أخبار ليبيا 24:
2024-09-30@10:10:05 GMT

بلدية بنغازي تبحث فتح قنصلية إندونيسيا

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

بلدية بنغازي تبحث فتح قنصلية إندونيسيا

أخبار ليبيا 24

بحث رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي، الصقر بوجواري، مع القائم بأعمال سفارة إندونيسيا لدي ليبيا، ديدي أحمد رفاعي، فتح قنصلية لإندونيسيا في بنغازي.

جاء ذلك خلال زيارة القائم بالأعمال الإندونيسي إلى بنغازي واجتماعه مع بوجواري بحضور وكيل ديوان البلدية، ناصر الأوجلي، ومدير مكتب رئيس المجلس التسييري، يوسف الزواوي، ورئيس جمعية الصداقة الليبية الإندونيسية، عبدالرازق أحميد.

وتطرق اللقاء إلى أوجه تعزيز التبادل التجاري، والتعاون في المجالات الصحية والتعليمية بالتنسيق مع القطاع الصحي في بلدية بنغازي، وتنظيم معارض مشتركة، واستجلاب العناصر الطبية والطبية المُساعدة من إندونيسيا، وتسهيل حركة أصحاب الأعمال والشركات والمُستثمرين.

وكشف القائم بالأعمال الإندونيسي زيارات متبادلة بين رجال الأعمال في إندونيسيا وبنغازي خلال شهر أكتوبر المقبل.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

إنيريجي كابتل آند باور: إيطاليا ملتزمة بتحقيق التنمية المستدامة في ليبيا

ليبيا – نقل تقرير إخباري لموقع أخبار “إنيريجي كابتل آند باور” الجنوب إفريقي الناطق بالإنجليزية عن إيطاليا تجديدها إلتزامها بتحقيق التنمية المستدامة في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت أبرز مضامينه الخبرية صحيفة المرصد أوضح أن هذا التأكيد خلال الطاولة المستديرة الليبية الإيطالية وفعالية التواصل بين كبار الشخصيات التي احتضنتها روما في الـ23 من سبتمبر الجاري لاستكشاف مجالات جديدة للشراكة والاستثمار التركيز على تسريع مشاركة القطاع الخاص.

وبحسب التقرير تمثل إيطاليا أكبر شريك تجاري لليبيا ما يعزز التزامها بتعزيز التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة فيها ناقلا عن رئيس المجموعة البرلمانية لأصدقاء ليبيا السيناتور “ماركو سكوريا” قوله:”إن الجهود التي تبذلها الحكومة والأنشطة التي يقوم بها البرلمان وتركيز المجتمع المدني ليست للاستعراض”.

وأضاف “سكوريا” بالقول:”بل هي وسيلة لتعزيز الصداقة مع ليبيا ويجب وضعها في سياق أوسع حددته الحكومة الإيطالية من خلال خطة ماتي مع الاهتمام الكبير بإفريقيا” في وقت عبر فيه رئيس غرفة التجارة والصناعة في روما “لورينزو تاجليافانتي” هو الآخر عن وجهة نظره بالخصوص.

وقال “تاجليافانتي”:”إن تجارتنا وتبادلنا وصداقتنا طويلة الأمد والفرصة قائمة لتعزيز تعاوننا المثمر وأتمنى نمو العلاقة بين بلدينا ويتم إبرام اتفاقيات مهمة”.

ترجمة المرصد – خاص

مقالات مشابهة

  • الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟
  • أستاذ علاقات دولية: مصر تبحث عن منفذ حقيقي للسلام واستقرار الأوضاع بالمنطقة
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد كليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية
  • إسرائيل تعلن اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لـ«حزب الله» نبيل قاووق
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية
  • إنيريجي كابتل آند باور: إيطاليا ملتزمة بتحقيق التنمية المستدامة في ليبيا
  • بلدية دبي تحتفل باليوم الدولي للتوعية بتقليل فقد وهدر الغذاء تحت شعار: نظم أغذية سليمة لمستقبل مستدام