رؤيا الأخباري:
2024-10-08@05:10:06 GMT

أول رحلة تجارية تطلق سياحًا إلى حافة الكون

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

أول رحلة تجارية تطلق سياحًا إلى حافة الكون

الركاب الثلاثة تجولوا في الفضاء بحرية تامة عبر مركبة فيرجن غالاكتيك

"هم الآن رواد فضاء رسميين، مرحباً في الفضاء"، بهذه الكلمات أعلنت شركة "فيرجن غالاكتيك" للسياحة الفضائية، بإرسال أول 3 سيّاح إلى حافة الكون، أثناء ارتفاع المركبة الفضائية لنحو يتخطى 80 كيلومترًا في الغلاف الجوي.

اقرأ أيضاً : روسيا تطلق أول مهمة الى القمر منذ حوالى 50 عاما

وقالت الشركة إن الركاب الثلاثة جون غودوين وكيشا شاهاف وابنتها المراهقة أناستاشيا مايرز تجولوا في الفضاء بحرية تامة عبر مركبة فيرجن غالاكتيك بعد نحو 45 دقيقة من إقلاعهم.

ونفذت الشركة الرحلة الأولى في نهاية حزيران/يونيو مجموعة من ضباط سلاح الجو الإيطاليين الكبار الذين قاموا بإجراء عدة تجارب على متن الرحلة، بدلاً من مدنيين يقومون بالرحلة للتمتع فقط.

وتتنافس فيرجن غالاكتيك في قطاع السياحة الفضائية "شبه المدارية" مع شركة الملياردير جيف بيزوس "بلو أوريجين"، التي أرسلت بالفعل 31 شخصًا إلى الفضاء باستخدام صاروخ رأسي.

تأسست فيرجن غالاكتيك في عام 2004، وقد تم بيع حوالي 800 تذكرة لمقاعد على رحلات تجارية مستقبلية - 600 بين عامي 2005 و 2014 مقابل 200,000 إلى 250,000 دولار، و200 تذكرة منذ ذلك الحين مقابل 450,000 دولار للتذكرة الواحدة.

ولكن منذ حادث في سبتمبر 2022 خلال رحلة دون طيار، تم تعليق صاروخ "بلو أوريجين"، وقد وعدت الشركة في مارس باستئناف الرحلات الفضائية قريبًا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الفضاء رحلات الفضاء رواد الفضاء محطة الفضاء الدولية فیرجن غالاکتیک

إقرأ أيضاً:

غسيل 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عصابة قرصنة القنوات الفضائية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء لاقبض على إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال 3 أشخاص لقيامهم بغسـل 60 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال القرصنة على القنوات الفضائية وإنشاء المواقع الإلكترونية. 

 

سرق ركاب الطيارة في الجو.. الداخلية تضبط لص ميناء القاهرة بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون الداخلية تكشف تفاصيل إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط الداخلية تكشف حقيقة استغاثة سيدة تعرضت للاعتداء في أسيوط فحص 64 سائق خلال حملة الداخلية لضبط السائقين المتعاطين الداخلية تنفذ 85 ألف حكم قضائي خلال يوم


إضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (3 أشخاص) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال التعدى على حقوق الملكية الفكرية للشركات العالمية للإنتاج السينمائى والتليفزيونى.

 

وذلك من خلال إنشاء وإدارة عدد من المواقع الإلكترونية وبث محتوى مقرصن من تلك الشركات ، وتحصلهم على أرباح من نسب المشاهدات على تلك المواقع بالمخالفة للقانون ، ومحاولتهم إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء قطع الأراضى).


وقد قدرت أفعال الغسل بمبلغ (60 مليون جنيه تقريباً)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.


جاء ذلك  إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة السكة الحديد: سعر تذكرة قطار الفردان يبدأ من 10 جنيهات
  • دول غربية تدعو للحل الدبلوماسي واتفاق ملزم بقطاع غزة
  • مهمة جديدة لـ «ناسا» تهدف إلى اكتشاف مناطق مجهولة في الكون
  • الحرب تدفع إسرائيل إلى حافة أزمة مالية
  • روسيا تستعد لإطلاق مركبتي شحن جديدتين إلى المحطة الفضائية الدولية
  • كيفية استرداد ثمن تذكرة الطيران عند إلغاء الرحلة.. إليك الخطوات
  • غسيل 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عصابة قرصنة القنوات الفضائية
  • مفتي الجمهورية: الإسلام يدعو إلى طلب العلم وتعمير الكون
  • ضبط 3 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة القرصنة على القنوات الفضائية
  • العلماء الروس والأمريكيون يوسعون قائمة “لبنات الحياة” المحتملة في الكون