النوستالجيا هي شعور بالحنين إلى الماضي، وغالبًا ما تبرز عندما نتحدث عن الفن والسينما والموسيقى في "الزمن الجميل". في هذا السياق،

و يسلط الفجر الفني الضوء على أجر نور الشريف في مسلسل العطار وبناته السبعة. 
 

حصل الفنان نور الشريف على أجر مليون جنيه مقابل ٣٠ حلقة مسلسل العطار وبناته السبعة فيما حصلت سوسن بدر وماجدة زكي على 8 آلاف جنيه في الحلقة الواحدة من نفس المسلسل.

ومسلسل السبع بنات هو مسلسل درامي مصري من إنتاج عام 2016. المسلسل من إخراج محمد النقلي، وتأليف أحمد صبحي، ومن بطولة علا غانم، و‌إيمان العاصي، و‌ريم البارودي، و‌فريال يوسف، و‌ميرهان حسين. 

 

أعلى أجور المسلسلات

في زمن الفن الجميل، كانت المسلسلات تُنتج بكثافة، وكانت تحظى بجمهور واسع. مثلت بعض المسلسلات علامات فارقة في تاريخ التلفزيون العربي، مثل:
 

ليالي الحلمية: الذي يعتبر من أبرز الأعمال الدرامية المصرية، وقد حصل أبطاله على أجور مرتفعة مقابل أدائهم.
رأفت الهجان مسلسل عُرض في الثمانينات والتسعينات، وحقق شهرة واسعة، مما سمح للنجوم مثل محمود عبدالعزيز بالحصول على أجور مرتفعة.

 

تأثير النوستالجيا

تسجل النوستالجيا للأعمال الفنية القديمة تأثيرًا كبيرًا على الأجيال الجديدة، حيث يعيدون اكتشاف تلك الأعمال من خلال القنوات التلفزيونية أو المنصات الرقمية. هذا الشعور يربط الأجيال ببعضها، ويعكس قيمة الفن في تشكيل الهوية الثقافية والاجتماعية.

 

إن الحديث عن أجور المسلسلات والفنانين في الزمن الجميل يعكس مكانتهم وتأثيرهم في المجتمع. هذه الفترة كانت مليئة بالإبداع والفن الراقي، مما يجعلها محط حنين للكثيرين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نوستالجيا الفجر الفني الزمن الجميل

إقرأ أيضاً:

عمرو سلامة يعلن بدء تصوير مسلسله الجديد «برستيج» (صورة)

أعلن المخرج عمرو سلامة، بدء تصوير مسلسل جديد بعنوان « برستيج»، والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

وشارك عمرو سلامة، صورة لـ كلاكيت العمل، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» وعلق عليها: «بداية أخرى».

View this post on Instagram

A post shared by @amrmsalama

برنامج كاستينج

وخلال الوقت الحالي، يعرض للمخرج عمرو سلامة، برنامج «كاستيج» عبر شاشة dmc.

برنامج كاستينج، هو مشروع الشركة المتحدة، تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها واختيار أنسب المواهب لبطولة مسلسل يسرد قصصا حقيقية.

وبعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل

في وقت سابق، كشف عمرو سلامة، عن تفاصيل برنامج «كاستنج»، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: «بدء تصوير كاستنج، مشروع الشركة المتحدة لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها واختيار انسب المواهب لبطولة مسلسل يسرد قصص حقيقية».

وتابع عمرو سلامة عن تفاصيل اختيار المواهب في البرنامج: «بعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل، شيء مؤلم أن ترى مواهب مميزة ورائعة، ولكنها ليست الأنسب لنوعية الأدوار في المسلسل، بعتذر من قلبي لكل موهبة حقيقية ماعرفناش نضمها، في ناس كثير فعلا شفناها ومتوقع لهم مستقبل كبير».

اقرأ أيضاًيسري نصر الله ضيف عمرو سلامة في «كاستنج» بهذا الموعد (صور)

«مين أقنعهم لو منجحش يبقي فاشل».. عمرو سلامة يوجه رسالة للجيل الجديد

ابنة ممدوح عبد العليم أبرزها.. مفاجآت عديدة في برنامج كاستينج لـ عمرو سلامة

مقالات مشابهة

  • عمرو سلامة يعلن بدء تصوير مسلسله الجديد «برستيج» (صورة)
  • محمود عبدالمغنى: ثقة الجمهور سر «النجاح»
  • نوستالجيا... تعرف على أجور الممثلين في سرايا عابدين
  • «البوابة نيوز» تفتح الملف..هل اختفى الفن الجميل بفعل فاعل ؟.. صناع الأغنية: مؤدو المهرجانات مثل الجراد يأكل الأخضر واليابس.. كلماتهم وألحانهم عقيمة وأصواتهم بشعة ودمروا كل شيء..الذوق العام لم يعد بخير
  • هند صبري تكشف تفاصيل تعاونها مع سوسن بدر في مسلسل "البحث عن علا 2"
  • «ذا بير» يحصد عدداً من جوائز إيمي
  • عزاء ناهد رشدي بحضور نجوم الفن.. صور
  • مسلسل "بيبي ريندير" يحصد 4 جوائز إيمي
  • كوارث عمر أفندى!
  • تأثير المولد النبوي الشريف على تعزيز الوحدة الإسلامية