حذرت العارضة البريطانية لوتي موس، شقيقة العارضة الشهيرة كيت موس، من استخدام عقار أوزمبيك للتخسيس بعد أن مرّت بتجربة صحية صعبة. وقالت لوتي، البالغة من العمر 26 عاماً، إنها تناولت العقار قبل بضعة أشهر بسبب عدم رضاها عن وزنها، ولكنها سرعان ما أدركت المخاطر الكبيرة التي ينطوي عليها.

في حلقة من برنامجها "Dream On with Lottie Moss" على يوتيوب، أوضحت لوتي أن الطبيب وصف لها العقار دون إجراء الفحوصات الضرورية مثل قياس ضغط الدم.

وأضافت أن أوزمبيك ليس مخصصًا للأشخاص الذين لا يعانون من زيادة وزن كبيرة، مشيرة إلى أن الجرعة التي استخدمتها كانت مخصصة لأشخاص يفوق وزنهم 220 رطلاً، في حين أن وزنها كان في حدود 110 أرطال.

وتحدثت لوتي عن تدهور حالتها الصحية، مما أدى إلى دخولها المستشفى بسبب الجفاف. وصفت التجربة بأنها "أسوأ قرار اتخذته على الإطلاق"، وحذرت أي شخص من التفكير في تناول العقار بسبب آثاره الجانبية الخطيرة، بما في ذلك الغثيان الشديد والقيء المستمر، مؤكدة أنها فقدت 20 رطلاً، لكنها وصفت ذلك بأنه "غير صحي".

وأشارت إلى أنها شعرت وكأنها في حالة خطيرة بعد يومين من التوقف عن تناول الدواء، وأكدت أن التوقف عن أوزمبيك ليس سهلاً كما هو الحال مع الأدوية الأخرى، لأنه يظل داخل الجسم لفترة طويلة. وأضافت: "لم أتمكن من الاحتفاظ بأي ماء أو طعام، وفي النهاية، اضطررت للذهاب إلى المستشفى". يذكر أن أوزمبيك، المعروف أيضًا باسم "سيماغلوتايد"، تم تطويره في الأصل لعلاج مرضى السكري من النوع الثاني، لكنه يُستخدم الآن على نطاق واسع لفقدان الوزن.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

خبيرة تغذية تحذر من استخدام ورق الألومنيوم في طهي الطعام

حذرت خبيرة التغذية الألمانية دانييلا كريل من استخدام ورق، أو صواني الألومنيوم في طهي الطعام، أو شواء السمك، أو اللحم لخطره على الصحة.

وأوضحت كريل أن ملامسة المكونات الحمضية أو المالحة يمكن أن تسرب أيونات الألومنيوم إلى الطعام، ثم إلى الجسم.

وأضافت أن المستويات العالية من الألومنيوم في الجسم ضارة بالصحة، حيث تُلحق ضرراً بالكلى والعظام وتُخل بالتوازن الهرموني، وترفع خطر الإصابة بالسرطان، وبغض النظر عن الشواء، يجب تقليل استخدام ورق الألومنيوم في المطبخ إلى الحد الأدنى، فهو غير مناسب لتغطية أو تغليف الليمون، وشرائح التفاح، والطماطم، والمخللات، والأطعمة المالحة مثل النقانق والأسماك، والجبن، ويعتبر ورق التغليف أفضل من حيث الصحة، كما يمكن استخدام حاويات مصنوعة من البلاستيك أو البورسلين أو الزجاج.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في انهيار عقار الورديان غرب الإسكندرية
  • خبيرة تغذية تحذر من استخدام ورق الألومنيوم في طهي الطعام
  • لقاح للإيدز يقلل من خطر الإصابة بالعدوى بنسبة 96%
  • مضاد حيوي يحرق جسد عارضة أزياء تايلاندية
  • عارضة أزياء سابقة تعاني من رد فعل خطير بعد تناول مضاد حيوي
  • عقار قد يوقف الصداع النصفي قبل أن يبدأ!
  • دراسة حديثة تكشف عن عقار قد يوقف الصداع النصفي قبل أن يبدأ
  • لقاح الإيدز يقلل من خطر الإصابة بالعدوى
  • تفحم عامل نتيجة اشتعال محل ببولاق الدكرور
  • 4 خيارات صحية بديلة السكر الضار لإشباع شهيتك للحلويات