بوابة الفجر:
2024-09-18@13:49:13 GMT

عاجل - حالة طقس اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

يتوقع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد غدًا الأحد، 15 سبتمبر، مما يساهم في تحسين الأحوال الجوية بشكل ملحوظ. هذا التحسن يأتي بالتزامن مع نشاط الرياح على بعض الشواطئ، مثل مطروح، العلمين، الإسكندرية، وبلطيم، حيث تصل سرعة الرياح إلى ما بين 40 و50 كم/ساعة، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بارتفاع يتراوح بين 1.

5 و2.5 متر. لذا يُنصح المصطافون بأخذ الاحتياطات اللازمة أثناء التواجد في هذه المناطق.

من المتوقع أيضًا أن تشهد السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري فرصًا لسقوط أمطار خفيفة، وذلك على فترات متقطعة خلال اليوم. هذه الأمطار قد تكون خفيفة، إلا أنها تساهم في المزيد من التحسن في الأحوال الجوية بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك، تنشط الرياح في أغلب أنحاء البلاد، مما يزيد من تحسن الأجواء ويقلل من الإحساس بالحرارة، ما يوفر جوًا أكثر لطفًا خاصة في المناطق الساحلية والمفتوحة.

صباحًا، يتوقع تكون شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة، لا سيما تلك القريبة من المسطحات المائية، مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية بشكل طفيف، لذلك يُنصح بتوخي الحذر أثناء القيادة في هذه المناطق.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حالة الطقس حالة طقس الأحد

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024.. طقس حار ورطوبة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي موقع الفيس بوك، حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وكشفت عن توقعاتها بشان الطقس الذي يكون حار رطب خلال فترة النهار وذلك على كافة الانحاء، بينما يكون الطقس خلال فترة الليل مائل للحرارة رطب بأغلب الانحاء.

حالة الطقس اليوم الأربعاء

حيث أنه من المتوقع بأن يكون حالة الطقس اليوم نهارا حار رطب وذلك على كل من شمال الصعيد وكذلك الوجه البحري وأيضا القاهرة الكبرى، فيما يكون مائلة للحرارة رطب أيضا على السواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة رطب وذلك على كل من جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها، أنه من المتوقع بأن يكون الطقس خلال فترة الليل رطب على كل من جنوب الصعيد وكذلك جنوب سيناء، وكذلك يكون الطقس معتدل رطب على كل من شمال البلاد، ويكون الطقس حار على أغلب أنحاء ومحافظات الجمهورية.

حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، اعتدال على حركة الملاحة البحرية التي تكو على كل من البحر المتوسط وكذلك على البحر الأحمر، بينما يتراوح الموج ما بين متر ونصف ويصل إلى مترين، وأشارت الهيئة بشأن ارتفاع معدل الرطوبة على كافة أنحاء الجمهورية لتكون ما بين 75% إلى 80% لتزيد الشعور بحرارة الطقس.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم على بعض محافظات الجمهورية حيث سجلت الدرجة العظمى في القاهرة الكبرى لتكون عند 33 بينما سجلت الدرجة الصغرى عند 24 سجلت الدرجة العظمى في السواحل الشمالية الغربية لتكون عند 31 بينما سجلت الدرجة الصغرى عند 23 سجلت الدرجة العظمى في السواحل الشمالية الشرقية لتكون عند 32 بينما سجلت الدرجة الصغرى عند 24 كما سجلت الدرجة العظمى في شمال الصعيد لتكون عند 36 بينما سجلت الدرجة الصغرى عند 23
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • بيان بـ درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2024
  • عاجل - تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • رطب ليلًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024.. طقس حار ورطوبة
  • الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحذيرات بعودة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرات صيفية أخيرة
  • أمطار متوسطة إلى خفيفة على جازان
  • أمطار خفيفة ودرجات الحرارة تصل لـ 41 في بعض المناطق اليوم
  • انخفاض جديد.. سعر الذهب بـ نهاية تعاملات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024