زنقة20| أنس كنتاو

تشهد منطقة “مثلث الفنادق” قرب محطة قطار الميناء تقدمًا ملحوظًا في أعمال إنشاء مرأب جديد للسيارات، يمتد على مساحة تتجاوز 12 ألف متر مربع. يتكون المشروع من مستويين، ويوفر طاقة استيعابية تصل إلى 550 مركن للسيارات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم العمل على التهيئة الخارجية لسطح المرأب، مما يعزز من جمالية المنطقة المحيطة.

وتقوم شركة المقاولات TGCC بتنفيذ هذا المشروع، تحت إشراف المهندس أنس أمازيغ، بينما تعود ملكية المشروع لشركة “Casa Transport” التي تهدف من خلاله إلى تحسين البنية التحتية لوسائل النقل في المدينة وتوفير حلول مبتكرة لمشاكل ركن السيارات.

مصادر موثوقة كشفت لموقع Rue20 أن والي جهةٍ الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية قد أصدر تعليماته للشركات المنفذة للمشروع بأن يكون إنجازه مماثلًا لما تم تحقيقه في مشروع مرآب الجامعة العربية، الذي أُنشئ في الموقع الذي كانت تحتله المحطة الطرقية بطنجة سابقًا.


ويأتي هذا التوجيه بهدف التأكيد على الالتزام بمعايير عالية في التنفيذ والتصميم، لضمان تقديم خدمة متميزة للمواطنين وتعزيز البنية التحتية للمدينة.

ويشكل هذا المشروع إضافة نوعية للبنية التحتية للمدينة، حيث من المتوقع أن يسهم في تخفيف الازدحام المروري وتوفير مساحات إضافية لركن السيارات، خاصة في منطقة حيوية تشهد حركة نشطة مثل “مثلث الفنادق”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: فتح باب تلقي طلبات تراخيص الفنادق العائمة قريبًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شريف فتحي  وزير السياحة والآثار، إن الوزارة سوف تبدأ تلقي طلبات التراخيص الجديدة للفنادق العائمة بالتنسيق مع النقل النهري وباقي الجهات المعنية، في القريب العاجل، وذلك بعد توقف التراخيص لسنوات، وبهدف زيادة الطاقة الفندقية بمصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده فتحي، اليوم الثلاثاء، بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، مع محرري الملف السياحي، بحضور الدكتور محمد إسماعيل، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومحمد عامر، رئيس قطاع المنشآت والأنشطة السياحية، ويمني البحار، نائب الوزير، وأحمد نبيل معاون الوزير، واللواء عاطف مفتاح، المدير التنفيذي للمتحف الكبير.

وكشف الوزير، عن أن الوزارة استقبلت حتى اليوم 40 طلب من مستثمرين سياحيين للاستفادة من مبادرة البنك المركزي لدعم الإحلال والتجديد والاستحواذ على المنشآت الفندقية، لافتًا إلى أن المشروعات الفندقية الجديدة بالساحل الشمالي لا تخضع للمبادرة، كما تعمل الوزارة جاهدة للبت في كافة الطلبات في أسرع وقت ممكن.

وقال الوزير، إن افتتاح المتحف الكبير أمر موضوع أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفقًا للتوقيت الذي يراه، ولكن الوزارة سوف تفتتح المتحف جزئيًا قريبًا لاستقبال الزوار، كما ستنظر الوزارة في أسعار تذاكر الدخول للمصريين.

وردًا على تحويل المواقع الأثرية لقاعات أفراح، أوضح وزير السياحة، أن هناك أماكن أثرية تستخدم لتدر ربحًا وهو أمر متعارف عليه، ومشروع طالما لا يضر بالموقع والأثر، حيث تخضع تلك الحفلات لاشتراطات وضوابط صارمة وتجرى في أماكن مفتوحة، ويتم التعامل وفقًا للقوانين الدولية وضوابط اليونسكو، كما أنه ليس كل الأماكن الأثرية تدر ربحًا على الدولة، فمثلا في بني سويف توجد مواقع بدون أي دخل لذا لابد من استثمارها في حين قد نرفع سعر دخول الأهرامات لتقليل عدد الزوار ومن ثم الحفاظ عليها من الداخل.

مقالات مشابهة

  • بعد سنوات من توقف الأشغال.. هدم فندق مرحبا بمدينة الدار البيضاء
  • أمير منطقة الجوف يستقبل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأشغال الميسرة التجارية
  • مهرجان مسرح الهواة الـ20 .. "قلب الكون" و"طرح حرير" على مسرح السامر اليوم
  • محافظ أسيوط يغلق دار للمسنين لتردي الأوضاع الصحية والنفسية للنزلاء وإحالة مسئوليه للتحقيق
  • محافظ أسيوط يقرر إغلاق دار للمسنين لتردي الأوضاع الصحية والنفسية للنزلاء
  • كيف تكتشف بق الفراش في غرف الفنادق؟
  • "رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل
  • وزير السياحة: فتح باب تلقي طلبات تراخيص الفنادق العائمة قريبًا
  • الإعلان عن مبادرة مشتركة بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة الاتحاد للماء والكهرباء
  • اﺳﺘﻤﺮار اﺣﺘﻔﺎﻻت ﻗﺼﻮر اﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﺑﺎلمﻮﻟﺪ