيد من المختطفين هناك".

فيما نقل عن ممثل عائلة أخرى قوله " كان على الجيش الخروج من تلك المنطقة فوراً ، لا يهم اذا ما قمنا بتصفية العشرات او المئات من المخربين فهذا ليس اعتباراً جوهرياً ، كان عليكم الخروج من تلك المنطقة ولكن الجيش واصل العملية هناك والنتيجة مقتل المختطفين".

بينما عقّب هليفي قائلاً " للأسف لم نكن نعلم بانهم هناك ، هنالك اماكن علمنا بوجود مختطفين فيها ولم ننفذ فيها عمليات ، ولكن هنا لم نكن نعلم والقوات كانت تتقدم بشكل حذر ووصلنا الى فتحة النفق مساء الجمعة ولكنهم كانوا قد فارقوا الحياة ، آلمنا ما حصل لأننا نسعى لاعادتهم أحياء بالسرعة الممكنة".

مقالات مشابهة

  • عقب الاعتداء امس.. بيان جديد من حزب الله
  • لجان المقاومة تدين التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لبنانية
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسيق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • مبروكة: يوم الشهيد رمز للتضحيات الكبيرة
  • عائلات الأسرى الستة تتهم جيش الاحتلال بالتسبب بمقتلهم
  • عائلات المختطفين الستة تتهم جيش الاحتلال بالتسبب بمقتلهم
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد
  • جيش الاحتلال يعترف بقتل 3 محتجزين بغارة على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 أسرى