كوريا الشمالية، حذّر كيريلو بودانوف، رئيس جهاز المخابرات العسكرية الأوكراني، في تصريح هام أدلى به اليوم السبت، من تحديات جديدة تواجه القوات الأوكرانية في ميدان المعركة. 

وأشار بودانوف إلى عاملين رئيسيين يثيران القلق: الزيادة الملحوظة في إنتاج روسيا للقنابل الموجهة، والدعم العسكري الكبير الذي تقدمه كوريا الشمالية لموسكو، خاصة في مجال ذخائر المدفعية.

وأكد بودانوف أن المساعدات العسكرية القادمة من كوريا الشمالية تشكل مصدر قلق أكبر مقارنة بالدعم الذي تتلقاه روسيا من حلفائها الآخرين.

اقرأ ايضًا.. الخارجية الروسية: واشنطن ولندن تقودان الوضع بأوكرانيا لمرحلة التصعيد الخارجة عن السيطرة

اقرأ ايضًا.. ‏الخارجية الروسية: نعتزم القيام برد عسكري شامل حال نشر صواريخ أمريكية باليابان

وقد شدد على خطورة هذا الوضع قائلًا: "إنهم يزودون روسيا بكميات ضخمة من ذخيرة المدفعية، وهو أمر حيوي للغاية بالنسبة لها".

كوريا الشمالية تدعم روسيا.. وتواجه أوكرانيا "مشكلة كبيرة"أوكرانيا تواجه تحديات متزايدة

وأضاف بودانوف أن هذه الإمدادات من الذخائر قد أدت إلى تصعيد حدة المعارك، مما يشير إلى التأثير الملموس لهذا الدعم على ديناميكيات الصراع الدائر.

هذه التطورات تسلط الضوء على التحديات المتزايدة التي تواجهها أوكرانيا في حربها الدفاعية، وتبرز أهمية الدعم الدولي المستمر للحفاظ على توازن القوى في المنطقة.

وصرّح قائلًا: "تقوم كوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر المدفعية، وهذا يعتبر أمرًا حيويًا للجانب الروسي"، وأضاف أن هذه الإمدادات أدت إلى تصاعد حدة المواجهات العسكرية بشكل ملحوظ عقب وصول هذه الشحنات من الذخائر.

عاجل| الناتو طرفًا مباشرًا في الصراع ضد قوة نووية.. روسيا تحذر "عواقب وخيمة" ‏أ ف ب: أوكرانيا كانت تسيطر حتى مساء الإثنين على 800 كلم مربع في منطقة كورسك الروسية الدعم الكوري لروسيا

هناك إجماع بين أوكرانيا والولايات المتحدة وعدة دول أخرى، بالإضافة إلى محللين مستقلين، على أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يقدم الدعم لروسيا في حربها ضد أوكرانيا، ويتمثل هذا الدعم في توفير صواريخ وذخائر، مقابل حصول كوريا الشمالية على مساعدات اقتصادية وعسكرية.

وفي سياق متصل، أكد بودانوف خلال مؤتمر عُقد في كييف أن الزيادة في إنتاج روسيا للقنابل الموجهة تشكل "تحديًا كبيرًا" للقوات الأوكرانية على الجبهات الأمامية.

وزير دفاع الصين يشير إلى "السبيل الوحيد والنهائي" لحل النزاع في أوكرانيا وفي قطاع غزة كولومبيا تدعو لوقف تجنيد مواطنيها للقتال في أوكرانيا

ومع استمرار الغزو الروسي لأكثر من عامين ونصف، تواجه القوات الأوكرانية حالة من الإرهاق، حيث تبذل جهودًا مكثفة لصد التقدم الروسي باتجاه المدن الرئيسية في شرق البلاد، وفي تطور لافت، تمكنت القوات الأوكرانية من التوغل في منطقة كورسك الواقعة غرب روسيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كوريا الشمالية روسيا روسيا وأوكرانيا المخابرات العسكرية الأوكراني ميدان المعركة القوات الاوكرانية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان

أعلن الجيش الكوري الجنوبي إطلاق كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه بحر الشرق، المعروف أيضاً ببحر اليابان.

وقالت هيئة الأركان العامة إن الصواريخ، التي أطلقت، اليوم الأربعاء، من شمال بيونغ يانغ، قطعت حوالي 400 كيلومتر. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" نقلاً عن هيئة الأركان العامة في سيؤول.

وأضافت الهيئة في رسالة، وفقاً لما نقلته يونهاب: "ندين بشدة إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ، التي تعد أعمالاً استفزازية واضحة تهدد بشكل جدي السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية".

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن خفر السواحل الياباني إنه يعتقد أن الصواريخ سقطت في البحر.

والجمعة الماضي أفادت وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية بأن الزعيم كيم جونغ أون زار منشأة لتخصيب اليورانيوم، حيث تم تقديم تقرير له حول إنتاج المواد النووية المخصصة للأسلحة، ووضع خطط لتعزيز القدرات النووية.

ويحظر على كوريا الشمالية بموجب قرارات الأمم المتحدة إطلاق أو اختبار الصواريخ الباليستية بأي مدى. وعادة ما تكون هذه الصواريخ أرض أرض، ويمكن أيضا تجهيزها برؤوس نووية.

North Korea fires short-range ballistic missiles for second time in a week as tensions risehttps://t.co/X0MR01KuRC#NorthKorea #northkoreanews #BallisticMissiles #tensionrising

— News Boxer (@NewsBoxerDotCom) September 18, 2024

وارتفعت حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية، بعد أن وسعت بيونغ يانغ بشكل كبير اختبارات الصواريخ على مدار العامين الماضيين، مع تشديد لهجتها ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. كما عززت تعاونها العسكري مع روسيا.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى في تجربة جديدة
  • الدين في خدمة الحرب.. الكنائس على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • «القاهرة الإخبارية»: الاستخبارات الأوكرانية تتبنى الهجوم على مطار إنجلز في روسيا
  • رئيس وزراء مصر من الرياض: 14 مشكلة تواجه المستثمرين السعوديين نعمل على حلها
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور